ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ " كارابوا كاب " ، حسم ​نادي مانشستر سيتي​ تأهله الى نهائي البطولة بعد ان جدد فوزه امام ​بريستول سيتي​ وبواقع 3-2 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 5-3 .

وفي اسبانيا عبر نادي اشبيلية الى المربع الذهبي من ​بطولة كأس اسبانيا​ بعد ان جدد فوزه على نادي اتلتيكو مدريد هذه المرة بثلاثية مقابل هدف، ليتفوق بذلك في المنافسة بنتيجة 5-2 في مجموع المبارتين.

وخلال فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس فرنسا​ ، حجز نادي اولمبيك ​​مرسيليا​​ بطاقة التأهل الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً صعباً امام ​ابينال​ وبواقع 2-0 واحتاج لاعبو المدرب غارسيا الى اخراج طاقتهم الهجومية من اجل اختراق دفاع الخصم والذي تمركز بنجاح وصعّب من مهمة لاعبي مرسيليا .

وفي باقي المباريات حقق ناديا ​بورج بيروناس​ واوكسير وهما ناديان ينشطان في الدرجة الثانية الفرنسية من تحقيق المفاجأة والاطاحة بناديي الدرجة الاولى ​تولوز​ ونانت على التوالي، كما فاز سوشو على كولومييه 2 - 1 ولانس على بريوشين 1 - 0 .

واقليمياً نفى رئيس ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ ​عادل عزت​ ما تردد عن استقالة ​ماجد عبد الله​ من منصب مدير المنتخب الأول، مؤكدا في الوقت ذاته أن عبد الله يمر في ظروف استثنائية.

ومحلياً وفي كرة السلة حسم ​الانطونية​ للمرة الثانية هذا الموسم ديربي المدارس الذي يجمعه مع نادي ​اللويزة​ وهزمه مجددا بنتيجة 73 - 68 في اللقاء الذي جمعهما ضمن الاسبوع 17 من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ .

وبعد المباراة رأى لاعب ​فريق الانطونية​ باتريك بو عبود بان فريقة قدم مباراة ممتازة امام فريق اللويزة. وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة، قال بو عبود : " اليوم كانت مباراة مهمة كان يجب علينا الفوز بها خصوصا اننا فزنا عليهم في الذهاب والآن في الاياب".

وفي ​اميركا​ تلقى ​نادي ​كليفلاند​ كفالياريز​ خسارته ل19 هذا الموسم من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ، بعد سقوطه للمرة الثانية على التوالي امام ​سان انطونيو سبيرز​ ، ففاز السبيرز بفارق 12 نقطة وبنتيجة 114 – 102 ، بعد ان سجل ​ليبرون جيمس​ 28 نقطة و 9 كرات مرتدة لكليفلاند بينما سجل لماركوس الدريدج 30 نقطة و 8 كرات مرتدة للسبيرز . من جهة اخرى فاز اوكلاهوما سيتي ثاندر على ​بروكلين نتس​ بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 108 -109 ، كما فاز سكرامنتو كينغز على ​اورلاندو ماجيك​ بفارق 6 نقاط وبنتيجة 105 – 99 .

وفي ​التنس​ تأهل لاعب كرة المضرب الياباني ​هيون تشانغ​ الى الدور النصف نهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب ، بعد تغلبه على اللاعب الاميركي ​تينيس ساندغرين بثلاث مجموعات دون رد.

ولدى السيدات تأهلت لاعبة ​كرة المضرب​ الالمانية ​انجيليكا كيربر​ الى الدور النصف نهائي من ​البطولة ، بعد تغلبها على اللاعبة الاميركي ​ماديسون كيز بجموعتين دون مقابل، في حين بلغت ​النجمة​ ​سيمونا هاليب​ الدور نفسه بفوزها على ​كارولينا بليسكوفا​ بمجموعتين مقابل لا شيء.

وفي عالم المصارعة الحرة الاستعراضية وتحديداً ​عرض سماك داون​ الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، فاز الثنائي ​كيفن اوينز​ و​سامي زين​ على آي جاي ستايلز في مباراة غير متكافئة، ولم تنته المباراة بين شينسوكي ناكامورا وبارون كوربن بشكل اعتيادي، فقد تدخل راندي ​اورتن​ قبل ان تنتهي، وقام بالضرب للمصارعين معاً منفذاً بهما حركته الشهيرة.

وفي باقي المباريات، فاز كزافييروودز و​كوفي كينغستون​ وبوي رود على جيندر مهال و​الكسندر روسيف​ و​ايدن انغليش​، و​تشاد غايبل​ على جاي اوسو، وناومي على ​ليف مورغان​.

مفترقات دولية:

- خاض المدرب الاسباني لنادي ​​مانشستر سيتي​​ الانكليزي ​​بيب غوارديولا​​ مباراته رقم 500 في مسيرته التدريبية ، وذلك خلال المباراة التي يواجه بها بريستول سيتي في اياب ​كأس رابطة المحترفين الانكليزية​ .

- كشف الاتحاد الألماني لكرة القدم عن معاقبة نادي ​بايرن ميونيخ​ متصدر ترتيب البوندسليغا من خلال تغريمه بـ 52 ألف يورو لقيام جماهير الفريق بإشعال الألعاب النارية في 4 مباريات خارج أرضه خلال الفترة من تشرين الاول وحتى كانون الاول الماضيين .

- أوضحت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن ​كيفن دي بروين​ صنع 15 هدفاً للمان سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر في ​البريميرليغ​