كشف ​​ليونيل ميسي​​، نجم ​منتخب الأرجنتين​ و​إنتر ميامي​، عن اللحظة التي كان سيعتزل فيها كرة القدم، مؤكدًا أنه كان سيعتزل لو لم يحقق لقب ​كأس العالم​.
أشار ميسي إلى أنه كان يعتزم الاعتزال لو لم يحقق لقب كأس العالم. ولكن بعد تحقيق الفوز في النهاية ورفع الكأس مع منتخب بلاده، أصبح هدفه الحالي هو الاستمتاع بكل ما حققه في مسيرته


فلورنتينو بيريز الأب قبل ان يكون الرئيس


حرص رئيس نادي​ريال مدريد​، ​فلورنتينو بيريز​، عقب نهاية المباراة الودية بين منتخبي ​البرازيل​ و​إسبانيا​، على تحية ثلاثي ريال مدريد الذي شارك في المباراة، وضم ​فينيسيوس جونيور​، ​رودريغو​، و​إندريك​. والذين تقابلوا في ممر اللاعبين خارج الملعب.
ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فقد تلقى اندريك، الذي لعب دقائقه الأولى في البرنابيو، وسينتقل للريال في الموسم الجديد، رسالة تشجيعية من بيريز، الذي قال له: "حسنا، نحن في انتظارك هنا".
كما طلب بيريز قميص رودريغو، وهو الأمر الذي أثار ضحك فينيسيوس وسط الجميع. وعلى الفور، لم يتردد رودريغو في تلبية طلب رئيس ناديه.


يورو ٢٠٢٤: الصورة اتضحت


حسمت مشاركة جميع المنتخبات في ​يورو 2024​ المقرر إقامتها في ألمانيا الصيف المقبل، ليصل المنتخب الجورجي على حساب نظيره اليوناني، الى جانب بولندا، بينما تمكن المنتخب الاوكراني من التفوق على ايسلندا بهدفين مقابل هدف.


ليصبح شكل مجموعات يورو 2024 على الشكل التالي :


المجموعة الأولى: ألمانيا (صاحب الارض )- اسكتلندا - المجر - سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا - كرواتيا - إيطاليا - ألبانيا.

المجموعة الثالثة: سلوفينيا - الدنمارك - صربيا - إنكلترا.

المجموعة الرابعة: بولندا - هولندا - النمسا - فرنسا.

المجموعة الخامسة: بلجيكا - سلوفاكيا - رومانيا - أوكرانيا.

المجموعة السادسة: تركيا - جورجيا - البرتغال - التشيك.

ميسي: الرحيل عن برشلونة كان صعبا


اشار لاعب ناديانتر ميامي وقائد المنتخب الارجنتيني لكرة القدم ​ليونيل ميسي​ الى أنه لم يكن يتوقع ترك ​برشلونة​ والانتقال إلى ​باريس سان جيرمان​، معتبراً ان التغيير كان صعباً جداً عليه، لأنه لم يكن يتوقعه أبداً، خاصة وانه كان يظن اتنه سينهي مسيرته في الكامب نو، وبالتالي لم يكن مستعداً للتغيير.
ولفت الارجنتيني الى ان الامور حدثت بسرعة، حيث اجبر وخلال ساعات على تغيير حياته ونقل منزله وعائلته، والتعرف على غرفة ملابس جديدة وطريقة لعب جديدة ودوري جديد ومدينة جديدة


كرة سلة: فوز المعهد الانطوني امام هوبس
ضمن منافسات ​بطولة لبنان لكرة السلة​، تمكّن ​الأنطونية​ من تحقيق الفوز على حساب ​هوبس​ بنتيجة 77-66 في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأربعاء

قصة حب كروس والريال مستمرة...
كشف الصحفي المتخصص بأخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، أن النجم الألماني ​توني كروس​ قرر البقاء في صفوف ​ريال مدريد​ لموسم آخر.
وكتب رومانو عبر منصة "إكس" المعروفة بـ"تويتر" سابقا :"سيبقى توني كروس ويستمر في ريال مدريد حيث من المقرر الاتفاق على عقد جديد لمدة عام واحد حتى 2025".


متفرقات:
أعلن نادي ​تشيلسي​ في بيان رسمي أن لاعب الفريق، ​روميو لافيا​، سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024، بسبب انتكاسة خلال عملية التعافي من الإصابة.

اعلن النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف اول عالميا الانفصال عن مدربه الكرواتي ​غوران إيفانيتشسيفتش​ بعد خمسة أعوام على العمل معه أثمرت التتويج بـ12 لقب في بطولات الغراند سلام.


اعلن ​جاغوبا اراساتي​ ان مهامه التدريبية مع ​أوساسونا​ ستنتهي نهاية الموسم الجاري وذلك بعد 6 أعوام قضاها على رأس الإدارة الفنية للنادي صاحب المركز الثاني عشر في ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم.


يتجه نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني نحو ضم لاعب الوسط الألماني ​كريس فوهريش​، وذلك وفقًا لتقرير إعلامي. ويأتي اهتمام بايرن ميونيخ بهذا اللاعب بعد أداء جيد قدمه مع فريقه الحالي ​شتوتغارت


اشارت صحيفة "آس" الإسبانية الى ان لاعب نادي ​ريال مدريد​ الفرنسي ادواردو كامافينغا عانى من آلام شديدة في مباراة منتخب بلاده مع المنتخب التشيلي والتي انتهت بفوز الديوك بثلاثية مقابل هدفين وخروج اللاعب عند الدقيقة 43 من عمر اللقاء وهو يعرج دون ان يحتاج إلى نقالة.

حجزت ​ايلينا ريباكينا​ المصنفة رابعة عالميا بطاقتها للدور نصف النهائي في ​بطولة ميامي المفتوحة​ ذات الالف نقطة لكرة المضرب وذلك بعد فوزها الصعب على اليونانية ​ماريا ساكاري​ المصنفة ثامنة بمجموعتين مقابل مجموعة .


لم ينجح اللاعب الروسي ​كارين خاتشانوف​ في عبور حاجز الدور الرابع ل​بطولة ميامي الأميركية​ للتنس "للماسترز" ذات الألف نقطة، والتي يبلغ مجموع جوائزها أكثر من 10 ملايين و150 ألف دولار. وجاء خروج خاتشانوف على يد الألماني ألكسندر زفيريف، إثر خسارته أمامه بمجموعتين من دون رد، بنتيجة: (1-6) و(4-6)