اقيمت قرعة النسخة الرابعة من ​​دوري أمم أوروبا​​ لعام 2024 - 2025، بمشاركة جميع ​المنتخبات الأوروبية​، وهي عبارة عن بطولة ودية بدلاً من إجراء مباريات ودية، وستنقسم الدوريات من المستوى الأول إلى الثالث وكل مستوى يحظى بـ 4 مجموعات مكونة من 4 فرق، وسوف يخوض كل منتخب 6 مباريات في مجموعته، بنظام الذهاب والإياب.


واتت القرعة على الشكل التالي:

دوري A

المجموعة الأولى: كرواتيا، البرتغال، بولندا واسكتلندا.

المجموعة الثانية: إيطاليا، بلجيكا، فرنسا واسرائيل.

المجموعة الثالثة: هولندا، المجر، ألمانيا والبوسنة والهرسك.

المجموعة الرابعة: إسبانيا، الدنمارك، سويسرا وصربيا.


انتر ميامي​ يقدم اعتذار رسمي لجماهير هونغ كونغ


اعتذر نادي إنتر ميامي الاميركي عن عدم قدرة نجم الفريق الارجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ بلعب مباراةٍ استعراضية في هونغ كونغ، وهو القرار المتأخر الذي أثار غضب المشجعين وخيبة أمل المنظّمين، لكنّه أيضاً قرار اعتبره ​انتر ميامي​ ضرورياً
وأعلن ميامي في بيانٍ رسمي: "على الرغم من حسن نوايانا، فإنّنا نتفهّم أن هناك خيبة أمل بسبب غياب ليونيل ميسي ولويس سواريز عن مباراة الأحد، ونأسف لعدم تمكن اللاعبيّن من المشاركة".
وأضاف: "نحن ندرك أيضًا أن القرار المتأخر تسبب في إحباط مشجعينا في هونج كونج لكنّ الإصابات هي للأسف جزء من اللعبة الجميلة، ويجب أن تأتي صحة لاعبنا دائمًا في المقام الأول.

مورينيو يتغنى بميسي ويتمنى تدرييه


أكد المدرب البرتغالي ​​جوزيه مورينيو​​ ان النجم الارجنتيني لنادي ​انتر ميامي​ الاميركي ​ليونيل ميسي​ ليس بحاجة الى مدرب.
وصرح السبيشل وان قائلا: "لم أدرب ليونيل ميسي أبداً، ولكن لا أحد يمكنه أن يدربه، من السخافة أن تظن أنك قادر على تدريبه".
وأضاف: "ميسي وُلد وهو يملك كل شيء، وبالفعل هو يعرف كل شيء، ربما هو من سيعلمك بعض الأمور، كل ما يمكن قوله إنه سيكون من دواعي الشرف أن يكون ميسي متواجداً في فريقك".


قرعة قوية لباريس في ​كأس فرنسا


أوقعت القرعة ​باريس سان جيرمان​ أمام غريمه في الدوري الفرنسي، ​نيس​ في ربع نهائي ​كأس فرنسا​، وهي مواجهة بين الفريقين المتصدرين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1".
وإليّكم المباريات ال4 الّتي اسفرتها قرعة ربع نهائي كأس فرنسا:
باريس سان جيرمان ضد نيس
​ليون​ ضد ستراسبورغ
لو بوي ضد رين
روان أو ​موناكو​ ضد فالنسيان


كأس موسم الرياض: الهلال يحرز اللقب على حساب النصر


توّج ​الهلال السعودي​ بطلاً لكأس موسم الرياض بعد فوزه على جاره النّصر بهدفيّن مقابل لا شيء في مباراة الجّولة الثالثة والأخيرة والّتي جمعت بينهما على أرض ملعب "المملكة أرينا


NBA :فوز ديترويت على بورتلاند


سجل نادي ​ديترويت بيستونز​ فوزه الثاني على التوالي لاول مرة في الموسم الحالي من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، بعد ان نجح في التغلب على ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ بفارق ست نقاط وبواقع 128 -122


متفرقات:
أعلن الاتّحاد الموريتاني لكرة القدم، تمديد عقد المدرّب أمير عبدو مع منتخب ​موريتانيا​ حتى عام 2026.

عزز ​نيويورك نيكس​ صفوفه بضمه الكرواتي بويان بوغدانوفيش واستعادته خدمات أليك بوركس، وذلك في صفقة تبادل مع ديترويت بيستونز تخلى بموجبها لصاحب أسوأ سجل هذا الموسم في ​الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية​ عن الفرنسي إيفان فورنييه.

اقدم فريق تشارلوت هورنتس على اجراء مبادلة مع فريق دالاس مافريكس حيث ارسل نجمه ​بي جي واشنطن​ الى دالاس، واستحصل مكانه على غرانت ويليامز وسيث كوري ولاعب من الدرافت للعام 2024 من الخيار الاول.


سيتم استجواب مدير فريق ​رد بُل​ في الفورمولا 1 ​كريستيان هورنر​ من قبل محامٍ مستقل كبير في جلسة استماع يوم الجمعة، والتي ورد أنه تم نقلها إلى "مكان سري".


أكد فريق البين أن ​برونو فامين​ سيستمر في منصبه كمدير لفريق الفورمولا 1 بشكل دائم خلال موسم 2024.

يعمل فريق ويليامز في الفورمولا 1 على منع فريق رد بُل من سحب سائقه ​الكسندر البون​ اليه. يُذكر ان البون قاد سابقًا لرد بُل لكن الفريق استغنى عنه وبقي البون عامًا من دون مقعد قبل ان يعود الى الفورمولا 1 من بوابة ويليامز


يعمل فريق ويليامز في الفورمولا 1 على منع فريق رد بُل من سحب سائقه ​الكسندر البون​ اليه. يُذكر ان البون قاد سابقًا لرد بُل لكن الفريق استغنى عنه وبقي البون عامًا من دون مقعد قبل ان يعود الى الفورمولا 1 من بوابة ويليامز

توجهت بعثة نادي ​العهد​ اللبناني عبر مطار رفيق الحريري الدولي متوجهة الى العاصمة العُمانية مسقط لخوض مباراة ​كاس الاتحاد الاسيوي​


تستكمل اليوم التاسع من شهر شباط 2024 مباريات الدوريات الاوروبية لكرة القدم، والدوري اللبناني لكرة القدم وكرة السلة، لتكون المباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:


الدوري الإسباني
قاديش 22:00 ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
ساليرنيتانا 21:45 إمبولي
الدوري الألماني
بوروسيا دورتموند 21:30 فرايبورغ
​الدوري الفرنسي​
مارسيليا 22:00 ميتز

الأنصار 16:00 الراسينغ