تقام اليوم الجمعة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت بيروت قرعة الدور ربع النهائي والدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتتنافس ثمانية فرق هي بورتو البرتغالي واياكس الهولندي ويوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني والرباعي الانكليزي توتنهام ومان سيتي ومان يونايتد وليفربول.

واكتسح تشيلسي الإنكليزي، مضيفه دينامو كييف الاوكراني بخماسية نظيفة، امس الخميس، على ملعب أولمبيسكي الوطني، في إياب دور الـ16 من ​الدوري الأوروبي​ ليتاهل لربع النهائي. وتاهل نابولي الايطالي رغم الخسارة خارج ارضه 3-1، مستفيدا من فوزه ذهابا 3-0. بدوره تأهل فالنسيا بعد التعادل مع كراسنودار 1-1، واستطاع ارسنال العبور بالقوز على رين 3-0، فيما خرج الانتر بعد الخسارة امام فرانكفورت 1-0، وودع اشبيلية المسابقة بالخسارة امام سلافيا براغ 4-3 بعد تمديد الوقت، وتاهل فياريال بالفوز على زينيت 3-1.

عربيا،حسم التعادل لقاء التعاون والفتح بهدف لكل منهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن الاسبوع الرابع والعشرين من منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

محليا، تفتتح اليوم الجولة التاسعة عشر من الدوري اللبناني، عندما يلعب ​شباب الساحل​ امام الصفاء على ملعب فؤاد شهاب في جونية.



وفي كرة السلة، اقترب وصيف المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية دنفر ناغتس من متصدر المجموعة غولدن ستايت واريرز بعد فوزه على دالاس مافريكس بفارق نقطة واحدة وبواقع 100 – 99، ليقترب الناغتس من التأهل الى نهائيات الموسم الحالي. لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

في كرة السلة اللبنانية، تجاوز نادي الهومنتمن نظيره نادي الحكمة بفارق 7 نقاط 89 - 82 لحساب الجولة 7 من مرحلة الاياب لالفا بطولة لبنان لكرة السلة.



اما بالرياضات الميكانيكية، تصدر بطل العالم سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ حصة التجارب الحرة الأولى في ​جائزة استراليا الكبرى​ التي تقام على حلبة البرت بارك في مدينة ملبورن والتي هي المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2019. بينما حل في المركز الثاني سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل بفارق 0.038 أعشار من الثانية وجاء في المركز الثاني سائق فيراري الآخر شارل لوكلير بفارق 0.074 أعشار من الثانية.

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي معاقبة لاعبه ادريان رابيو بالايقاف عن اللعب حتى 27 اذار الحالي بعد ان امضى ليلة لقاء ناديه امام مانشستر يونايتد الانكليزي في دوري الابطال في ملهى ليلي.

- توصلت ادارة نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني واللاعب فرناندو غاغو الى اتفاق بالتراضي لفسخ التعاقد مع متوسط الميدان الأرجنتيني.

- أعلن نادي واتفورد الانكليزي لكرة القدم دعمه لمثليي الجنس، وفق ما أظهرته تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي. ونشر واتفورد صورة لجماهيره وهم يرفعون "تيفو" علم "قوس فزح" الذي يعتبر علم المثليين، وعلق على الصورة الاتي: "واتفورد فخور بدعم جمعية (Stonewall) للمساواة بين الاجناس، عشاء يجمعنا الليلة".