نبدأ مع اهم الاخبار حيث أبقى فريق أتلتيكو مدريد على أمله في المنافسة على لقاء بطولة الدوري الاسباني "الليغا" مع فريق برشلونة، وذلك عقب فوزه على مضيفه ​ريال سوسييداد​ بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب "انويتا" ضمن الأسبوع السادس والعشرين من منافسات البطولة. ويأتي اتلتيكو مدريد في وصافة الدوري الاسباني وفي رصيده 53 نقطة، متأخرا بفارق 7 نقاط عن المتصدر برشلونة. وأنعش فريق فالنسيا آماله بحجز بطاقة تأهل اوروبية للموسم المقبل، بتحقيقه قفزة كبيرة في ترتيب بطولة الدوري الاسباني "الليغا"، وذلك عقب فوزه على فريق اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين

وفي ايطاليا، خطف يوفنتوس فوزًا ثمينًا من أمام نظيره نابولي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما امس الأحد، في إطار منافسات الجولة 26 من الدوري الإيطالي. أحرز ميرالم بيانيتش وإيمري تشان أهداف يوفنتوس بالدقائق 28 و39، بينما سجل خوزيه كاييخون هدف نابولي بالدقيقة 61.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 72 نقطة، ويواصل تربعه على قمة جدول مسابقة الكالتشيو بفارق 16 نقطة عن نابولي بالمركز الثاني، برصيد 56 نقطة.

اما في فرنسا، اكمل ​نادي مارسيليا​ نسقه التصاعدي في الفترة الاخيرة وتمكن من تخطي نادي ​سانت ايتيان​ بنتيجة 2 - 0 لحساب الجولة 27 من الليغ 1 الفرنسية.

عربيا، وفي صراع الهبوط بالدوري المصري، حقق وادي دجلة قفزة نوعية من منطقة الهبوط، عقب فوزه على متذيل جدول الترتيب فريق إنبي بهدفين مقابل هدف، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع الخامس والعشرين من منافسات البطولة.

وفي كرة السلة، وبعد رحيله الى بلده سلوفينيا تحدث مدرب منتخب لبنان لكرة السلة ​سلوبودان سوبوتيتش​ لموقع يوروسبورت عربية مطالبا بتوضيح بعض الامور التي سال الحبر عليها كثيرا في الفترة الاخيرة. ويقول المدرب السابق للرياضي ": لقد فشلت في التوفيق بين اللاعبين والعمل على الامور المسلكية . فالمشكلة تبدأ من النادي وهنا في لبنان الكل يعرف ان الرياضي هو خزان للمنتخب وهناك شخص في الرياضي يفهم اللاعبون مفهوم الرياضة بشكل خاطىء وهم نقلوه معهم الى المنتخب ولم استطع ان اتحكم بالموضوع". وانهى سوبوتيتش حديثه بالقول : لبنان يملك مواهب واعدة والمدرب مروان خليل سيكون ممتاز مع هؤلاء الشبان وامل ان يتخلى اللبنانيون عن السوشال ميديا ويهتموا بالرياضة.

متفرقات دولية:
- قام لاعبو وجماهير ​فيورنتينا​ بتخليد الذكرى السنوية الأولى لقائدهم دافيد أستوري., وجاء تكريم ذكرى أستوري، قبيل مواجهة أتلانتا، والتي خسرها فيورنتينا بنتيجة (3-1) ضمن الاسبوع السادس والعشرين من منافسات بطولة الدوري الايطالي.

- توج الأرجنتيني غيدو بيلا بلقب بطولة البرازيل المفتوحة للتنس لفردي الرجال، بفوزه على التشيلي ​كريستيان غارين​.

- نجح المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي في افتتاح التسجيل لفريقه مارسيليا في مرمى ضيفه نادي سانت ايتيان لحساب الجولة 27 من الليغ 1 الفرنسية .وتمكن بالوتيلي من تسجيل هدفا رائعا من مقصية بعد ركنية الدولي الفرنسي فلوريان توفان ليذهب مباشرة الى جانب المرمى ويلتقط هاتف محمول عن الارض ويوثق فرحته مع رفاقه في فريق الجنوب الفرنسي بفيديو.