تأهّل ​​مانشستر سيتي​​ لنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بعد أن حسم معركتهُ مع ​تشيلسي​ على أرض ملعب ويمبلي بالفوز بهدف دون مقابل في أولى معارك المربّع الذهبي.

البريمييرليغ: ارسنال يخطف الصدارة
صعد ​​ارسنال​​ لصدارة البريمييرليغ مؤقتاً بفوزه خارج أرضه على وولفرهامبتون بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة ال34 من الدوري الانكليزي الممتاز.

الليغا: جيرونا يستيعد بريقه وانتصار بيتيس
استعاد نادي ​جيرونا​ توازنه بعد ان نجح في الفوز على صاحب المركز ال 18 نادي ​قادش​ في الجولة ال 32 من عمر ​الدوري الاسباني​ لكرة القدمن ليعزز بذلك مركزه الثالث بفارق نقطتين فقط عن ​برشلونة​ الذي يستعد لمواجهة ريال مدريد في قمة الجولة الحالية، بينما تفوق ​ريال بيتيس​ على منافسه في الجولة ال 32 من عمر ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم نادي ​فالنسيا​ بهدفين مقابل هدف وحيد ليتقدم بذلك الى المركز السابع في ترتيب العام، ليحصل على فرصة للمشاركة في مباريات دوري المؤتمر الاوروبي اذا ما نجح في الحفاظ على هذا المركز.

البوندسليغا: البايرن يعزز وصافته
ضمن فعاليات الاسبوع 30 من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم البوندسليغا دك نادي ​​بايرن ميونيخ​​ شباك مضيفه نادي ​يونيون برلين​ ب 5 اهداف كاملة ليتخطاه 5 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

الكالتشيو: خسارة نابولي وفوز فيرونا
ابتعد نادي ​امبولي​ مؤقتاً عن شبح الهبوط من دوري السيري أ في ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم بعد ان نجح من الفوز في الجولة ال 33 من عمر الموسم الحالي على ​نابولي​ بهدف وحيد ليرفع رصيده من النقاط الى 31 نقطة بفارق اربع نقاط عن صاحب المركز ال 18،فيما خطف نادي ​فيرونا​ الفوز في مباراة الجولة ال 33 من عمر ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم والتي جمعته مع ​اودينيزي​ بههدف دون رد، ليفتح الباب امام نادي فروسينيني للتقدم والخروج من المنطقة الحمراء.


الليغ١: انتصار لانس امام كليرمون
ضمن فعاليات الاسبوع 30 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم الليغ 1 تمكن نادي ​لانس​ من تجاوز عقبة نادي ​كليرمون​ بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

أن بي أي:انتصار اول لدنفر وكليفلاند
في أولى مواجهات ​دنفر ناغتس​ ولوس انجلوس ليكرز في مرحلة "البلاي اوف" لدوري رابطة محترفي السلة الامريكي "​NBA​" سقط ​ليبرون جايمس​ وأنتوني دايفيس، أمام ​نيكولا يوكيتش​ 114-103 في المباراة الأولى من السلسلة عن المنطقة الغربيّة على ملعب بول ارينا، وفي مواجهةٍ أخرى قاد دونوفان ميتشل ​كليفلاند كافالييرز​، للفوز بالمباراة الأولى من التصفيات عن المنطقة الشرقيّة أرضه أمام ضيفه أورلاندو ماجيك 97-83 بعد أن سجّل 30 نقطة.

متفرقات:
كشفت تقارير صحفيّة بأنّ نادي ​ارسنال​ الانكليزي مهتم بمهاجم فريق فينورد الهولندي، المكسيكي ​سانتياغو خيمينيز​، حيثُ ومن المتوقع أن يغادر الدولي المكسيكي فريق روتردام هذا الصيف

أوقفت الكازاخية إيلينا ​ريباكينا​ المصنفة رابعة سلسلة انتصارات البولندية إيجا ​شفيونتيك​ الأولى وحاملة اللقب عندما تغلبت عليها 6-3، 4-6، 6-3 وبلغت المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الألمانية للتنس.

حجز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المرشح الخامس مقعده في نهائي بطولة برشلونة المفتوحة للتنس للمرة الرابعة في مسيرته بفوزه في نصف النهائي على الصربي دوشان لايوفيتش بمجموعتين لواحدة.

أعلن أستون فيلا عن إيقاف ​إيميليانو مارتينيز​ لمباراة واحدة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وحصل الحارس الأرجنتيني على بطاقة صفراء خلال ركلات الترجيح بين فيلا و​ليل​ في الدوري المؤتمر الأوروبي والّتي حسمها الفيلا لصالحهِ.

اشارت تقارير صحفية الى ان حامل لقب ​الدوري الانكليزي الممتاز​ ​مانشستر سيتي​ يرغب في ان يكون المدير الفني الاسباني لنادي ​​باير ليفركوزن​​ المدير الفني الجديد للفريق في حال قرر المدير الفني الاسباني للفريق ​​بيب غوارديولا​​ ترك منصبه مع نهاية الموسم الحالي.

سجل توماس ​مولر​ نجم بايرن ميونيخ رقمًا تاريخيًا في بطولة الدوري الألماني بعد ان هز شباك فريق ​يونيون برلين​.
وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات فقد سجل مولر لأول مرة في الجولة 30 من عمر الدوري الألماني مما يعني أنه سجل الآن في جميع جولات البطولة خلال مسيرته.

ذكر تقرير صحفي أن ​​باريس سان جيرمان​​ قرر التراجع عن فكرة التعاقد مع نجم ​برشلونة​ الهولندي فرينكي ​دي يونغ​.
ويرتبط فرينكي دي يونغ بعقد مع الفريق الكتالوني حتى 30 حزيران 2026

خطف ​الاتحاد​ فوزا مثيرا من مضيفه ​الحزم​ بنتيجة 3-2 ضمن فعاليات الجولة رقم 28 لبطولة ​الدوري السعودي​ للمحترفين.

إليّكم أبرز الأحداث الرياضيّة اليوم الأحد الموافق للحادي والعشرين من شهر نيسان:
​فورمولا وان​: سباق جائزة الصين الكبرى 10:00
الدوري الانكليزي الممتاز:
15:30 إيفرتون ضد نوتنغهام فورست
17:00 استون فيلا ضد بورنموث
17:00 كريستال بالاس ضد وست هام يونايتد
18:30 فولهام ضد ليفربول
الدوري الفرنسي:
16:00لوهافر ضد ميتز
16:00 ليل ضد ستراسبورغ
16:00 ريمس ضد مونبلييه
18:05 بريست ضد موناكو
20:00 تولوز ضد مارسيليا
22:00 باريس سان جيرمان ضد ليون
الدوري الألماني:
16:30 فيردر بريمن ضد شتوتغارت
18:30 بوروسيا دورتموند ضد باير ليفركوزن
20:30 فرايبورغ ضد ماينز
الدوري الإيطالي:
13:30 ساسولو ضد ليتشي
16:00 تورينو فروسينوني
19:00 ساليرنيتانا ضد فيورنتينا
21:45 مونزا ضد أتالانتا
كأس الاتحاد الانكليزي:
17:30 ​مانشستر يونايتد​ ضد كوفنتري
كأس لبنان:
النجمة ضد الانصار 16:00
الدوري الاسباني:
15:00 خيتافي ضد ريال سوسيداد
17:15 الميريا ضد فياريال
19:30 ألافيس ضد أتلتيكو مدريد
22:00 ​ريال مدريد​ ضد ​برشلونة​