تعرض نجم نادي ​ريال مدريد​ الاسباني ​كريستيانو رونالدو​ Cristiano Ronaldo لإلتواء على مستوى الكاحل في المباراة الماضية للفريق امام الغريم برشلونة، لتحوم بذلك الشكوك حول فترة غيابه عن الملاعب، وجهوزيته للمشاركة في نهائي دوري ابطال اوروبا امام ليفربول يوم الـ 26 من شهر ايار الجاري.

وكشف الطبيب السابق لنادي تشيلسي الانكليزي ​رالف رودجرز​ في حديث لصحيفة ديلي ستار عن تفاصيل هذه الاصابة وكيفية العلاج، والمدة المتوقع ان يغيبها الدون عن الملاعب.

بالنسبة للعلاج فعلى النادي ان يحدد مدى خطورة الاصابة، لكن العلاج الاولي سيكون حماية الاربطة من خلال ارتداء دعامة، قبل ان يخضع لصورة الرنين المغنطيسي MRI لمعرفة مستوى الاصابة وتحديد مدة الراحة وان كان بحاجة للثلج أو العلاج بالضغط او ان كان بحاجة لرفع القدم قدر الامكان.

وبالنسبة لدرجات الاصابة فهناك ثلاثة درجات لها:

الأول: تمدد الاربطة اكثر من الحد الطبيعي، والعوارض هي الألم، الانتفاخ وشعور طفيف بعدم التوازن.

الثاني: تمزق جزئي في الاربطة، والعوارض هي الألم، الانتفاخ، الكدمات وصعوبة في المشي.

الثالث: تمزق كلي في الاربطة مع وجع كبير، انتفاخ وانعدام التوازن.

أما بالنسبة لفترة التعافي، فإن كانت الاصابة منا الدرجة الاولى فيكون اللاعب بحاجة بين 7 الى 14 يوم للتعافي، الدرجة الثانية بحاجة بين 4 الى 5 اسابيع والدرجة الثالثة بحاجة الى تدخل جراحي وغياب طويل عن الملاعب.

وفي نهاية الحديث حذر الطبيب من أن الاستعجال في عودة رونالدو الى الملاعب قد يؤدي الى ضرر في الغضروف وعدم ثبات على المدى البعيد.