تمكنّ ​منتخب اليابان​ من العبور إلى الدور الـ16 من بطولة ​كأس العالم 2018​، رغم الخسارة في الجولة الأخيرة أمام ​منتخب بولندا​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء ضمن منافسات المجموعة الثامنة.اليابان إستفادت من خسارة السنغال أمام كولومبيا بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء، لتتأهل بأربع نقاط في المركز الثاني، نفس عدد نقاط السنغال.

وجاء تفوق اليابان على السنغال بسبب تلقيها بطاقات صفراء أقل من تلك التي تلقاها لاعبو السنغال ( 4 لليابان و6 للسنغال) علماً أن المنتخبين تعادلا بفارق الأهداف، حيث سجلت اليابان 4 وتلقت 4، والسنغال سجلت 4 وتلقت 4، حتّى أن المواجهة المباشرة بينهما إنتهت بالتعادل 2-2، وبالتالي تم اللجوء لعدد بطاقات الصفراء التي صبّت في صالح الساموراي.

وتقام بعد قليل مباراة هامة ستجمع بين ​إنكلترا​ و​بلجيكا​، وستُحدّد المتصدر من المجموعة السابعة وصاحب المركز الثاني، وفي مباراة أخرى ستجمع بين تونس وبنما، فهو لقاء تحصيل حاصل، حيث ودّعا المسابقة بشكل رسمي من الجولة الثانية. المتصدر من المجموعة سيواجه اليابان بالدور الـ16، والثاني سيلعب أمام كولومبيا.

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة "أو كي داريو" أن النجم البرتغالي لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني ​كريستيانو رونالدو​ أقدم على تخفيض قيمة البند جزائي في عقده مع الفريق، مؤكدة أن علاقة نجم الملكي بإدارة الفريق تدهورت منذ مطلع العام الجاري.واشارت التقارير التي نشرتها الصحيفة الى ان الشرط الجزائي الجديد لرونالدو أصبح 120 مليون يورو فقط، علماً انه كان يساوي مليار يورو في الماضي.



عربياً، اعلن نادي ​السد القطري​ عن اتفاقه مع مدافع نادي ​فيسل كوبي​ الياباني و وسط ميدان منتخب كوريا الجنوبية ​جونغ اوو يونغ​ للإنضمام إلى صفوف الفريق الموسم المقبل.

كما نجح نادي المصري البورسعيدي في التعاقد رسميا مع لاعب خط الوسط النيجيري ايزي ايميكا خلال فترة الانتقالات الصيفية ، وذلك بعد انتهاء عقده مع الإنتاج الحربي.



محلياً، وقّع ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ اتفاقية استضافة لبنان لبطولة غرب آسيا الأولى للشابات (دون 18 عاماً) .ستقام البطولة من20 تموز المقبل وحتى 25 منه على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، بمشاركة أربعة منتخبات، هي لبنان (البلد المضيف)، الأردن، فلسطين ومنغوليا من إتحاد شرق آسيا.


وفي كرة السلة، تتجه الأنظار الليلة في مجمّع نهاد نوفل في ذوق مصبح لمباراة مصيرية وهامة جداً للمنتخب اللبناني لكرة السلة أمام نظيره الأردني ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، حيث يحتاج منتخب الأرز للفوز من أجل الإبقاء على آماله قوية بالوصول إلى المونديال.


ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" البرازيل عرفت كيف تتجنب مفاجآت صربيا بأسلوب كروي وتكتيكي متوازن".إضغط هنا.

ولقراءة خبر آخر خاص تحت عنوان :" لاعبون تميزوا ايجابا وسلبا وافضل مدرب في اليوم 14 من كأس العالم".إضغط هنا.


متفرقات دولية :

- اعلن نادي ​دي سي يونايتد​ الاميركي عن التعاقد رسمياً مع المهاجم الدولي الانكليزي السابق ​واين روني​ قادماً من نادي ايفرتون الانكليزي.

- سخرت قناة foxsports البرازيلية من خسارة ​المنتخب الالماني​ امام نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد ، ما ادى الى خروج حامل لقب البطولة الماضية من مونديال روسيا 2018 . واتى رد القناة البرازيلية بعد الحملة الكبيرة الذي وقع تحتها المنتخب البرازيلي منذ الخسارة التي تعرض لها في مونديال البرازيل الاخير بنتيجة 7 - 1 .

- حدث اشكال خلال المباراة الختامية في المجموعة الخامسة من دور المجموعات في نهائيات كاس العالم 2018 التي تقام في روسيا بين مشجعي المنتخب البرازيلي ومشجعي من المنتخب الصربي انتهت بفض الاشتباك بعد تدخل القوى المولجة حماية المدرجات .