وصل منتخب ​تشيلي​​، حامل اللقب، الى ربع نهائي ​بطولة كوبا أميركا​ 2019، بعد الفوز على ​الإكوادور​ 2-1، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول.
وسجل هدفي المنتخب التشيلي اللاعب خوسيه فونزاليدا في الدقيقة 8، فيما الهدف الثاني جاء عبر اللاعب ​أليكسيس سانشيز​ في الدقيقة 51، وسجَّل هدف الإكوادور الوحيد اللاعب إينير فالنسيا من ركلة جزاء في الدقيقة 26.

في كاس افريقيا، افتتح منتخب مصر، مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بفوز هزيل على نظيره الزيمبابوي بهدف دون رد، باللقاء الذي جمعهما بإستاد القاهرة بحضور 75 ألف مشجع، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى من البطولة.
سجل هدف المباراة الوحيد محمود حسن تريزيغيه، في الدقيقة 41، بتسديدة رائعة، ليعتلي الفراعنة صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بانتطار مواجهة أوغندا والكونغو الديمقراطية، التي تقام السبت.

وفي كرة المضرب، اكمل السويسري ​​روجيه فيدرر​​ عقد المتأهلين الى نصف نهائي ​بطولة هاله للتنس​ لفردي الرجال التي تستضيفها المانيا. وجاء تأهل فيدرر عقب فوزه في ربع النهائي على منافسه الاسباني ​​روبرتو باوتيستا اغوت​​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-3 و 4-6 و 6-3.

متفرقات دولية:

- لقيت سائقة ​الدراجات الهوائية​ الروسية ​اولغا شتانكو​ حتفها في ​حادث سير​ أثناء التدريبات على طريق سريع في مقاطعة اورينبورغ في روسيا.

- هدد رئيس ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو الاتحاد الإيراني لكرة القدم ومنحه مهلة حتى 15 تموز المقبل للسماح بدخول النساء إلى الملاعب وحضور مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022التي ستجرى في قطر.

- تعرض اللاعب الدولي النيجيري ​صامويل كالو​ ل​اصابة​ خطيرة خلال تمارين المنتخب تحضيرا لمسابقة كاس الامم الافريقية حيث توقفت عضلة القلب وسقط مغشيا على الارض وما لبث ان نقل الى المستشفى لاجراء عملية سريعة.