نبدا مع ​امم افريقيا​ حيث حقق ​منتخب الكاميرون​ حامل اللقب بداية قوية في بطولة ​كاس امم افريقيا 2019​ المقامة في مصر، عقب فوزه على ​منتخب ​غينيا​ بيساو​ بهدفين نظيفين في ملعب الاسماعيلية ضمن لقاء الجولة الاولى من المجموعة السادسة. ونجح ​منتخب بنين​، بالخروج متعادلا في مباراته امام منتخب غانا بنتيجة 2-2 في اول مباراة يلعبها المنتخبين في مشوارهما ضمن نفس المجموعة.

َفي مونديال السيدات، حقق منتخب ​هولندا​ فوزا صعبا على منتخب ​اليابان​ بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات دور ال 16 ليتأهل الى دور الربع نهائي لمواجهة المنتخب الإيطالي.

وفي اخبار سوق الانتقالات، اكد نادي ​​ايفرتون​​ الإنكليزي التعاقد مع لاعب ​​برشلونة​​ ​اندريه غوميز​ بصفقة قدرت بحوالى 22 مليون جنيه استرليني مع اضافات. كما أعلن نادي ​​فالنسيا​​ الإسباني بطل ​كأس الملك الاسباني​ رسمياً تعاقده مع الحارس الدولي الهولندي جاسبر ​سيليسين​ قادماً من ​برشلونة​ الاسباني الذي خسر نهائي الكأس امام الخفافيش.

كما كشف موقع جيانلوكا دي مارزيو عن اقتراب ​جيانلويجي بوفون​ صاحب ال41 عاما من العودة الى يوفنتوس ليكون الحارس الاحتياطي لتشيزني الموسم المقبل.

اسيويا، وبعد ان انتهى لقاء الذهاب للدور نصف نهائي من بطولة غرب اسيا لكرة القدم بين ​الجزيرة​ الاردني و​الجيش السوري​ بفوز الفريق السوري بنتيجة 3 - 0 ظن الجميع ان لقاء الاياب سيكون فقط محاولة من الفريق الاردني لحفظ ماء الوجه والخروج من البطولة بوجه مشرف. لكن كرة القدم عودتنا ان لا شيء مستحيل فحقق الفريق الاردني ريمونتادا تاريخية بالفوز 4 - 0 والتاهل للمباراة النهائية لمواجهة ​العهد​ اللبناني بطل لبنان.

وفي المصارعة، أُلغي نزال الملاكم الروسي ​الكسندر بوفيتكين​ الذي كان من المقرر أن يقام في ​السعودية​ يوم الثاني عشر من تموز، بحسب ما أكده مدير شركة الترويج "عالم ​الملاكمة​" ​فاديم كورنيلوف​. وقال كورنيلوف في تصريحات نشرها موقع "​روسيا​ اليوم": "نعم لقد تم انتهاك الاتفاقيات. ندرس الآن موعدا آخر للنزال في تموز".

وفي كرة السلة، خسر ​منتخب لبنان​ لقب ​بطولة العرب لكرة السلة للناشئين تحت 16 عامًا​، عقب سقوطه في المباراة النهائية امام منتخب مصر المضيف بنتيجة 70-61.

على صعيد اخر، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى انه ومع دخول نهار الاحد القادم يصبح لاعب نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ​جيمي باتلر​ لاعباً حراً، الامر الذي سيسمح لنادي ​هيوستن روكتس​ بالبدء بعملية التفاوض معه.

متفرقات دولية ومحلية:

- وافق مجلس ادارة نادي ​​ريال مدريد​​ الإسباني مساء الثلاثاء على انشاء فريق كرة قدم للسيدات بعد الإتفاق على شراء نادي سي دي تاكون.

- تم اتهام الوكيل السابق ويلي ماكاي، الذي نظم رحلة انتقال الراحل ​ايميليانو سالا​ من نانت الى نادي ​كارديف سيتي​، بتهمة احتيال في الممتلكات. وسيحاكم صاحب ال 60 عاما بتهمتين في موضوع نقل احتيالي للممتلكات وسيمثل امام محكمة الصلح في مانشستر في 31 تموز المقبل، ولم يتم الإعلان عن اي تفاصيل اخرى حول القضية.

- ضمن البطولة الودية التي يقيمها ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ ل​قدامى​ لاعبي كرة القدم فوق 40 عام والتي يحتضنها ملعب فؤاد شهاب في جونية حقق قدامى ​الراسينغ​ فوزا مستحقا امام قدامى ​زغرتا​ وبنتيجة 5 - 3.