أحرز ​تشيلسي​ لقب ​الدوري الأوروبي​، بفوزه الساحق مساء الأربعاء على مواطنه وجاره اللندني آرسنال 4-1، في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

وسجل أهداف تشيلسي كل من ​أوليفييه جيرو​ (49) وبيدرو رودريغيز (60) و​إيدين هازارد​ (65 من ركلة جزاء و72)، فيما أحرز أليكس أيوبي هدف آرسنال الوحيد في الدقيقة 69.

وهذا اللقب هو الأول لتشيلسي في عهد المدرب الإيطالي ​ماوريسيو ساري​، الذي تدور شائعات حول إمكانية توليه تدريب يوفنتوس الموسم المقبل، فيما فشل مدرب آرسنال أوناي إيمري في إحراز اللقب للمرة الرابعة، بعدما سبق له أن رفع الكأس 3 مرات مع إشبيلية. في حين، فشل ارسنال بالتاهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما كان يعول على الفوز بهذه البطولة.

على صعيد اخر، حقق منتخب ​كولومبيا​ فوزا كبيرا بسداسية نظيفة على ​تاهيتي​ في ختام مباريات المجموعة الأولى في ​كأس العالم للشباب​ تحت ال 20. ورفعت كولومبيا رصيدها الى 6 نقاط لتتأهل في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد تاهيتي بدون نقاط في المركز الأخير. وفي مباراة اخرى، سيطر التعادل السلبي على مباراة السنغال وبولندا، لتتأهل السنغال كمتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، في المقابل تملك بولندا 4 نقاط وتنتظر نتائج باقي المجموعات لفرصة التأهل كأفضل ثالث.

اسيويا، تعادل نادي ​ذوب اهان اصفهان​ الإيراني سلبا مع نادي ​النصر​ السعودي في المباراة التي اقيمت على استاد حمد الكبير في الدوحة في ختام دوري المجموعات ل​دوري ابطال اسيا.

ورفع الفريق الإيراني رصيده الى 12 نقطة في صدارة المجموعة ليلتقي لاحقا مع ​الإتحاد​ السعودي في دور ال 16، بينما تأهل النصر كثاني المجموعة برصيد 10 نقاط ليواجه فريق ​الوحدة​ الإماراتي.

َفي كرة المضرب،رمت اللاعبة ​لوسي سافاروفا​ المنديل واعلنت انتهاء مسيرتها الاحترافية في ​كرة المضرب​ بعد خسارتها في منافسات الزوجي ببطولة فرنسا المفتوحة. وخسرت سافاروفا وزميلتها دومينيكا سيبالكوفا في الدور الأول من منافسات الزوجي لهذا العام أمام الثنائي صوفيا كينين و​أندريا بتكوفيتش​.

متفرقات دولية ومحلية:

- يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وضع قوانين جديدة للتعامل مع الاصابات التي يتعرض لها اللاعبون خلال المباريات ويشتبه ان تكون ارتجاج في الدماغ. اليويفا يبحث بمنح أعضاء الجهاز الطبي في الفرق المزيد من الوقت للكشف على اللاعب والتاكد من عدم وجود خطورة على حياته او احتمال تعرضه لارتجاج في المخ.

- كسب نادي ​باليرمو​ الايطالي ال​استئناف​ الذي تقدم به ليبقى الفريق في السيري ب الموسم المقبل. وكان الاتحاد الايطالي لكرة القدم اعلن اسقاط الفريق الى السيري س بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها لكن الفريق رفض هذا الواقع وتقدم بطلب استئناف وفاز فيه.

- يقترب الاتحاد اللبناني لكرة القدم من تعيين المدرب ال​روماني​ ليفيو سيوبوتاريو مدربا ل​منتخب لبنان​ لكرة القدم استعدادا للمواعيد القادمة . ومن المتوقع ان يكون لاعب الانصار ومدربه السابق ​جمال طه​ مساعدا للمدرب و​وحيد فتال​ حارس النجمة السابق مدربا لحراس المرمى.