أعلن منظمو جوائز ​دبي غلوب سوكر​ السنوية في أغسطس/ آب الماضي عن إطلاق سلسلة جديدة من جوائز غلوب سوكر الاوروبية في عام 2024.

ويتأهل الفائزون بجوائز غلوب سوكر الاوروبية "​كافد غلوب سوكر​" تلقائياً إلى قائمة المرشحين لجوائز دبي غلوب سوكر ضمن الحفل الذي يقام سنوياً في دولة الإمارات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

وتنطلق الدورة الأولى من جوائز غلوب سوكر 2024 يوم 28 مايو/ أيار الجاري في منطقة كوستا سميرالدا الإيطالية وتقام بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الليغا الرسمي.

واعلنت غلوب سوكر عن المرشحين عن افضل لاعب والتي ينافس عليها 20 لاعبا على رأسهم ​محمد صلاح​ و ثلاثي ريال مدريد ​جود بيلينفهام​ وفينيسيوس جونيور وتوني كروس ومدافع دورتموند ماتس هوميلز وكيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان وهاري كين لاعب بايرن ميونيخ والرباعي فيل فودين وبرناردو سيلفا ورودري وإيرلينغ هالاند لاعبو مانشستر سيتي.

اما المرشحون لجائزة افضل مدرب في كافد غلوب سوكر الأوروبية 2024 فهم 15 ابرزهم ​تشابي ألونسو​ مدرب ​باير ليفركوزن​ وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ولويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان و​توماس توخيل​ مدرب بايرن ميونيخ، وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد 15 لاعبا ومن بينهم جود بيلينغهام و إدواردو كامافينغا من ريال مدريد و جمال موسيالا وماتيس تيل من بايرين ميونيخ، وفلوريان فيرتز من ليفركوزن وكوبي ماينو من مانشستر يونايتد، والظاهرة ولامين يامال من برشلونة.

ويتنافس 15 نادياً من الدوريات الـ5 الكبرى في أوروبا على جائزة أفضل نادٍ لفئة الرجال وابرزهم باير ليفركوزن الالماني، إنتر ميلانو الايطالي والثلاثي الانكليزي أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي و ريال مدريد وباريس سان جيرمان ويايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند.