عادل ​الرياضي​ السلسلة النهائية من ​بطولة لبنان​ لكرة السلة مع ​هومنتمن​، لتصبح ٣-٣ بالفوز عليه بنتيجة ٩٠-٨٦ على ملعب الرياضي في مباراة توقفت أكثر من مرة بسبب إشكالات حصلت على أرض الملعب حيث إنتهت في وقت متأخر من الليل. وسيكون الحسم اليوم في ​ملعب مزهر​ معقل هومنتمن والفائز بالمباراة سيحقق رسميا لقب بطولة لبنان لموسم ٢٠١٧-٢٠١٨.

 

تقدم حامل لقب دوري ​رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​​ غولدن ستايت واريرز في افتتاح مباريات سلسلة نهائي المجموعة الغربية على منافسه ​هيوستن روكتس​ ، بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على الروكتس بفارق وصل الى 13 نقطة وبنتيجة 119 – 106

وفي أخبار كرة القدم العالمية، اعلن ​مدرب منتخب البرازيل​ تيتي عن القائمة الأولية استعدادا لخوض ​كأس العالم روسيا 2018​. وشهدت القائمة تواجد ​نيمار دا سيلفا​ رغم عدم جهوزيته الكاملة بعد من الاصابة التي عانى منها في الفترة الاخيرة، فيما غاب ​داني الفيس​ بسبب الاصابة التي تعرض لها في نهائي كاس فرنسا.  للتعرف على القائمة بأكملهاإضغط هنا.

أما ​خورخي سامباولي​، مدرب ​منتخب الأرجنتين​، فقد إستدعى في القائمة الأولية كلّ من ​باولو ديبالا​ نجم ​يوفنتوس​ وقائد ​الانتر​ ​ماورو ايكاردي​ ونجم روما ​دييغو بيروتي​، كذلك للتعرف عليها كاملةاضغط هنا.

وعلى صعيد آخر، أعلنت جمعية المدربين الإنكليزية قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في إنكلترا في الموسم الحالي . وضمت القائمة 6 مرشحين هم يورغن كلوب من ​​ليفربول​​ ، بيب ​غوارديولا​ من ​مانشستر سيتي​ جون كولمان من أكرينغتون , شون دايك من ​​بيرنلي​​ ، ​نونو إسبريتو​ من ​وولفرهامبتون​ ونيل وارنوك من ​كارديف سيتي​.

وتأهل نادي السد القطري الى دور ربع النهائي من بطولة ​دوري ابطال اسيا​ لكرة القدم ، عقب التعادل الايجابي الذي حققه امام مضيفه ​الاهلي​ السعودي في اياب دور الـ 16 لهذه البطولة ، لتصبح النتيجة الاجمالية للمباراتين 4 – 3 .

وسيكون العهد اللبناني على موعد مع مهمة صعبة اليوم عندما يواجه القوة الجوية ​العراق​ي في اياب الدور نصف النهائي من بطولة ​كاس الاتحاد الاسيوي​ لمنطقة غرب اسيا على ملعب المدينة الرياضية في تمام الساعة الثالثة عصرا، حيث خسر بطل لبنان ذهابا بنتيجة ٣-١ في العراق.

وبالإنتقال لكرة المضرب، تأهلت الاستونية ​أنيت كونتافيت​ والصينية ​شواي تشانغ​ إلى الدور الثاني ل​بطولة روما للتنس​ لفردي السيدات، المقامة في ​ايطاليا​ .وجاء تأهل كونتافسيت على حساب منافستها الاميركية ​كوكو فاندفيغه​ اثر الفوز عليها بالدور الأول بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-1، كما جاء تأهل تشانغ على حساب منافستها الرومانية ​ميهيلا بوزارسينيسكو​ بعد التغلب عليها بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و7-6.

وفي المصارعة شكلت النتائج التي سجّلت خلال فاعليات عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، مفاجأة لمحبي اللعبة وابرزها عودة تحالف سامي زين وكيفن اوينز الى الواجهة من جديد، والخسارة غير المتوقعة التي تلقاها براون سترومان ولو خلال مباراة الزوجي، اضافة الى ما حصل مع رومان راينز.

ومع بداية العرض تواجد كل من راينز ومدير العرض كورت انغل داخل الحلبة، وابلغ المصارع انه بسبب الاخفاقات المتكررة امام بروك ليسنر وفشله في التأهل الى فاعليات "المال في المصرف"، لا يستطيع المنافسة على الالقاب حايا وسيمنح جيندر مهال هذه الفرصة، لينتفض راينز ويصبّ جام غضبه على مهال في الكواليس، واضطر طاقم من الرسميين الى التدخل لانقاذ المصارع الهندي انما بعد تلقيه ضربة رمح مزلزلة.

في المقابل، كان بطل القارات سيث رولنز يتمتع بانتصار مهم وباحتفاظه باللقب امام كيفن اوينز وتم وضع اوينز كبديبل عن مهال في مباراة ثلاثية ضمن التصفيات المؤهلة لفاعليات "المال في المصرف" حيث تواجد مع بوبي لاشلي وإلاياس.

وشكّل اوينز خطورة حقيقية، وقدّم مباراة جيدة، لكنه كاد ان يخسر لولا تدخل حليفه زين الذي وجه ركلة غادرة لبوبي لاشلي وهو يستعد للقضاء على اوينز، وسمح بالتالي للاخير بأن يحقق فوزه وينتقل الى تصفيات "المال في المصرف".

وشهد العرض خسارة مفاجئة تعرض لها براون سترومان وفين بالور امام دولف زيغلر ودرو ماكنتاير. وفيما كان من المفترض ان تنتهي الامور دون مفاجىت خلال المباراة، تمكن الثنائي زيغلر وماكنتاير من قلب المعادلات والتوقعات، وحققا فوزاً غالياً جداً سيترك اثره المعنوي على المصارعين الاربعة دون شك.

من جهة اخرى، اعلنت بطلة السيدات لعرض "الرو" نيا جاكس، رغبتها في تحدي روندا روساي على اللقب وذلك خلال فاعليات "المال في المصرف"، وهو ما وافقت عليه روساي دون تردد.

وفي باقي المباريات، تغلب بوبي رود على بارون كوربن وNo way Jose وتأخل لتصفيات "المال في المصرف"، وبطلا الزوجي مات هاردي وبراي وايات على فريق "ريفايفال"، وفريق "ب" على فريق "بريزانغو"، وساشا بانكس وناتاليا وامبر مون على فريق "رايوت"، واليكسا بليس على بايلي وميكي جايمس (تأهلت لتصفيات "المال في المصرف").

 

 

 

متفرقات دولية :

- أعلن ​الاتحاد الإيطالي​ لكرة القدم تعيين روبرتو ​مانشيني​ مديراً فنياً للمنتخب بعد ​توقيع العقود​ الرسمية فور وصول المدير الفني للعاصمة روما.

-ودع النجم الانكليزي واين روين جماهير فريق ​​ايفرتون​​ بكلمات عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بعد قراره بالرحيل عن الفريق .وقال روني عبر حسابه "تويتر": "شكر كبير إلى كل جماهير ايفرتون لهذا الدعم الكبير هذا الموسم، انا اقدر لكم ما فعلتم، وهذا عنى لي الكثير" .

-ذكرت شبكة "​سكاي سبورتس​" الإنكليزية أن فترة الانتقالات الصيفية "​الميركاتو الصيفي​" بالدوري الإنكليزي لهذا العام ستبدأ يوم الخميس المقبل في السابع عشر من أيار المقبل، وذلك في وقت مختلف عن الأعوام السابقة.