تأهل ​منتخب ساحل العاج​ إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة على اراضيه، بعد ان حقق الفوز على حساب ​منتخب الكونغو​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الجمعة، فيما تأهل ​منتخب نيجيريا​ إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعد الفوز في نصف النهائي على حساب جنوب أفريقيا بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

كأس ملك اسبانيا: بلباو يفاجئ ​اتلتيكو مدريد​ ذهاباً

ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائيمن منافسات كأس ملك اسبانيا " كوبا ديل راي "،تمكن اتلتيك بلباو من اقتناص فوز ثمين من ارضية ملعب ميتروبوليتانو امام اتلتيكو مدريد وبواقع 1-0 ليحقق فوز ثمين خارج قواعده وبإنتظار الحسم في السان ماميس.

كأس الاتحاد الانكليزي: ردة فعل قوية ل​تشيلسي​ تضعه في الدور المقبل

ضمن فعاليات المباراة الاعادة للدور ال32من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي،حسم نادي تشيلسي تأهله الى الدور المقبل بفوزه المريح امام ​استون فيلا​ وبواقع 3-1وكانت المباراة الاولى انتهت بالتعادل السلبي بين الجانبين.


كأس فرنسا: بي أس جي يتفوق على بريست ويعبر للدور المقبل
ضمن فعاليات الدور ال16 من منافسات كأس فرنسا، حسم ​باريس سان جيرمان​ تأهله الى الدور المقبل بفوزه امام بريست وبواقع 3-1 ليواصل الفريق الباريسي تطلعه للثلاثية، فيما نجح نادي نيس من اكتساح خصمه مونبيلييه وبواقع 4-1 ليحجز مكانه في الدور المقبل.

بطولة وصل: فوز كبير للرياضي على الوحدة
ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لبطولة دوري السوبر غربي اسيا لكرة السلة، انتصر فريق ​الرياضي​ اللبناني على منافسه ​الوحدة السوري​ بنتيجة 79 – 53.

أن بي اي: غولدن ستايت يتفوق على فيلادلفيا
يقترب نادي غولدن ستايت واريرز من الالتحاق بالاندية التي ستشارك في نهائيات الموسم الحالي من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية وهو الذي خاض اربعة مباريات اقل من المنافسين بعد وفاة مدربه، وكان الواريرز قد نجح في الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 23 نقطة وبواقع 127 – 104 على ارض ملعب ويلز فارغو سنتر في فيلادلفيا


متفرقات:
-قرر الحكم فلوريان بادشتوبنر الغاء مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ ومضيفه ساربروكن، والتي كان من المقرر إقامتها في ربع نهائي كأس ألمانيا، ويعود ذلك قبل بداية اللقاء بدقائق بسبب تأثر عشب الملعب بالأمطار الشديدة، وعدم جهوزية الأرضية لإقامة المباراة

-كشفت تقارير صحفية انه من المقرر عقد جلسة الاستماع بشأن مسابقة السوبرليغ التي يتواجد فيها ريال مدريد وبرشلونة في 14 آذار في المحكمة التجارية المتواجدة في مدريد، وتدرك الحكومة الإسبانية أن أي تفسير مسبق قد يتعارض مع الاجراءت القضائية.

-قرر اللاعب البرازيلي إيغور كورنادو فسخ عقده رسميا مع فريق الاتحاد السعودي، ليرحل عن "العميد" بعد 3 سنوات قضاها بين أسوار النادي.

-بات البرازيلي فيليبي أندرسون حر الخيار في الاتفاق مع اي فريق من الآن للانضمام إليه الصيف المقبل.
وينتهي عقد أندرسون مع لاتسيو نهاية الموسم الجاري وسيكون بإمكانه التوقيع مع أي فريق آخر مجاناً.

-تمكن اتحاد جدة من العودة لسكة الانتصارات في الدوري السعودي لكرة القدم، بعد غياب أكثر من شهرين، بتغلبه على الطائي

-تمكنت النجمة التونسية أنس جابر من العبور الى دور الثمانية في بطولة أبوظبي المفتوحة للتنس للسيدات، وذلك بعد تحقيقها الفوز على البريطانية إيما رادوكانو بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6 – 4 و6 – 1 في منافسات الدور الثاني لهذه البطولة.

-كشفت تقارير صحفية إيطالية أن مدرب نادي بورتو البرتغالي سيرجيو كونسيساو مرشح لتدريب لاتسيو الايطالي الموسم المقبل.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 08-02-2024 :

كرة القدم:
كأس فرنسا:
روان 21:45 موناكو
كأس موسم الرياض: النهائي
الهلال 20:00 النصر
تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى اولمبياد باريس:
الأرجنتين 22:00 باراغواي
الدوري المغربي:
الرجاء 17:00 يوسفية برشيد
شباب المحمدية 19:00 الجيش الملكي
مولودية وجدة 19:00 نهضة بركان