ضمن منافسات الدور ال١٦ من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حسم ​مانشستر سيتي الإنكليزي​ بصورة منطقية تاهله للدور ربع نهائي بفوزه الكبير على حساب ​بازل السويسري​ بنتيجة ٤-٠ في اللقاء الذي أقيم في ​سويسرا​، وسجل أهداف السيتيزن كل من ​الكاي غوندوغان​ هدفين وسيرجيو اغويرو وبيرناردو سيلفا.



أما في اللقاء الآخر الذي جمع يوفنتوس الايطالي مع توتنهام الانكليزي في تورينو على ملعب اليانز ستاديوم معقل ​السيدة العجوز​، فقد انتهى بالتعادل ٢-٢، وتقدم ​البيانكونيرو​ بهدفين عن طريق ​غونزالو هيغواين​، قبل ان يرد السبيرز بهدفين من توقيع ​هاري كاين​ و​كريستيان اريكسين​، وشهدت المباراة ضياع ركلة جزاء لليوفي.



وتتجه الانظار الليلة لمواجهة ملتهبة تجمع بين ​ريال مدريد​ الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب سانتياغو بيرنابيو، في حين يستضيف ​بورتو البرتغالي​ نظيره ليفربول الانكليزي.

ونبقى في اجواء الكرة الاوروبية، حيث انتهى لقاء سرفينا زفيزدا الصربي وضيفه سيسكا موسكو الروسي على ملعب النجم الأحمر بالعاصمة الصربية ​بلغراد​ بالتعادل السلبي 0 - 0 في ذهاب دور الـ 32 ببطولة ​الدوري الأوروبي لكرة القدم​ ​يوروبا ليغ​.


وفي ​دوري ابطال اسيا​، وضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الرابعة، اكتفى فريق ​العين​ الإماراتي بالتعادل السلبي في المباراة التي استضاف بها نظيره فريق ​الهلال​ السعودي على ملعب جامعة الملك سعود .
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة ، تعادل ​الريان​ القطري مع ضيفه ​الاستقلال​ الإيراني 2-2 على ملعب جاسم بن حمد في ​الدوحة​ .


عربيا، حقق فريق ​السالمية​ فوزا مهما على ضيفه ​القادسية​، بهدفين دون رد، في لقاء الفريقين ضمن الجولة العاشرة من منافسات بطولة ​الدوري الكويتي​ الممتاز لكرة القدم .
ورفع ​فريق السالمية​ رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب البطولة، فيما تجمد رصيد ​فريق القادسية​ عند 13 نقطة في المركز الثالث.


وفي ​دورة الالعاب الاولمبية الشتوية​ ٢٠١٨، حافظت ​​​ألمانيا​​​ على صدارتها لليوم الرابع على التوالي على مستوى حصد الميداليات.ولم تتغير الصورة على مستوى المركزين الثاني والثالث، بعد أن حافظت ​​هولندا​​ على الوصافة، وبقيت ​​النروج​​ في المركز الثالث، وكذلك الأمر بالنسبة للمركزين الرابع والخامس، من نصيب كندا و​الولايات المتحدة الاميركية​ على التوالي.وطرأ على جدول الميداليات كل من ​الصين​ و​سويسرا​، بنيل كل منهما ​ميدالية فضية​ هذا اليوم.

وبالانتقال لكرة السلة، حافظ ​​تورنتو رابترز​​ على صدارته لترتيب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ بعد فوزه على ​ميامي هيت​ الذي تراجع الى المركز الثامن شرقياً بفارق 3 نقاط وبنتيجة 112 – 115.
وفاز ​​هيوستن روكتس​​ على ​​مينسوتا تيمبروولفز​​ بفارق 18 نقطة وبنتيجة 126 – 108 ليستمر بملاحقة غولدن ستايت واريرز.لتكون نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

ميامي هيت 112 – 115 تورنتو رابترز



​اتلانتا هوكس​ 92 – 97 ​ميلووكي باكس​

هيوستن روكتس 126 – 108 مينسوتا تيمبروولفز

​كليفلاند كفالياريز​ 120 – 112 اوكلاهوما سيتي ثاندر

​سكرامنتو كينغز​ 114 - 109 دالاس مافريكس

وفي المصارعة لم ينعم دولف زيغلر بعودة هادئة بعد غياب عن مسرح الاحداث، خلال فاعليات"سماك داون" التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​. فخلال توجهه وبارون كوربن الى الحلبة للمواجهة لمعرفة هوية الفائز الذي سينتقل الى المنافسة ضمن فاعليات "​فاست لاين​" على اللقب العالمي، اعترضهما كل من ​سامي زين​ و​كيفن اوينز​ وفاجآهما باعتداء غادر، ما ادى الى عدم اقامة المباراة.

واتجهت الانظار الى مباراة زيغلر وزين حيث حسم زيغلر الامر ليعلن بالتالي تحوّل المنافسة الى خماسية تنفيذاً للقرار السابق الصادر عن ماكمان.

وشهد العرض ايضاً مواجهة غير متوقعة، جمعت بطل ​الولايات المتحدة​ بوبي برود وراندي ​اورتن​ و​جيندر مهال​ بصورة غير متوقعة. اذ لبى اروتن ومهال معاً دعوة رود للتحدي على اللقب، ولكن ما ان اجتمع الثلاثة ومعهم الاخوان "سينغ" حتى حصل اشتباك نجح خلاله مهال في ان يبقى الوحيد الواقف على رجليه بعد ان تخلص من الاثنين الباقيين بمساعدة "سينغ".

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "اليوم الجديد" على ​تشاد غايبل​ وشيلتون ​بنجامين​، وشارلوت فلير على ساره لوغن.


متفرقات دولية:

- اصبح هاري كاين هداف الدوريات الخمسة الكبرى في جميع المسابقات الموسم الحالي برصيد 33 هدفًا بعد هدفه في شباك يوفنتوس.



- قام عدد من جماهير فريق ​القادسية​ بالقاء الحجارة على الحكم الذي أدار لقاء الفريق مع المضيف ​السالمية​، ضمن منافسات بطولة ​الدوري الكويتي الممتاز​ لكرة القدم، وقذفت الجماهير الحكم بالحجارة والهراوات، بسبب اعتقادها أن الحكم تسبب بخسارة فريقها أمام السالمية، لعدم إحتسابه لركلتي جزاء بالإضافة إلى طرد اللاعب ​ضاري سعيد​، فيما عملت قوات الشرطة على تأمين خروج الحكم من الملعب.

- تلقى الايفواري سيرج اورييه لاعب ​توتنهام هوتسبيرز​ بطاقة صفراء في اللقاء الذي جمع ناديه مع يوفنتوس في ذهاب الدور 16 من ​دوري ابطال اوروبا​ وهذه البطاقة تعني غيابه عن لقاء العودة لتراكم البطاقات.