ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، خطف فريق ​​برشلونة​​ فوزاً ثميناً في اللقاء الذي جمعه امام ​ريال بيتيس​، وكانت المواجهة التي اقميت على ملعب بينتو فيامارين قد انتهت بهدفين لهدف.

نانت بطل كأس فرنسا

وضمن فعاليات نهائي كأس فرنسا للعام 2021/2022، حقق نادي ​​نانت​​ لقب الكأس بفوزه الثمين امام ​نيس​ وبواقع 1-0 وكانت المباراة متقاربة بين الجانبين ونجح فريق الكناري من حصد اللقب.

وضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات ​الدوري الايطالي​ " الكالتشيو "، حقق نادي ​لاتسيو​ فوزاً مستحقاً امام ​سامبدوريا​ وبواقع 2-0 ليخطف النسور المركز الخامس من غريمه وجاره ​روما​ فيما تراجع سامبدوريا بهذه الخسارة الى المركز الـ16 في جدول الترتيب.


ليفربول​ يتعثر وسقوط مهين لليونايتد

وضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمييرليغ "، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 القمة التي جمعت بين صاحب الارض نادي ​ليفربول​ وخصمه ​​توتنهام​​ هوتسبيرز وبهذا التعادل نجح الليفر من خطف الصدارة مؤقتاً من ​مانشستر سيتي​ فيما واصل توتنهام تواجده في المركز الخامس. وتلقى نادي ​مانشستر يونايتد​ خسارة كبيرة امام ​برايتون​ وبواقع 4-0 ليواصل ابناء المدرب رالف رانغنيك نتائجهم المخيبة وبهذه الخسارة يواصل اليونايتد تواجده في المركز السادس في جدول الترتيب فيما عزز برايتون موقعه ليخطف المركز التاسع.

وحقق نادي ​الاهلي​ المصري خطوة كبيرة نحو التاهل لنهائي ​دوري ابطال افريقيا​ بعدما تخطى ضيفه نادي ​وفاق سطيف​ الجزائري بنتيجة 4 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب استاد السلام.

في كرة السلة، تعرض جا مورانت، لاعب ​ممفيس غريزليز​، مرة أخرى للاصابة في ركبته اليمنى في وقت متأخر من مباراة فريقه وغولدن ستايت ووريورز ليتيح للفريق الأخير تحقيق فوز ثان ضمن سلسلة نصف نهائي المؤتمر الغربي في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين في المباراة الثالثة بنتيجة 142-112.
وسجل ستيفن كاري 30 نقطة و7 كرات مرتدة و14 تمريرة حاسمة، وكلاي طومسون 21 وتسع متابعات لغولدن ستايت.
اما مورانت فكان افضل مسجل لغريزليز برصيد 34 نقطة و13 كرة مرتدة و4 تمريرات حاسمة.


ألكاراز يقصي ديوكوفيتش

وفي كرة المضرب، حجز الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز مركزه في نهائي بطولة ​مدريد للتنس​ بعد تغلبه على الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ المصنف الأول على العالم بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6/7 و7/5 و7/6 .


متفرقات دولية:


- توج نادي بورتو بلقب ​الدوري البرتغالي​ بعد فوزه 1-0 على مضيفه ​بنفيكا​ في الجولة 33 من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز أستوريل برايا على موريرينسي 1-0.


-أقام لاعبو نادي ​برشلونة​ ممرا شرفيا لمنافسهم نادي ​ريال بيتيس​ قبل مواجهة الفريقين في إطار منافسات الجولة 35 من الليغا. وجاء هذا الممر الشرفي لتحية لاعبي ريال بيتيس عقب تتويجهم بكأس ملك إسبانيا على حساب فالنسيا بركلات الترجيح.

-المح مدرب فريق ​بوروسيا دورتموند​ ​ماركو روزه​ الى انه سيبقى مع الفريق في الموسم المقبل، واتت هذه التصريحات بعد الفوز المهم الذي حققه فريقه على نظيره ​غرويتر فورت​ بنتيجة 3 – 1 ليضمن دورتموند وصافة ​الدوري الألماني لكرة القدم​.