ضمن فعاليات اياب الدور ال١٦ من منافسات دوري ابطال اوروبا، حسم نادي ​ريال مدريد​ الاسباني تأهله للدور ربع النهائي بعد تعادله امام ​لايبزبغ​ الالماني وبواقع ١-١ على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو مستفيدا" من تفوقه ذهابا" وبواقع ١-٠ ليحسم مجموع المباراتين لصالحه وبواقع ٢-١، بينما حسم نادي مانشستر سيتي الانكليزي تأهله للدور ربع النهائي بعد ان جدد فوزه امام كوبنهاغن الدنماركي وبواقع ٣-١ ليحسم مجموع المباراتين وبواقع ٦-٢.

الدوري الاوروبي: تعادل ايجابي بين اتالانتا و​سبورتينغ لشبونة
فرض أتالانتا الإيطالي التعادل على مضيفه سبورتينغ البرتغالي 1-1، وذلك في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

البايرن له أفضلية على ​ليفربول​ ...
كشفت صحيفة "التيليغراف" تقريرًا يفيد بأن ​تشابي ألونسو​ يميل نحو اختيار ​بايرن ميونيخ​ كوجهته المحتملة إذا قرر مغادرة صفوف باير ليفركوزن. وبينما يبقى ليفربول متفائلًا بإمكانية إقناعه بالانضمام إليهم، إلا أن عليهم أولاً إيجاد مدير رياضي، وفي هذه الأثناء، بايرن ميونيخ استغل الفرصة لإجراء محادثات مع المدرب الإسباني، مما أثار استياء ليفركوزن الذين رفضوا الرد بشأن منح ألونسو إذنًا للتحدث مع الفريق البافاري.


كرة سلة لبنانية: الرياضي يكتسح الهومنتمن
في إطار الجولة السادسة من مرحلة الإياب لبطولة لبنان لكرة السلة، تمكن فريق الرياضي من تحقيق انتصار مهم ومثير على منافسه الهومنتمن في المباراة التي جرت على أرض ملعب مزهر. وكانت النتيجة النهائية للمباراة 108 - 81 لصالح الرياضي.

أن بي أي: فوز كبير لغولدن ستايت امام ميلووكي وخسارة ليكرز
سحق غولدن ستايت واريرز منافسه ميلووكي باكس في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت بفارق 35 نقطة وبواقع 125 – 90، فيما فاز سكرامنتو كينغز على ​لوس انجلوس ليكرز​ بفارق 10 نقاط وبواقع 130 – 120

متفرقات:
تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي للعام الثالث توالياً مباراتين تمهيديتين في الموسم الجديد للرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية "أن بي ايه"، تجمعان دنفر ناغتس حامل اللقب وبوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية هذا الموسم مع أفضل سِجل في الدوري المنتظم، في الرابع والسادس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.


أحرزت اللاعبة الألمانية السابقة المصنفة الأولى عالميًا، ​أنجيليك كيربر​، فوزًا مهمًا في بطولة إنديان ويلز للتنس، بتغلبها على اللاعبة الكرواتية بترا مارتيتش في الدور الأول.

توج تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه ، الانكليزي روني اوسوليفان، المصنف الثاني في السنوكر على مستوى العالم، بكأس بطولة موسم الرياض "وورلد ماستر أوف سنوكر" بعد فوزه على البلجيكي لوكا بريسيل 5ـ2 في اللقاء الذي جمعهما على المسرح العالمي في بوليفارد سيتي في الرياض.

انسحب الاسباني رافاييل نادال من دورة انديان ويلز الأميركية للماسترز في كرة المضرب لعدم جاهزيته بالتنافس، ملقياً بمزيد من الشكوك حول إمكانية عودته إلى أعلى مستويات اللعبة.

كشفت تقارير صحافية إيطالية أن مدرب نادي بولونيا الحالي تياغو موتا منفتح على فكرة تدريب يوفنتوس الموسم المقبل.

فاز فريق الشرطة العراقي بنتيجة 89-73 على فريق الإتحاد الأهلي السوري ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنصف نهائي بطولة وصل في كرة السلة.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 07-03-2024 :
فورمولا وان :
جائزة السعودية الكبرى:
التجارب الحرة الاولى : 15:30 - 16:30
التجارب الحرة الثانية : 19:00-20:00
كرة السلة :
بطولة وصل - منطقة غرب آسيا:
الحكمة 17:45 الوحدة السوري
كرة القدم:
الدوري اللبناني:سداسي الاوائل
الراسينغ 14:15 العهد
الدوري الاوروبي:
سبارتا براغ 19:45 ليفربول
روما 19:45 برايتون
كارباغ اغدام 19:45 باير ليفركوزن
مارسيليا 22:00 فياريال
بنفيكا 22:00 غلاسكو رينجرز
فرايبورغ 22:00 وست هام يونايتد
ميلان 22:00 سلافيا براغ
دوري المؤتمر الاوروبي:
أياكس أمستردام 19:45 أستون فيلا
مولده 19:45 كلوب بروج
شتورم غراتس 19:45 ليل
أولمبياكوس 19:45 ماكابي تل أبيب
سيرفيت 22:00 فيكتوريا بلزن
سانت جيلواز 22:00 فنربخشة
دينامو زغرب 22:00 باوك سالونيكا
فيورنتينا 22:00 ماكابي حيفا