حقق برشلونة انتصارًا مهمًا على ضيفه ​فياريال​، بنتيجة هدفين للاشيء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليغا، والتي أقيمت في معقل البلاوغرانا "كامب نو". وسجل الأهداف لبرشلونة ​انطوان غريزمان​ وآرثر ميلو في الدقيقتين (6 و15) على الترتيب، بينما سجل سانتي كازورلا هدف فياريال الوحيد في الدقيقة (44).

فرحة برشلونة بالفوز، عكرتها اصابة ليونيل ميسي، حيث اثار النجم الأرجنتيني قلق جماهير فريقه، بعدما اشتكى من آلام في الفخذ، حيث خرج لتلقي العلاج لكنه عاد سريعًا لأرض الملعب قبل ان يتم استبداله بعثمان ديمبيلي مطلع الشوط الثاني. في مباريات اخرى، فاز ريال بيتيس على ليفانتي 3-1 وتعادل غرناطة 1-1 مع بلد الوليد.

في ايطاليا، حقق يوفنتوس فوزًا صعبًا على مضيفه بريشيا بنتيجة 2-1، في إطار الجولة الخامسة من عمر الدوري الإيطالي. أحرز ألفريدو دوناروما هدف بريشيا الوحيد في الدقيقة الرابعة، بينما سجل هدفي اليوفي، جون شانسيلور بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40، وميرالم بيانيتش في الدقيقة 63. ورفع البيانكونيرو رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول مؤقتًا، بينما تجمد رصيد بريشيا عن 6 نقاط.

وضمن فعاليات الجولة السابعة من منافسات ​الدوري الفرنسي​ "الليغ 1"، تمكن نادي ​موناكو​ من تحقيق فوز ثمين امام نيس وبواقع 3-1 ليخرج فريق الامارة من قاع الترتيب.

وضمن فعاليات الدور الثالث من منافسات كأس الرابطة الانكليزية "كاراباو كاب"، تمكن نادي مانشستر سيتي من تحقيق فوز مستحق امام بريستون وبواقع 3-0 ليضع نفسه في الدور المقبل. وفي باقي المباريات، تمكن نادي ايفرتون من تحقيق فوز مستحق امام شيفيلد يونايتد وبواقع 2-0، في لقاء اخر فجر فريق كولشستر مفاجأة واطاح بنادي ​توتنهام هوتسبيرز​ خارج البطولة بعدما هزمهم بركلات الترجيح 4 - 3 بعد انتهاء الوقت الاصلي 0 - 0. واكستح نادي ليستر سيتي خصمه لوتون وبواقع 4-0، ​ساوثامبتون​ فوزاً كبيراً امام بورتسموث وبواقع 4-0 ليعبر الى الدور المقبل، فيما حقق واتفورد فوزاً صعباً امام ​سوانسي سيتي​ وبواقع 2-1.



في اسيا، اكتفى الجزيرة الأردني بالتعادل السلبي أمام ضيفه العهد اللبناني، في المباراة التي جمعتهما مساء امس الثلاثاء، على ستاد عمان الدولي، في ذهاب نهائي غرب كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم. وسيتجدد اللقاء بين الفريقين الثلاثاء المقبل في بيروت، لتحديد هوية الفريق المتأهل لنهائي البطولة.

عربيا، تاهل فريق ​القوة الجوية​ العراقي الى الدور 16 من ​كاس محمد السادس​ للابطال بعد ان عاد من الكويت بنتيجة التعادل 1-1 مع ​السالمية​ مستفيدًا من انتصاره ذهابًا في العراق بنتيجة 3-1.

في كرة السلة، اعلن نادي ​بروكلين نتس​ ان لاعبه الجديد ​كيفين دورانت​ ممكن ان يغيب عن الموسم الجديد للبطولة nba بالرغم من سير علاجه من ال​اصابة​ التي المت به في وتر اخيل يسير بشكل ايجابي.

كما تعرض​ ​كايري ايرفينغ​ الى اصابة خلال الحصة التدريبية التي كان يجريها الفريق على ارض ملاعب التمارين الخاصة به.


متفرقات دولية:

- مثل اللاعب البرازيلي ​​نيمار​​ امام الشرطة القضائية الفرنسية بعد احداث نهائي كأس فرنسا الموسم الماضي امام رين حيث قام بالاعتداء على مشجع. تجاه هذه الواقعة وبعد الاستماع لشهادة المشجع نيلسون استدعي نيمار الى الشرطة القضائية وتم اخذ افادته نهار الثلاثاء وهذا ما يفسر سبب تاخره عن تدريبات فريقه ​​باريس سان جيرمان​.

- بعد مراجعة ملف الإتحاد الروماني لكرة القدم، اعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي كانت تعقد اجتماعا في ليوبليانا (سلوفينيا)، عن قرارها بالموافقة على تعيين ​رومانيا​ البلد المضيف ل​بطولة اوروبا​ 2021 لتحت ال 19 عاما.

- بعد إطلاق سراحه من السجن، وجد المهاجم الروسي ​ألكسندر كوكورين​ نفسه مضطراً لدفع غرامات بسبب 47 مخالفة مرورية.
كاميرات المراقبة ارتكاب إحدى السيارات التي يملكها كوكورين مخالفات عدة لقواعد المرور، وصلت قيمتها إلى 30 ألف روبل أي ما يقارب 500 دولار.