نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريرا سنويا عن أعلى الرواتب التي يتقاضاها لاعبو ومدربو ​الدوري الفرنسي​، وتظهر القائمة الأخيرة أن النجم ​كيليان مبابي​ يتصدر القائمة بأعلى الرواتب في البطولة الفرنسية.
ووفقًا لتقرير صحيفة "ليكيب"، يحصل مبابي، الذي يلعب ل​باريس سان جيرمان​، على راتب شهري يصل إلى 6 ملايين يورو. وتتميز القائمة بتفوق لاعبي باريس سان جيرمان، حيث يحتل 14 من أصل 16 لاعبًا في العشرة الأوائل مكانة في القائمة.


تصفيات اسيا: منتخب الارز يسقط امام استراليا


خسر المنتخب ال​​لبنان​​ي لكرة القدممباراته الاولى في مواجهته المنتخب الاسترالي بهدفين دون رد على ارض ملعب غرب سيدني، ضمن التصفيات الاسيوية المشتركة، بعد ان قدم رجال الارز افضل اداء لهم منذ فترة ليست بقصيرة.

تصفيات اسيا: فوز صعب لليابان وتعادل كوريا الجنوبية
في اطار منافسات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم​ 2026، اكتفى ​منتخب كوريا الجنوبية​ بالتعادل الايجابي مع ضيفه منتخب ​تايلاند​ في المباراة التي اقيمت على استاد سيول كأس العالم. وانتهت المباراة بنتيجة 1-1 رغم هيمنة المنتخب الكوري على معظم فترات المباراة، فيما استضاف ​منتخب كوريا الشمالية​ على ارضه في الملعب الأولمبي الوطني نظيره ​منتخب اليابان​، وسقط امامه بهدف مقابل لا شيء.

هونيس يعلنها: نريد الونسو...

أكّد الرئيس الفخري لنادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني ​أولي هونيس​ إهتمام العملاق البافاري وسعيهُ للتعاقد مع الاسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن.
وفي تصريحات نقلتها شبكة "بيلد" الألمانيّة قال هونيس: "لقد أثبت أنّهُ يمكن أن يكون مدرباً للفرق الكبيرة حقاً وسيكون الأمر أكثر صعوبة علينا لأن أندية مثل ليفربول وريال مدريد تبدي اهتماماً أيضاً، وليفركوزن يريدون الإحتفاظ بهِ، لكنّنا نريد ضمّه وسيكون الأمر مميّزاً ".


نفضة في الاتحاد الاسباني...
أقال ​الاتحاد الإسباني​ لكرة القدم العديد من المديرين المرتبطين بتحقيقات فساد، وذلك وفق ما أعلن.
وكتب الاتحاد في بيان إنه "فتح إجراءات تأديبية" ضد مدير الخدمات القانونية ​بيدرو غونزاليس سيغورا​ ومدير الموارد البشرية ​خوسيه خافيير خيمينيس​ وأقالهما، وكلاهما تم اعتقالهما الأربعاء عقب مداهمة الشرطة مقر الاتحاد ومواقع عدة في إطار تحقيق في مزاعم فساد وجرائم متنوعة، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر قضائية.

كرة سلة:فوز ​المريميين​ على المعهد الانطوني
فاز فريق ​المريميين​ بنتيجة 81 - 76 على فريق المعهد الأنطوني ضمن منافسات ​الدوري اللبناني لكرة السلة​.
بهذا الفوز اصبح المريميين في المركز الثالث برصيد 28 نقطة، بينما بقي المعهد الأنطوني في المركز السابع برصيد 24 نقطة.


متفرقات:
نجحت اللاعبة اليابانية المصنفة الأولى عالميًا سابقا، ​نعومي أوساكا​، في الوصول إلى الدور الثاني من ​بطولة ميامي​ بعد فوزها على الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو.

تفيد التقارير الصحافية بأن نادي ​ليفربول​ الإنكليزي يسعى للتعاقد مع ​فيديريكو كييزا​، جناح فريق ​يوفنتوس​ الإيطالي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ألغت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي على سائق ال​فورمولا وان​ السابق الروسي ​نيكيتا مازيبين​ والتي أرغمته على الرحيل عن حلبات الفئة الاولى، وذلك عقب الحرب بين موسكو وأوكرانيا

أعلن الدّولي الأردني السابق ​بهاء عبد الرحمن​ لاعب ​الفيصلي​ الحالي اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة حول الملاعب العربيّة.

قررت لجنة الإنضباط بالإتحاد الإسباني لكرة القدم رسمياً إيقاف ​​تشافي هرنانديز​​ مدرب ​برشلونة​ مباراتين بعد طرده أمام أتلتيكو مدريد في قمة الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني، بعد أن حصل على الورقة الحمراء لإعتراضهِ على حكم المباراة.

كشفت مصادر صحفية ان ادارة نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني فشلت في إقناع لجنة المنافسة بسحب بطاقة الإنذار عن لاعبها ​​فينيسيوس​​ بسبب احتجاجه ضد فريق ​​أوساسونا​​، وسيواجه اللاعب غيابًا عن مواجهة فريق ​أتلتيك بلباو​.