ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات ​كأس ملك اسبانيا​ " كوبا ديل راي "،تمكن اتلتيك بلباو من ايقاف مسيرة ​برشلونة​ في بطولة الكأس بعد ان تفوق عليه وبواقع 4-2 بعد الاحتكام الى اشواط اضافية بعد نهاية المباراة بوقتها الاصلي يالتعادل وبواقع 2-2 ليصبح وضع المدرب ​تشافي​ بغاية الخطورة واقترابه من موسم صفري بدون القاب، بينما حقق ريال ​مايوركا​ مفاجأة من العيار الثقيل حيث تمكن من هزيمة ​جيرونا​ وبواقع 3-2 ليطيح به من بطولة الكأس.


كأس امم افريقيا: خروج تونس وتأهل المغرب متصدرا
في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات في ​​كأس أمم أفريقيا​​، وضمن منافسات المجموعة الثالثة، التقى منتخبا ​تنزانيا​ و​جمهورية الكونغو​، في مباراة اقيمت على ملعب أمادو جون كوليبالي، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي، بينما تعادل منتخب ​تونس​ بدون أهداف امام منتخب ​جنوب أفريقيا​ في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأربعاء وودّع منتخب تونس المسابقة بهذه النتيجة مذيلاً ترتيب المجموعة بعدما كان يحتاج إلى الفوز من أجل التأهل.

قاد ​حكيم زياش​ ​منتخب المغرب​ للفوز بهدف نظيف على ​منتخب زامبيا​ ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة ويرافق الكونغو الديمقراطية الى الثمن النهائي في حين تجمد رصيد زامبيا عند نقطتين في المركز الثالث لتودع البطولة مع تنزانيا متذيلة الترتيب برصيد النقاط نفسه.

كأس الرابطة الانكليزية: تأهل ليفربول للنهائي

ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات ​​كأس الرابطة الانكليزية​​ " كاراباو كاب "، حجز نادي ​​ليفربول​​ مكانه في النهائي لمقابلة البلوز ​تشيلسي​ بعد ان تعادل امام ​فولهام​ وبواقع 1-1 ليحسم مجموع المباراتين لصالحه وبواقع 3-2 مستفيدا" من تفوقه ذهابا" وبواقع 2-1


البوندسليغا: البايرن يعاني رغم الفوز

ضمن فعاليات الجولة 13 والمؤجلةمن منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا "،حقق ​​بايرن ميونيخ​​ فوزا" هزيلا" امام ​يونيون برلين​ التائه وبواقع1-0 ليحقق البافاري 3 نقاط ثمينة ولكن بأداء غير مقنع .


ان بي اي:مينسوتا واوكلاهوما يواصلان انتصاراتهما

يستمر الصراع على صدارة المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد ان نجح الفريقان اللذان يتشاركان الصدارة ​مينسوتا تيمبروولفز​ و​اوكلاهوما سيتي ثاندر​ من الفوز في مباراتهما التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت، حيث فاز مينسوتا على واشنطن ويزردز بفارق 11 نقطة وبواقع 118 – 107، كما فاز اوكلاهوما سيتي ثاندر على سان انطونيو سبيرز بفارق 36 نقطة وبواقع 140 – 114

بطولة استراليا المفتوحة: خروج الكاراز
تمكّن ​ألكسندر زفيريف​، المصنف سادساً عالمياً، من الفوز على الاسباني ​كارلوس ألكاراز​ الثاني وبلغ الدور نصف النهائي من ​بطولة أستراليا المفتوحة​، أولى البطولات الأربع الكبرى، حيث سيلاقي الروسي دانييل مدفيديف.
وصدم زفيريف منافسه ليخرج فائزا 6-1 و6-3 و6-7 (2-7) و6-4 الأربعاء على ملعب "رود ليفر أرينا"، وتأهل إلى المربع الذهبي لاحدى بطولات غراند سلام للمرّة السابعة في مسيرته.

بطولة دبي: سترونغ غروب يحسم صدارته
حقق ​سترونغ غروب​ الفلبيني الفوز على ​أهلي طرابلس​ الليبي بنتيجة 91 - 89 في الجولة الرابعة من دور المجموعات ​لبطولة دبي لكرة السلة​.


متفرقات:
-كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت أن نادي ​يوفنتوس​ يعمل من الآن على إتمام صفقة التعاقد مع لاعب خط وسط نادي ​أتالانتا​ والدولي الهولندي كوبماينزر خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية.

-أعلن ​أودينيزي​ أنه تم ايقاف أربعة مشجعين آخرين قاموا بإساءة عنصرية لحارس مرمى ​ميلان​ ​مايك مينيان​ في عطلة نهاية الأسبوع.

-أعلن وليد صادي رئيس الاتحاد ​الجزائر​ي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بشكل رسمي الانفصال بالتراضي عن ​جمال بلماضي​ مدرب المنتخب بعد وداع ​كأس الأمم الأفريقية​ من دور المجموعات يوم الثلاثاء.

-حقق ​روما​ الإيطالي بقيادة مدربه دانييلي دي روسي، الفوز على نظيره ​الشباب السعودي​ بهدفين لهدف، في المباراة الودية التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأول بارك بالرياض

-قرر الاتحاد الإيفواري لكرة القدم مدربه، الفرنسي ​جيان لويس جاسكيه​، من منصب المدير الفني للأفيال، بعد الخسارة الكبيرة أمام ​غينيا الإستوائية​ بنتيجة 4-0 في ختام دور المجموعات من بطولة ​كأس الأمم الأفريقية​.

-تستقبل تمارين نادي ​الحكمة​ عدد من اداري الفريق في زيارة دعم وطمأنة بان الاموال التي وعدوا بها ستصلهم

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 25-01-2024 :


كرة السلة :
​بطولة دبي لكرة السلة​ :
بيروت 13:15 منتخب الامارات
النصر الاماراتي 15:15 الرياضي
الوحدة السوري 17:15 هومنتمن
الحكمة 19:15 اهلي بنغازي الليبي

كرة القدم:
​كأس آسيا​: ختام دور المجموعات
كوريا الجنوبية 13:30 ماليزيا
الأردن 13:30 البحرين
قيرغيزستان 17:00 عمان
السعودية 17:00 تايلاند

​كأس ملك اسبانيا​:
اتلتيكو مدريد 22:00 إشبيلية

​كأس الاتحاد الانكليزي​:
بورنموث 21:45 سوانزي سيتي

تنس :
​استراليا المفتوحة​: نصف نهائي السيدات
كوكو غوف 10:30 ارينا سابالينكا
ديانا ياسترمسكا 11:45 كينوين زينغ

كرة اليد :
كأس آسيا لكرة اليد:
الكويت 15:00 البحرين المركز الثالث
قطر 17:30 اليابان النهائي

كأس امم افريقيا لكرة اليد: نصف النهائي
مصر 17:30 تونس تفاصيل
الرأس الأخضر 20:00 الجزائر