تنطلق بعد قليل فعاليات ذهاب الدور ال١٦ من منافسات ​الدوري الاوروبي​ و​دوري المؤتمر الاوروبي​، ففي الدوري الاوروبي يسعى ​ليفربول​ الى تحقيق انجاز فريد من نوعه بإهداء مدربه يورغن كلوب لقب غالي حيث سيواجه الليفر خصمه سبارتا براغ، فيما ستكون مواجهة فريق البعبع " باير ليفركوزن " امام كاراباخ مهمة للفريق الالماني لمواصلة نتائجه الايجابية، بينما يسعى اياكس امستردام الهولندي الى انقاذ موسمه في دوري المؤتمر الاوروبي حيث لديه مهمة شاقة امام استون فيلا الانكليزي المرشح الابرز للفوز باللقب.


فرستابن يسيطر على التجارب الاولى في السعودية
تصدر بطل العالم سائق فريق ​رد بُل​ ​​ماكس فرستابن​​ حصة التجارب الحرة الأولى في ​جائزة السعودية الكبرى​ المقامة على حلبة كورنيش جدة والتي هي المرحلة الثانية من موسم 2024. سجّل فرستابن اسرع وقت وهو 1:29:659 دقيقة. وحل في المركز الثاني سائق فريق استون مارتن فرناندو الونسو بفارق 0.186 ثانية. اما في المركز الثالث فحل فيه سائق فريق رد بُل سرجيو بيريز بفارق 0.209 ثانية.


هاينر: البايرن يجب ان يكون مبدعاً ليظل في القمة اوروبياً
قدّم رئيس نادي ​بايرن ميونيخ​، ​هربرت هاينر​، نظرة تحليلية حول التحديات التي تواجه الفريق في السنوات المقبلة، خاصة بعد تأهله لربع نهائي ​دوري أبطال أوروبا​.
وأكد هاينر أنه للتغلب على هذا التحدي، يجب على النادي أن يظل مبدعًا ومنتبهًا، مع الحفاظ في الوقت نفسه على هويته كناد ناجح، والتمسك بالقيم التي جعلته فريدًا في عالم كرة القدم، مع التركيز المستمر على جماهيره والتزام الجميع ببايرن ميونيخ.


بطولة وصل: الحكمة اللبناني يقهر الوحدة الاماراتي

فاز فريق الحكمة اللبناني بنتيجة 89 - 75 على فريق الوحدة الإماراتي ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنصف نهائي بطولة وصل في كرة السلة. كان افضل مسجل في هذه المباراة لاعب الحكمة احمد ابراهيم برصيد 32 نقطة و5 كرات مرتدة و5 تمريرات حاسمة. اما افضل مسجل للوحدة كان جوناثان جيبسون برصيد 17 نقطة و2 كرات مرتدة و5 تمريرات حاسمة.

كرة قدم​: العهد يتصدر بفوزه امام الراسينغ
عزّز ​العهد​ صدارتُه للدوري اللبناني-الدرجة الأولى بالفوز على الراسينغ بهدفيّن مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من سداسيّة الأوائل، في المباراة الّتي جمعتهما على أرض ملعب "فؤاد شهاب" في جونية.


متفرقات:
يتطلّع بطل الدراجات النارية ​رفيق عيد​ الى حجز مكان للمشاركة في ​رالي داكار الدولي​ الشهير الذي سيقام في شهر كانون الثاني المقبل في السعودية عندما يبدأ رحلته التأهيلية في شهر آذار الجاري


كشفت تقرير صحافية ان نادي الحكمة لم ولن يوقع مع المحترف الاميركي ​كلاي انتوني إيرلي​ cleanthony early قبل الحصول على استغنائه رسميا من فريقه السابق ​الاتحاد البحريني​ .

اعلنت مصادر صحفية ان تحقيقات المدعي العام في روما تستهدف ​غابرييل غرافينا​، رئيس ​الاتحاد الإيطالي لكرة القدم​، بشبهة ارتكاب جرائم غسيل أموال واختلاس، منذ عام 2018

اكدت مصادر صحفية انه يوجد اتفاق شفهي بين ​ريال مدريد​ ونجم ​بايرن ميونيخ​ ألفونسو دايفيز، وذلك مع تصاعد التكهنات بشأن انتقاله إلى النادي الملكي.


أعلن نادي ​تشيلسي​ الانكليزي عن خسائر وصلت إلى .90.1 مليون باوند وذلك في العام الأول للنادي تحت قيادة مالكه الأمريكي تود بويلي وشركة "كليرليك كابتيال"، وذكر تشيلسي، أنه رغم تلك الخسائر، مازال النادي ملتزماً بالوائح المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ولرابطة ​الدوري الانكليزي الممتاز​.