قال ​كريستيان هورنر​، مدير فريق رد بل في الفورمولا 1، إنه واثق من أن سائقه ماكس فرستابن سيلتزم في العقد الذي يربطه بالفريق حتى عام 2028. وقال هورنر: "أنا متأكد من أنه سيستمر في عقده. لديه فريق عظيم من حوله. لديه ثقة كبيرة في هذا الفريق. وقد حققنا الكثير معًا. لذا فهو ملتزم حتى عام 2028. من جانب الفريق ومن جانب ماكس، نحن مصممون على البناء على النجاح الذي حققناه بالفعل وتلك الانتصارات الـ 55 لماكس جاءت جميعها في سيارات رد بُل".

الدوري الاوروبي: انتصار ثمين للميلان وكبير لليفربول

ضمن فعاليات ذهاب الدور ال16من منافسات الدوري الاوروبي، حقق نادي الميلان الايطالي فوزا" مهما" امام سلافيا براغ التشيكي المنقوص وبواقع 4-2 وستكون موقعة الاياب نارية بين الفريقين لحجز بطاقة التأهل للدور المقبل، بينما حقق نادي ليفربول الانكليزي فوزا كبيرا" خارج ملعبه امام سبارتا براغ التشيكي وبواقع 5-1 ليضع قدما" بشكل كبير في الدور المقبل.


دوري المؤتمر الاوروبي​: تعادل اياكس واستون فيلا

ضمن فعاليات ذهاب الدور ال16 من منافساتدوري المؤتمر الاوروبي، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين اياكس امستردام الهولندي واستون فيلا الانكليزي وكانت المباراة باهتة وقليلة الفرص حيث سيطر الاداء الحذر على مجريات اللقاء، بينما حقق دينامو زغرب الكرواتي فوزا" مهما" على ارضه امام باوك اثينا اليوناني وبواقع 2-٠ ليدخل موقعة الاياب بأريحيّة كبيرة.

دوري ابطال الكونكاكاف: تعادل مثير ل​انتر ميامي​ امام ​ناشفيل

اظهر لويس سواريز وليونيل ميسيثنائي انتر ميامي مهاراتهما عندما يكونان سويا حيث تعاونا لمساعدة فريقهما على العودة بعد التاخر امام ناشفيل وحققا تعادلا مثيرا بنتيجة 2-2 في بداية مشوار الفريقين في دوري ابطال الكونكاكاف.

الدوري السعودي: تعثر مفاجئ للنصر امام الرائد
في مفاجأة غير متوقعة، تعرض فريق النصر للهزيمة أمام الرائد بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة والعشرين من دوري روشن السعودي للمحترفين.


أن بي أي: فوز مثير لمينسوتا امام انديانا بيسرز
فاز فريق مينيسوتا تيمبروولفز 113 - 111 على فريق انديانا بيسرز ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. كان افضل مسجل في هذه المباراة لاعب مينيسوتا انطوني ادواردز ب44 نقطة و6 كرات مرتدة. اما افضل مسجل لإنديانا كان تايريس هاليبرتون ب23 نقطة و13 كرة مرتدة.


جائزة السعودية : الونسو يسيطر على التجارب الثانية
تصدر سائق فريق استون مارتن فرناندو الونسو حصة التجارب الحرة الثانية في جائزة السعودية الكبرى المقامة على حلبة كورنيش جدة والتي هي المرحلة الثانية من موسم 2024.
سجّل الونسو اسرع وقت وهو 1:28:827 دقيقة. وحل في المركز الثاني سائق فريق مرسيدس جورج راسل بفارق 0.230 ثانية. اما في المركز الثالث فحل فيه بطل العالم سائق فريق رد بُل ماكس فرستابن بفارق 0.331 ثانية.

متفرقات:

-عاد أسطورة ريال سوسيداد الاسباني تشابي برييتو إلى النادي بحسب ما أعلن سوسييداد رسمياً للعمل كممثل مؤسسي.

-تمكن فريق باير ليفركوزن من مواصلة تحقيق النجاحات في الموسم الحالي بتسجيل هدفه التنافسي رقم 101 الليلة، ليظل دون هزيمة للمباراة 35 على التوالي.

-أكّدت الرومانية ​سيمونا هاليب​ المصنفة الأولى على العالم سابقاً، انها ستشارك في أول مباراة رسمية لها منذ فوزها بالاستئناف ضد إيقافها بسبب المنشطات بعد قبولها بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة ميامي المفتوحة للتنس هذا الشهر.

-أعلن نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني عودة الظهير الأيمن الفرنسي بونا صار للتدرّب بالكرة بعد ابتعاده عن الملاعب لفترةٍ طويلة بعد ان تعرض لقطعٍ في رباطه الصليبي من ركبته اليسرى منذ حوال الثلاثة اشهر، وبدأ اللاعب في التدرّب بالكرة بعد انهائه لفترة الجري.

-في ضوء عدم رغبة نادي ​مانشستر سيتي​ في تمديد إعارة الظهير الأيمن جواو كانسيلو، من المتوقع أن يتم عرضه في سوق الانتقالات الصيفية.
ووفقًا لمصادر موثوقة، يسعى النادي الإنكليزي إلى بيع اللاعب لأعلى سعر ممكن، حيث من المحتمل أن تتلقى عروضًا من الدوري الإنكليزي الممتاز بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

-من المقرر أن يبدأ نادي وولفرهامبتون الانكليزي محادثات عقد جديد للمدرب غاري أونيل مع نهاية الموسم الحالي، بعد تلبيته لطموحات الذئاب هذا الموسم.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 08-03-2024 :
فورمولا 1:
جائزة السعودية الكبرى:
حصة التجارب الحرة الثالثة : 15:30 -16:30
حصة التصفيات التاهيلية : 19:00- 20:00
كرة القدم:
الدوري اللبناني:
البرج 14:15 الصفاء
الأهلي النبطية 14:15 شباب الساحل
النجمة 15:00 الأنصار

نهائي كأس مصر
الاهلي 19:30 الزمالك
الدوري الاسباني:
برشلونة 22:00 ريال مايوركا
الدوري الايطالي:
نابولي 21:45 تورينو
الدوري الالماني:
شتوتغارت 21:30 يونيون برلين
الدوري الفرنسي:
نيس 22:00 مونبلييه