استضافت حلبة Frost Bank Center in San Antonio فعاليات ​عرض الرو​، مع اقتراب عرض راسلمانيا 40 بدأت الاحداث تتسارع بشكل كبير حيث اقدم الفائز في Elimination Chamber درو ماكنتاير على ارسال رسالة قوية للبطل سيث رولينز والذي اسقطه ارضا" في نهاية العرض بحركة claymore ليسقطه ارضا"، وكان رولينز قد وافق على حماية ظهر كودي رودس حيث اعلن المصارعين توجههما الى عرض سماك داون المقبل للرد على تحدي ذا روك شخصيا" وهذا الامر سرّع من وتيرة غضب درو ماكنتاير والذي شعر ان رولينز ليس مهتم كفاية بمواجهته في راسلمانيا ليقدم على ضربه والاطاحة به ارضا".

البريمييرليغ: ارسنال يكتسح شيفيلد

إكتسح ​ارسنال​ مستضيفه شيفيلديونايتد بسداسيّة نظيفة ضمن منافسات الجولة ال27 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ "البريمييرليغ"، مشدّداً الخناق على ليفربول ومانشستر سيتي.


الكالتشيو: الانتر يبتعد اكثر

في إطار الجولة الـ 27 من الدوري الإيطاليلكرة القدم، قدّم فريق إنتر ميلانو أداءً رائعًا وفاز بشكل مثير على ​جنوى​ بنتيجة 2 - 1، مما يعزّز موقعه في قمة جدول الترتيب ويعكس ثباته في المنافسة الشرسة على لقب الدوري.


الليغا: اوساسونا ينتصر امام الافيس
واصل ​​اوساسونا​​ نتائجه الايجابية في ​الدوري الاسباني​ بعد فوزه امام ضيفه ​الافيس​ بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة ال27 من الليغا.

أن بي أي: فوز يوتاه جاز على واشنطن
تراجع ​​واشنطن ويزيردز​​ الى المركز الاخير في ترتيب المجموعة الشرقية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد ان سقط للمرة ال 52 في الموسم الحالي من اصل 61 مباراة لعبها حتى الان، وكان الويزيردز قد خسر امام ​يوتا جاز​ على ارض الاخير في دلتا سنتر في سالت لايك سيتي في يوتا بفارق 12 نقطة وبواقع 127 – 115

متفرقات:
-أفادت صحيفة دايلي مايل البريطانية أنّ لاعبي ​​مانشستر يونايتد​​ الانكليزي يملكون شكوكاً حول تواجد الهولندي إيريك تن هاغ كمدرب للفريق في الموسم المقبل، وأضافت الصّحيفة في تقريرها بأنّ الكثير من اللاعبين يشعرون بأنّهُ سيتم تعيين مدرب جديد للفريق بعد انتهاء الموسم الجاري

-بدأت محاكمة ثلاثة مسؤولين سابقين في ​​الاتحاد الألماني لكرة القدم​​ أمام محكمةٍ في فرانكفورت، بعد اتهامهم بالاحتيال الضريبي في ما يتعلق بشراء حق استضافة ​كأس العالم 2006

-مدّد بطل العالم مرتين في ب​طولة العالم للدراجات النارية​ ​​فرانشيسكو باغنايا​​ عقده مع الفريق المصنّع "​دوكاتي​" حتى عام 2026 وذلك بحسب ما أعلن الفريق الايطالي.

-توفّي اللاعب والمدرب الهولندي السابق ​كيس ريجفرز​ عن عمر يناهز 97 عاماً، حسبما أعلن ناديه السابق آيندهوفن الهولندي

-كشفت التّقارير الصحفية عن قيمة الشرط الجزائي في عقد المدير الفنّي لنادي ​برايتون​ الانكليزي، المدرب الايطالي ​روبيرتو دي زيربي​ وبحسب الميرور فإنّ عقد المدرّب يبلغ 8.5 مليون باوند

-في افتتاح منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة للنصف النهائي ل​دوري السوبر لمنطقة الخليج العربي لكرة السلة​، خاض ​شباب الأهلي دبي​ مواجهة مثيرة امام المحرق، حيث كانت قد انتهت بفوز مثير لفريق شباب الأهلي دبي بفارق 10 نقاط، حيث تمكنوا من الانتصار بنتيجة 97 - 87.

-تأهل فريق ​الشارقة​ إلى المباراة النهائية في ​بطولة الشارقة الدولية الرابعة لكرة السلة​ بعد مباراة مثيرة للغاية أمام فريق ​الوحدة​. وفي دور نصف النهائي، تمكن الشارقة من تحقيق الفوز بنتيجة 77-75، في مباراة حافلة بالتشويق والإثارة حتى اللحظات الأخيرة.

-بعد مباراة مثيرة ومحمومة في دور نصف النهائي من ​بطولة الشارقة الإماراتية لكرة السلة​، نجح الفريق ​الأنطوني​ في تحقيق فوز ضيق على منافسه ​هوبس​ بنتيجة 69-68

-أفادت بعض التقارير الصّحفية أنّ نادي ميلان الاداري دخل على طريق الاهتمام بلاعب ​ريال مدريد​ التركي ​اردا غولر​، حيثُ تشعر ادارة مدريد بالقلق من نبذه في الفريق، ولتخفيف التوتر، يقوم الريال بالفعل بإعداد إعارة له للموسم المقبل، ومن الممكن أن يكون ميلان وجهته في عملية مشابهة لعملية إبراهيم دياز.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 05-03-2024 :


كرة القدم :
​دوري ابطال اوروبا​ :
ريال سوسييداد 22:00 باريس سان جيرمان
بايرن ميونيخ 22:00 لاتسيو

​دوري ابطال آسيا​:
جيونبك هيونداي موتورز 12:00 أولسان هيونداي
الهلال السعودي 20:00 الاتحاد السعودي

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

​الدوري القطري​:
الدحيل 17:00 المرخية
معيذر 19:00 الأهلي
أم صلال 19:00 الشمال

​الدوري المصري​:
طلائع الجيش 16:00 الداخلية
المصري البورسعيدي 19:00 سموحة

​الدوري المغربي​:
نهضة الزمامرة 19:00 الوداد