استضافت حلبة the American Airlines Center in Dallas فعاليات ​عرض السماك داون​ النارية والذي شهد تأكيد المواجهة المنتظرة بين ذا روك والبطل العالمي رومان راينز بمواجهة كودي رودس والبطل سيث رولينز في الليلة الاولى من راسلمانيا.
وستكون لهذه المواجهة تداعيات كبيرة على النجم كودي رودس ففي حال فوز كودي رودس سيمنع فريق the bloodline من الدخول الحلبة في اليوم الثاني من راسلمانيا ، وفي حال خسارة كودي رودس سيقرر فريق the bloodline كيفية تدخله في اللقاء وفي حال خسارة كودي في المواجهة امام رومان راينز في المواجهة الاساسية في راسلمانيا 40 سيمنع كودي رودس من المنافسة على اللقب مرة اخرى، وشهد العرض ايضا" تجديد المواجهة بين اي جاي ستايلز وla knight بالاضافة الى كسر الجرة بين بايلي واعضاء فريق Damage CTRL .


الامور محتدمة في رد بل!!!
اشارت التقارير بعد إنتهاء التصفيات التأهيلية ل​جائزة السعودية الكبرى​ في ال​فورمولا وان​ المقامة على حلبة كورنيش جدة ان إدارة فريق ​رد بل​ قد امرت مستشار الفريق ​​هلموت ماركو​​ بأن يغادر الحلبة وان لا يعطي اي تصريح إعلامي وانها تستعد للتخلي عن خدماته.
من جهته هبّ سائق الفريق بطل العالم ​​ماكس فرستابن​​ الى نجدة ماركو من خلال تصريحات له قال فيها: "انا اقف مع هلموت، الكل يعرف في رد بل ان هلموت شخص مهم جدًا بالنسبة لي". وحين سؤل عما اذا سيغادر الفريق هو ايضًا اذا تم طرد ماركو اجاب الهولندي: "في هذه الحالة سيكون لدينا مشكلة كبيرة في رد بل، نعم".


الليغا: برشلونة يخطف الوصافة

ارتقى ​​برشلونة​​ للمركز الثانيمؤقتاً بعد فوزه على ارضه امام ضيفه ريال مايوركا بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة ال28 من ​الدوري الاسباني​ "الليغا".


الكالتشيو: تعادل نابولي وتورينو

ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، استضاف ملعب دييغو أرماندو مارادونا مواجهة ​​نابولي​​ صاحب الأرض وضيفه ​تورينو​، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل 1-1


الليغ1: نيس يواصل الترنح
واصل ​نيس​ تراجعه ونتائجه السلبيّة بعد سقوطه بهدفيّن مقابل هدف على ارضه امام ​مونبيليه​ ضمن منافسات الجولة ال25 من ​الدوري الفرنسي

البوندسليغا: شتوتغارت يتفوق على يونيون برلين
في إطار مباريات الجولة الـ 25 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​، احرز فريق ​​شتوتغارت​​ انتصارًا مهمًا ومستحقًا على حساب ضيفه ​​يونيون برلين​​، بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الفريق الأول.

ان بي أي:خسارة ميامي هيت امام اوكلاهوما
سجل ​شاي جيلجيوس ألكسندر​ 23 من نقاطه الـ37 في الشوط الثاني ليقود فريقه ​​أوكلاهوما سيتي​ ثاندر​ على هزيمة ​ميامي هيت​ بنتيجة 107-100 وخطف صدارة القسم الغربي في الدوري الاميركي لكرة السلة من مينيسوتا تمبروولفز الذي تعرض للخسارة امام كليفلاند كافالييرز بالوقت الاضافي بنتيجة 104-113 .


الدوري السعودي: الاتحاد يواصل صحوته
في مباراة مثيرة جمعت بين فريقي اتحاد جدة والأخدود، تمكن ​الاتحاد​ من تحقيق فوز صعب على ضيفه بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جرى ضمن منافسات الجولة 23 من ​دوري روشن السعودي​ للمحترفين.

متفرقات:
-احتفل المدير الفني ل​منتخب لبنان​ ونادي ​الحكمة​ لكرة السلة، ​جاد الحاج​، بزواجه من اللاعبة ​ديما شاهين​. شهدت المناسبة حضور عدد كبير من أفراد الأسرتين وأصدقاء العروسين الذين شاركوا في فرحتهما.

-أفادت تقارير صحفية إيطالية أن نادي ​فيورنتينا​ يفكر في التعاقد مع المدرب ​ماوريسيو ساري​ للموسم المقبل

-خرج البرازيلي ​رافينيا​ لاعب فريق ​برشلونة​ مصاباً من مباراة فريقه امام ​ريال مايوركا​ المقامة ضمن منافسات الجولة ال28 من ​الدوري الاسباني

-الحكم رباح نجيم سيمثل بلاد الارز لبنان في أولمبياد باريس القادم بعد اختياره من ضمن 40 حكماً لقيادة منافسات ومباريات كرة السلة.

-توّج ​الأهلي​ ببطولة ​كأس مصر​ لكرة القدم بعد فوزه على ​الزمالك​ بثنائية نظيفة فى المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، باستاد "الأول بارك" بمدينة الرياض السعودية، وأدارها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

-قرّر الاتحاد ​السنغال​ي لكرة القدم تمديد عقد مديره الفني أليو سيسيه، حتى عام 2026 وذلك على الرغم من التقارير الصحفية التى قالت إنه قرر عدم استكمال مسيرته مع منتخب أسود التيرانغا.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 09-03-2024 :

فورمولا1:
​جائزة السعودية الكبرى​:
السباق : الساعة 19:00

كرة السلة:
الدوري اللبناني:
انترانيك 17:00 بيروت

كرة القدم:
​الدوري الانكليزي​:
مانشستر يونايتد 14:30 إيفرتون
بورنموث 17:00 شيفيلد يونايتد
كريستال بالاس 17:00 لوتون تاون
وولفرهامبتون 17:00 فولهام
آرسنال 19:30 برينتفورد


​الدوري الاسباني​:
فالنسيا 15:00 خيتافي
قاديش 17:15 أتلتيكو مدريد
غرناطة 19:30 ريال سوسييداد
جيرونا 22:00 أوساسونا

​الدوري الايطالي​:
كالياري 16:00 ساليرنيتانا
ساسولو 16:00 فروسينوني
بولونيا 19:00 انتر ميلان
جنوى 21:45 مونزا

​الدوري الالماني​:
بايرن ميونيخ 16:30 ماينز 05
لايبزيغ 16:30 دارمشتات 98
بوروسيا مونشنغلادباخ 16:30 كولن
أوغسبورغ 16:30 هايدنهايم
فيردر بريمن 19:30 بوروسيا دورتموند