حسم ​المنتخب البلجيكي​ صدارته للمجموعة السابعة بفوز مهم امام ​​انكلترا​​ وبواقع 1-0 في مباراة قوية وخاض المنتخبين اللقاء بلاعبين من الصف الثاني وكانت المباراة قوية وبعد حسم ​بلجيكا​ الصدراة سيواجه ابناء المدرب مارتينيز المنتخب الياباني في الدور الـ16 ،فيما ستواجه انكلترا المنتخب الكولومبي في مباراة مثيرة.

وسجل هدف اللقاء الوحيد نجم المباراة ​عدنان يانوزاي​ في الدقيقة 51.

ولحساب المجموعة نفسها ​المنتخب التونسي​ فوزاً مهماً امام بنما وبواقع 2-1 في مباراة كبيرة قدمها ​نسور قرطاج​ والذين ودعوا ​المونديال الروسي​ بفوز ثمين وقدم ابناء المدرب ​نبيل معلول​ اداءً مميزاً هجومياً ودفاعياً ليخطفوا المركز الثالث في المجموعة .

وفي أجواء البطولة اكد مدافع ​المنتخب البرازيلي​ لكرة القدم ونادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي تياغو ​سيلفا​ أنه لا توجد لديه أي مشكلة مع زميله نيمار خلال ​البطولة.

سيلفا أوضح الأمور في تصريحات نشرتها صحيفة لو باريسيان : "لا يوجد أي شيء ضده كانت مجرد مزحة الصحفي أخذها على محمل الجدية" .

وكشف حارس مرمى منتخب المانيا ​مارك تير شتيغن​ عن حزنه الشديد لتوديع منتخب بلاده لمنافسات ​مونديال 2018​ من دور المجموعات، وخلال تصريحات له ، قال شتيغن :"لقد وصلت رحلتنا في ​كأس العالم​ إلى نهاية صعبة ولا أحد مستاء أكثر منا، نحن اللاعبين".

ونشرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ مقال خاص يلقي الضوء على حال المنتخب الألماني. لمتابعتهاضغط هنا.

وفي آخر أخبار ​كرة القدم الأوروبية​، وبحسب ما نشرته ​صحيفة ماركا الإسبانية​ فإن إدارة نادي ​ريال مدريد​ أكدت عدم صحة التقارير التي تتحدث عن تخفيض الميرنغي للشرط الجزائي في عقد كريستيانو رونالدو من مليار يورو الى 120 مليون يورو.

كما أعلن ​نادي روما الإيطالي​ عبر موقعه الرسمي التعاقد مع مدافع ​نادي لانس الفرنسي​ صاحب الـ18 عاماً ​ويليام بياندا​.

ووقع بياندا على عقدٍ لمدّة خمس سنوات مع الجاليورسو، وكلفت الصفقة النادي العاصمي مبلغ 6 مليون يورو.

وإنتقالاً الى عالم كرة السلة، حقق ​المنتخب اللبناني لكرة السلة​ فوزاً مثيراً ومهماً على ضيفه ​منتخب الاردن​ بنتيجة 77- 76، ضمن الجولة الثالثة من ​​التصفيات الآسيوية​​ المؤهلة لمونديال السلة،

في مباراة احتضنها ملعب مجمع نهاد نوفل امام الجماهير اللبنانية التي ملأت المدرجات تماماً.

و جعل هذا الفوز لبنان متساويا مع الاردن بعدد النقاط لكن فارق السلات هي لمصلحة الاردن اذ فاز في اللقاء الاول بفارق 4 نقاط ولبنان فاز بنقطة واحدة .

مفترقات دولية :

- سجل هدف بنما لاعب المنتخب التونسي ​ياسين مرياح​ بالخطأ في مرمى فريقه، وهو الهدف الخمسين الذي يُسجّل بالخطأ في تاريخ كأس العالم.

- بعد الهدف الذي سجله المنتخب البلجيكي عن طريق ​عدنان يانوزاي​، وفور دخول الكرة إلى الشباك، قام ​ميتشي باتشواي​ بحمل الكرة وتسديدة إلى المرمى من جديد تعبيراً عن سعادته بالهدف، لكن لسوء حظّه أصاب العارضة، لتعود الكرة وترتطم في وجهه .

- تمكنت اللاعبة الكندية ​أوجيني بوشار​ من اجتياز الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة ​ويمبلدون​ للتنس، المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل، بعدما فازت على الكولومبية ​​ماريانا دوكي​​ بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 3 و 6 - 2 .