حقق فريق ​الرياضي​ فوزا مثيرا على غريمه ​الهومنتمن​ بنتيجة 87 - 65، وعادل السلسلة بنتيجة 1-1، في المباراة الثانية من سلسلة نهائي ​بطولة لبنان لكرة السلة​، في ملعب المنارة في ​بيروت​. وستقام المباراة الثالثة يوم غد الخميس في تمام الساعة ٨:٤٥ على ​ملعب مزهر​ معقل البرتقالي .

وفي أبرز أحداث ​كرة المضرب​، خرج النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش من بطولة مدريد المفتوحة للتنس، بعد إقصائه على يد البريطاني ​كايل إدموند​ في الدور الثاني بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة ،وبواقع 6 - 3 ، 2 - 6 و 6 - 3 في مباراة امتدت على مدار ساعة و42 دقيقة، وسوف يواجه إدموند البلجيكي ديفيد غوفين في ثمن النهائي .


وبالإنتقال إلى أخبار كرة القدم العالمية، قرّرت لجنة المسابقات في ​الإتحاد الإسباني لكرة القدم​ إيقاف لاعب نادي برشلونة ​سيرجيو روبيرتو​ لأربع مباريات، بعد طرده في لقاء ​الكلاسيكو​ أمام ​ريال مدريد​ إثر إعتداءٍ على البرازيلي مارسيلو، وبالتالي يكون قد إنتهى موسم اللاعب مع ​البلاوغرانا​.


وتلقى ​المنتخب البرازيلي​ ضربة موجعة بإصابة الظهير ​داني ألفيس​ خلال نهائي ​كأس فرنسا​ بين فريقه ​باريس سان جيرمان​ و ليز اربييه، حيث ذكرت عدّة تقارير صحافية أن هذه الإصابة قد تحرم السيلساو من خدمات نجم برشلونة ويوفنتوس السابق في ​بطولة كأس العالم 2018​ بإنتظار المزيد من الفحوصات الطبية، حيث أشارت الفحوصات الأولية أنه يحتاج اربعة أسابيع للتعافي قبل الدخول في مرحلة الاعداد.


من جهته، أثار الحارس الألماني ​مانويل نوير​ الشكوك حول قدرته على المشاركة مع المانشافت في ​مونديال روسيا​ قائلاً في تصريحات صحافية :" "لدي اتصالات مع الجهاز الفني للمنتخب، ويعلمون جيدًا وضعي الحالي ولا افكر من الان في المونديال ".

وفي ​دوري أبطال آسيا​، حقق نادي ​كاشيما​ الياباني فوزاً مهماً على حساب ​شنغهاي الصيني​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب كاشيما سوكر في اليابان في ذهاب الدور الـ16، وتمكّن أولسان هيونداي الكوري الجنوبي من تحقيق الإنتصار على حساب مواطنه ​سوون سامسونغ​ بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء

وتقام الليلة عدّة مباريات في ​البطولات الأوروبية​ الكبرى، لعلّ أهمها مباراة ​ميلان​ يوفنتوس في ​نهائي كأس إيطاليا​ والتي ستقام على ​ملعب الأولمبيكو​ في روما، كما سيكون الصراع مشتعلاً في الدوري الإنكليزي بين ​تشيلسي​ وتوتنهام على المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا، عندما يلعب السبيرز أمام ​نيوكاسل​ وتشيلسي أمام ​هادرسفيلد​.


ولقراءة خبر تحت عنوان :" نظرة طبية على اصابة البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​" .إضغط هنا.


وفي خانة أهلا وسهلا، قامت صحيفة السبورت بمقابلة خاصة مع رئيس ​نادي الحكمة لكرة السلة​ السيد ​سامي برباري​ لقراءتهاإضغط هنا .



متفرقات دولية ومحلية :

- ظهر النجم البرازيلي رونالدينيو مباشر وبشكل مفاجئ على الصفحة الرّسمية لنادي ​البرج​ اللبناني في وسيلة التواصل الإجتماعي ​فيس بوك​، وكان برفقته رئيس نادي البرج ​عدنان ياسين​، حيث قام النجم السابق لميلان وبرشلونة والمنتخب البرازيلي بالرد على تعليقات الجماهير .

- إختير نجم نادي ​كريستال بالاس الإنكليزي​ ويلفرد زاها أفضل لاعب لشهر نيسان في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​.

- كُرّم اسطورة ​نادي روما​ الايطالي ​فرانشيسكو توتي​ Francesco Totti بتمثال من الرخام في العاصمة الايطالية روما .وسيعرض التمثال في متحف بلوس ارت في منطقة ​فيالي​ ماتزيني بين يومي الـ 10 و12 من شهر ايار الجاري .وصنع التمثال من قبل النحات ستيفانو ميتزاروما الذي اطلع عليه اسم Aeterno أو الخالد، في اشارة الى مسيرة توتي الطويلة مع ​الجيالوروسي​ .

- تلقّت كرة القدم في ​ليبيا​ اليوم خبرًا مفجعًا بوفاة النجم ​عمر داوود​ عن عمر يناهز الـ36 عاماً إثر حادث سير تعرض له في مدينة شحات الليبية.