ضمن فعاليات ذهاب الدور ال١٦ من منافسات دوري ابطال اوروبا، انقاد برشلونة الاسباني الى التعادل خارج قواعده امام ​نابولي​ الايطالي على ارضية ملعب دييغو ارماندو مارادونا وبواقع ١-١ وكانت المباراة من جانب واحد واهدر الفريق الكتالوني العديد من الفرص الخطيرة امام المرمى في ظل قلة حيلة لاعبي نابولي، بينما خطف نادي بورتو البرتغالي فوزا" قاتلا" امام خصمه ارسنال الانكليزي وبواقع ١-٠ على ارضية ملعب الدراغاو وكان اللقاء باهتا" وقليل الفرص من الجانبين حيث سيطر الاداء الحذر والترقب اكثر على مجرياته وتمكن بورتو من مفاجأة خصمه في الوقت القاتل والحسم سيكون في استاد الايمارتس.

البريمييرليغ: ​ليفربول​ يعزز صدارته
في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز، قلب المتصدر ليفربول تأخره بهدف امام لوتون تاون الى فوز بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف واحد، معززا بذلك صدارته برصيد 60 نقطة فيما تجمد رصيد لوتون تاون عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.


الدوري الاميركي لكرة القدم: ​انتر ميامي​ يبدأ بقوة
افتتح انتر ميامي الاميركي مباريات الموسم الجديد من الدوري الاميركي لكرة القدم بالفوز على سالت لايك سيتي على ارض ملعب DRV PNK في فورت لوديرديل – فلوريدا، في ظل مشاركة قائد الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي وزميليه السابقين والحاليين الاسباني سيرجيو بوسكيتش والاورغوياني ​لويس سواريز​، حيث اعطى سواريز وميسي تمريرة حاسمة لزملائهما لتنتهي المباراة بفوز انتر بهدفين دون رد.

تشابي الونسو​ يحدد وجهته المفضلة ...
اعلنت مصادر صحفية ان المدرب تشابي ألونسو، الذي يشرف حاليًا على فريق باير ليفركوزن، حسم وجهته المقبلة في حال مغادرته لفريقه الحالي.
واوضحت هذه المصادر أن ألونسو ميله أكثر نحو الانضمام إلى صفوف ​بايرن ميونيخ​ بدلاً من ليفربول. وعلى الرغم من اهتمام كلا الناديين بضمه، يبقى تشابي مركزًا على تحقيق النجاح مع باير ليفركوزن.


دوري ابطال اسيا: تأهل النصر السعودي والعين الاماراتي
تأهل النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على الفيحاء في مواجهة سعودية خالصة.
النصر فاز على ضيفه الفيحاء بهدفين دون رد، مساء الأربعاء، في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا، بينما نجح فريق العين الإماراتي لكرة القدم في تحقيق فوز مهم على ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، ليحجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

بطولة غرب اسيا: فوز سيدات لبنان على السعودية
حقّق منتخب لبنان الفوز على منتخب السعودية بنتيجة 3-2 في الجولة الثانية من بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة القدم حيث حسم المنتخب اللبناني تأهله لنصف النهائي بعدما حقق الفوز الثاني له.


متفرقات:
كشفت صحيفة دايلي ستار البريطانية ان مالك نادي برينتفورد الإنكليزي، ماثيو بينهام، عرض النادي للبيع.

عترف جيريمي فريمبونغ، ظهير باير ليفركوزن، بأنه يرحب بالانتقال إلى ليفربول، وذلك عندما سئل عن ربط مدرب باير تشابي ألونسو بالعودة إلى أنفيلد ليحل محل ​يورغن كلوب


واصلت البولندية ​إيغا شفيونتيك​ المصنفة أولى عالمياً ووصيفة بطلة النسخة الأخيرة زحفها نحو المباراة النهائية الثانية توالياً في دورة دبي الدولية في كرة المضرب للألف، إثر تغلبها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة عشرة 6-1 و6-4 الأربعاء في ثمن النهائي.


واصل النجم الروسي أندريه روبليف، المصنف الأول، مسيرته الناجحة في بطولة قطر المفتوحة للتنس، حيث تأهل بسهولة للدور ربع النهائي أمس.
وحقق روبليف الفوز بيسرٍ على الفرنسي ريتشارد جاسكيه، بنتيجة 6-3 و6-4، في مباراة استمرت 56 دقيقة فقط.


كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن الحارس البرتغالي روي باتريسيو سيرحل بصفة مجانيّة عن نادي روما نهاية الموسم الجاري.


تمكن فريق سيدات بيروت من حجز المقعد الاول في نهائي بطولة لبنان للسيدات لكرة السلة، بعد ان تخطى فريق تشامبس "٢-٠" في السلسلة، عندما حقق الفوز في المباراة الثانية بنتيجة ٧٥-٣٩ مساء يوم الأربعاء.

يبدو أن الحارس البلجيكي الدولي لنادي ريال مدريد تيبو كورتوا على وشك استعادة مكانته على الملعب بعد فترة طويلة من التعافي من إصابة الرباط الصليبي التي لحقت به في شهر آب الماضي. وكان الحارس قد توقف عن المشاركة في المباريات منذ ذلك الحين، ولكن مع تقدمه في التعافي، بدأ يشارك مجددًا في التدريبات مع الفريق.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 22-02-2024 :
كرة القدم :
دوري ابطال آسيا:
الاتحاد السعودي 18:00 نافباخور الاوزبكي
الهلال الهلال 20:00 سباهان الايراني
الدوري الايطالي:
تورينو 21:45 لاتسيو
الدوري الاوروبي
رين 19:45 ميلان
فرايبورغ 19:45 لانس
تولوز 19:45 بنفيكا
كارباغ اغدام 19:45 سبورتينغ براغا
روما 22:00 فينورد روتردام
مارسيليا 22:00 شاختار دونيتسك
سبارتا براغ 22:00 غلطة سراي
سبورتينغ لشبونة 22:00 يونغ بويز
دوري المؤتمر الاوروبي:
لودوغوريتس رازجراد 19:45 سيرفيت
دينامو زغرب 19:45 ريال بيتيس
بودو/غليمت 19:45 أجاكس أمستردام
آينتراخت فرانكفورت 22:00 سانت جيلواز
فرينكفاروزي 22:00 أولمبياكوس
ليجيا وارسو 22:00 مولده
سلوفان براتيسلافا 22:00 شتورم غراتس