توجت إسبانيا بلقب ​دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات​ بفوزها على فرنسا بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي اقيمت في اشبيلية امام 57 ألف متفرج. وسجلت أيتانا بونماتي الهدف الاول اثر تمريرة من أولغا كارمونا في الدقيقة 32 قبل ان تعزز زميلتها ماريونا كالدينتي النتيجة في الدقيقة 53 من زمن اللقاء .

ايقاف رونالدو

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ قائد النصر مباراة واحدة وتغريمه مبلغ 30 ألف ريال سعودي.
وقالت اللجنة في بيانها: "إيقاف لاعب نادي النصر كريستيانو رونالدو مباراة واحدة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها".
وتابعت: "إلزام لاعب نادي النصر كريستيانو رونالدو بدفع غرامة مالية قدرها (10.000) عشرة آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم"، وإلزامه "بدفع مبلغ وقدره (20.000) عشرون ألف ريال لنادي الشباب تمثل تكاليف رسوم تقديم الشكوى"

كأس الاتحاد الانكليزي: تأهل لبراعم ​ليفربول​ و​تشيلسي​ واليونايتد
ضمن فعاليات الدور ال١٦ من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي،حسم براعم ليفربول تأهل فريقهم الى الدور ربع النهائي بفوز كبير امام ساوثامبتون وبواقع ٣-٠ ولم يقدم الريدز الاداء المتوقع منه ولكنه خرج فائزا" في اللقاء، بينما سم نادي تشيلسي تأهله بفوز مثير امام ليدز يونايتد وبواقع ٣-٢، فيما نجح ​مانشستر يونايتد​ من حسم تأهله ايضا" الى الدور المقبل بفوزه امام نوتينغهام فورست وبواقع ١-٠ بهدف كاسيميرو في الدقيقة ٨٩.


الكالتشيو: ​الانتر​ يعزز صدارته وفوز سداسية لنابولي
ضمن فعاليات الجولة ٢١ من منافسات الدوري الايطالي " الكالتشيو "،عزز نادي انتر ميلانو من صدارته بفوزه الكبير امام اتالانتا وبواقع ٤-٠ ليواصل النيراتزوري مسيرته الرائعة في هذا الموسم، بينما استعاد نادي نابولي هيبته بشكل جزئي بعد فوزه الكبير امام ساسولو وبواقع ٦-١ وسجل فكتور اوسيمين ثلاثية في اللقاء.


كأس فرنسا: ضربات الترجيح تمنح فالنسيان بطاقة التأهل
ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات كأس فرنسا، تمكن نادي فالنسيان من حسم تأهله الى الدور نصف النهائي بتفوقه امام روين بضربات الترجيح وبواقع ٤-٢ وكانت المباراة قد انتهت بوقتها الاصلي بالتعادل وبواقع ١-١.


أن بي أي: ​شيكاغو بولز​ يحقق الفوز امام كليفلاند
احتاج شيكاغو بولز الى خوض شوطين اضافيين في مباريات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت من اجل التفوق على كليفلاند كفالياريز بفارق تسع نقاط وبواقع 132 – 123 على ارض ملعب يونايتد سنتر في شيكاغو ايلينوي.

قرعة كأس الاتحاد الانكليزي: موادهة مرتقبة بين ليفربول والويناتيد والسيتي امام نيوكاسل
اكتمل عقد الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم موسم 2023-2024 حيث تأهلت أندية ليفربول ومانشستر يونايتد و​مانشستر سيتي​ ونيوكاسل وتشيلسي وليستر وكوفنتري وولفرهامبتون.
وجاءت مواجهات ربع نهائي كأس الاتحاد الانكليزي على الشكل التالي :
وولفرهامبتون × كوفنتري سيتي
مانشستر يونايتد × ليفربول
تشيلسي × ليستر سيتي
مانشستر سيتي × نيوكاسل يونايتد


متفرقات:
في مباراة الافتتاح لسلسلة النهائي في بطولة لبنان لكرة السلة للسيدات، تمكن فريق الرياضي من تحقيق انتصار مهم على نظيره بيروت بنتيجة 73 - 65. سيطر الفريق الفائز على المباراة منذ البداية، حيث استطاع تحقيق تقدم ملحوظ في كل ربع.


اشارت تقارير صحفية الى ان نادي ليفربول عن تقديمه طلبا رسميا للمدرب الذي سيخلف المدير الفني الحالي للفريق الالماني ​يورغن كلوب​، حيث كشف رئيس قسم كرة القدم في صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية كريستيان فالك عن تقديم ليفربول طلبًا إلى وكيل اعمال المدير الفني لنادي باير ليفركوزن تشابي ألونسو

توجت إسبانيا بلقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات بفوزها على فرنسا بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي اقيمت في اشبيلية امام 57 ألف متفرج.


بعمر 16 سنةو 243 يوماً أصبح لاعب نادي ليفربول الشاب تري نيوني أصغر لاعب في تاريخ الفريق الاحمر الذي يشارك في كأس الاتحاد الإنكليزي و ثالث أصغر لاعب في التاريخ يشارك بقميص ليفربول في جميع البطولات

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 29-02-2024 :
كرة القدم:
اتحاد غرب آسيا للسيدات : النهائي
الاردن 17:00 نيبال
الدوري اللبناني:
الأنصار 15:00 الصفاء
كأس ملك اسبانيا : اياب نصف النهائي
أتلتيك بيلباو 22:30 أتلتيكو مدريد
كأس فرنسا:
لو بوي 21:45 رين