نبدأ مع كرة السلة اللبنانية حيث تاهل نادي ​​الهومنتمن​​ الى المباراة النهائية من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ للمرة الثانية على التوالي بعد تخطيه ​نادي ​الحكمة​​ بسهولة وبنتيجة 119 - 65 ليحسم السلسلة لمصلحته بنتيجة 3 - 0.

وكان الحكمة قد خاض اللقاء بغياب ​جاي يونغبلود​ المصاب و​دواين جاكسون​ بسبب الماديات في حين ان الهومنتمن اشرك العديد من اللاعبين ووقف الجهاز الفني على جهوزية كل الفريق قبل مواجهات النهائي ونهائي ​كاس لبنان​ امام ​الرياضي​ .

وبعد المباراة صرَّح لاعب ​فريق الهومنتمن​ ​​سيفاغ كيتنجيان​ في حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة ​ أنَّ المباراة امام ​الحكمة​ كانت سهلة نوعاً ما واضاف :"هومنتمن في نهائي ​بطولة لبنان​ للمرة الثانية على التوالي وهذا انجاز بحد ذاته ، لسنا هنا لتوجيه ​رسالة​باننا الاقوى على الساحة السلوية بالعكس نحن هنا لتقديم ​كرة سلة​ رائعة تليق بمسيرة هذا النادي."

وإنتقالاً الى كرة القدم العالمية وضع ​نادي ليفانتي​ نفسه في مأمن بعد تخطيه نادي ​​اشبيلية​​ بنتيجة 2 - 1 لحساب الجولة 35 من ​الليغا الاسبانية​ ليرفع رصيده الى 40 نقطة في المركز 16 بينما تجمد رصيد اشبيلية عند 48 نقطة في المركز الثامن مؤقتا .

وبدوره صعد ​نادي سانت اتيان​ الى المركز الخامس في سلم ترتيب ​الليغ 1​ الفرنسية بعد عودته من ملعب ​مونبيلييه​ لا ​موسون​ بفوز 1 - 0 لحساب الجولة 35 من البطولة المحلية .

وضمن منافسات الجولة الـ 32 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​ ، واصل ​نادي هوفنهايم​ تقديم نتائجه الايجابية حيث تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الثالثة على التوالي والتي جمعته امام نظيره ​هانوفر 96​ وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 3 – 1 .

وعربياً توج ​فريق ​الدحيل​​ بلقب ​كأس قطر​ بعد فوزه على السد 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما باستاد ​جاسم بن حمد​ بنادي السد .

وفي عالم دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

كليفلاند كافالييرز​​ 87-121 ​إنديانا بايسرز​ (السلسلة متعادلة بنتيجة 3-3)

اوكلاهوما سيتي ثاندر 91-96 ​​يوتاه جاز​​ ( يوتاه فاز بالسلسلة بنتيجة 4-2)
تورونتو رابتورز 102-92 واشنطن ويزاردز (تورونتو فاز بالسلسلة 4-2)

وفي اجواء مختلفة استقبلت ​المملكة العربية السعودية​ عرض "​اعظم رويال رامبل​" في مدينة جدة ، وشهدت مجموعة من النزالات الرائعة وكان ابرزها نزال 50 رجل ونزال ​جون سينا​ وتريبل ايتش حيث خاضا المباراة الافتتاحية ونزال التابوت بين اندرتيكر و​روسيف​ونزال ​رومان رينز​ وبروك ​ليسنر​ .ولمتابعة كل ما حصل في العرضاضغط هنا.

متفرقات دولية:

- أعلنت السلطات الكولومبية أن نقص ​الوقود​ هو سبب تحطم الطائرة التي كانت تقل فريق ​​تشابيكوينسي​​ البرازيلي لكرة القدم في تشرين الثاني 2016 مما أدى إلى مقتل 71 شخصاً .

- قدم الحارس الإسباني لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم ديفيد ​دي خيا​ الشكر الى قائد فريق ​​برشلونة​​ ومواطنه ​اندرياس انييستا​ على كل ما قدمه لمنتخبه الوطني في الفترة السابقة ، مشيرا الى هدف الفوز الذي سجله لمنتخب ​الماتادور​ امام ​هولندا في نهائي كأس العالم​ ، وكان الرسام قد اعلن اعتزامه الرحيل عن فريقه الكتالوني مع نهاية الموسم الجاري.

- عزز ​الإسماعيلي​ مركزه الثاني بالدوري المصري بفوز سهل على ​النصر​ 2-0 على إستاد الإسماعيلية في الجولة الأخيرة من البطولة .