فرض التعادل الايجابي بهدف لمثله نفسه على ​الكلاسيكو​ بين ​ريال مدريد​ وبرشلونة، امس الأربعاء على ملعب الكامب نو في ذهاب نصف نهائي كأس ملك ​إسبانيا​.

افتتح ​لوكاس فاسكيز​، التسجيل لريال مدريد في الدقيقة (6)، قبل أن يعدل البرازيلي مالكوم النتيجة لبرشلونة في الدقيقة (57) قبل بضعة دقائق من دخول ليونيل ميسي الذي بدأ اللقاء احتياطيا.

وتأجل الحسم إلى مباراة الإياب في 27 من الشهر الجاري على ملعب سانتياغو برنابيو.

وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس فرنسا​، حجز نادي ​باريس سان جيرمان​ مقعده في الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً بغاية الصعوبة امام فيلفرانش وبواقع 3-0 وذلك بعد احتكام الفريقين الى شوطين اضافيين بعد انتهاء المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل السلبي.

وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس المانيا​ "البوكال"، تمكن ​نادي لايبزغ​ من تحقيق فوز مستحق امام ​فولفسبورغ​ وبواقع 1-0 ليعبر الى الدور المقبل.
وفي مباراة اخرى حسم ​نادي اوغسبورغ​ تأهله بفوز صعب ومتأخر امام هولستاين كيل وبواقع 1-0.

اما ​بايرن ميونيخ​، احتاج الى شوطين اضافيين لحسم موقعته امام ​هيرتا برلين​ وبواقع 3-2 على ارضية ملعب الاولمبيا ستدايوم وذلك بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل وبواقع 2-2 في مباراة مثيرة بين الجانبين وبهذا الفوز حسم البافاري تأهله الى الدور المقبل.
وفاز ​شالكه​ ​فورتونا​ دوسلدورف​ وبواقع 4-1.

وفي انكلترا، استطاع فريق مانشستر سيتي أن يحقق فوزًا مهمًا على إيفرتون بهدفين نظيفين، في المباراة المقدمة من الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي. ورفع السيتي إلى 62 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري بالتساوي مع ليفربول، ولكن بمباراة متبقية للريدز، بينما توقف رصيد إيفرتون عند 33 نقطة في المركز التاسع.


على صعيد اخر، أكّدت ​اللجنة العليا للمشاريع والإرث​ أن بناء ​استاد الريان​ شهد تطوراً ملحوظاً بتركيب الهيكل المعدني، على أن يكون جاهزا قبل عامين من استضافة قطر لبطولة ​كأس العالم 2022​. وقالت اللجنة إن استاد الريان شهد تطوراً ملحوظاً بتركيب الهيكل المعدني، وأشارت إلى بدء أعمال تركيب الواجهة الخارجية.

وفي كرة السلة، وبعد خسارته في المرحلة السابقة امام الفريق الفلبيني دخل بطل لبنان لكرة السلة نادي هومنتمن مباراته امام ​الوحدة​ السوري بهدف الفوز وضمان التواجد في ربع النهائي من البطولة بافضل ترتيب ممكن. واستطاع تحقيق ذلك بنتيجة 102 - 88 ليضمن ​الفريق اللبناني​ التاهل الى الدور المقبل من البطولة الودية.

متفرقات دولية:

- قام لاعبو ​منتخب قطر​، ابطال ​كأس آسيا​ 2019، برفقة رئيس ​الاتحاد القطري​ الشيخ ​حمد بن خليفة​ آل ثاني، بزيارة انسانية الى ​مركز شفلح​ لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

- بمجرد مشاركته في لقاء فريقه ​الريال​ امام برشلونة في كلاسيكو نصف نهائي كأس ملك ​اسبانيا​ اصبح ​سيرجيو راموس​ من أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ مواجهات ​الكلاسيكو​ بين الناديين عبر التاريخ.

- أعلنت لجنة الانضباط والاخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم أنها قبلت الشكوى التي تقدم بها رئيس نادي ​الشباب​ خالد البلطان ضد المتحدث الرسمي للنادي ​الأهلي​ سالم الأحمدي، وألزمته دفع غرامة مالية قدرها 10666 دولار اميركي.