روما يخطف الفوز، اتلتيكو في الوصافة

ضمن فعاليات الجولة الـ 17 من بطولة الدوري الايطالي حقق نادي روما فوز شاق وصعب على حساب نادي كالياري بهدف دون مقابل، في مباراة انتظر فيها رجال المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو الى الدقيقة الـ 94 لتسجيل هدف الفوز عن طريق المدافع الارجنتيني ​فيديريكو فازيو​.

وبهذا الفوز يتساوى روما مع نادي يوفنتوس برصيد 38 نقطة في المركز الثالث.

وفي الليغا الاسبانية تمكن اتلتيكو مدريد من الارتقاء الى مركز الوصافة مستفيداً من تعثر نادي فالنسيا، بفضل فوزه الصعب على حساب ضيفه نادي ديبورتيفو الافيس بهدف دون مقابل في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الدولي الاسباني المخضرم في الدقيقة 74.

أما في فرنسا حقق نادي ​ستراسبورغ​ انتصاره الثالث على التوالي في بطولة ​الدوري الفرنسي​ "​الليغ1​"، بفوزه على ​تولوز​ بهدفين مقابل هدف في لقاء الفريقين ضمن الاسبوع الثامن عشر من البطولة.

وفي مباريات أخرى، تعادل فريق كان مع مضيفه ​غانغون​ سلبيا من دون أهداف، فيما فاز تروا على ​أميان​ بهدف نظيف سجله ستيفان داربيون، وفي حين، سقط ​مونبلييه​ في معقله أمام ميتز بثلاثة أهداف لهدف، أما ​ديغون​، ففاز في أرضه على ليل بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي اجواء الدوري الانكليزي الممتاز اثنى مدرب نادي مانشستر سيتي الانكليزي بيب غوارديولا على نجم فريقه ​كيفن دي بروين​ بعد الفوز الكبير على ​توتنهام هوتسبير​ برباعية مقابل هدف، معتبراً ان أدائه في الملعب يؤهله للفوز بجائزة افضل لاعب في المباراة.

وبدوره أعترف المدير الفني لنادي ​توتنهام هوتسبر​ ​ماوريسيو بوتشيتينيو​ أن فريقه كان يلعب امام ​​مانشستر سيتي​​ أفضل نادي في انكلترا بعد أن خسر السبيرز برباعية مقابل هدف ضمن فعاليات الجولة الثامنة عشر من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​.

وإنتقالاً الى ابرز ردود الافعال بعد فوز ​ريال مدريد​ الاسباني بلقب كأس العالم للأندية على حساب نادي غريميو البرازيلي، عبر نجم النادي الملكي وافضل لاعب في البطولة لوكا مودريتش عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكداً أن العام الجاري كان عام مثالي له مع الميرينغي بعد الفوز بخمسة ألقاب كاملة.

وبهذا التتويج بات الالماني توني كروس والبرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ اكثر من توج بهذا اللقب على مر التاريخ برصيد اربعة القاب لكل منهما.

وفاز النادي الملكي بجائزة اللعب النظيف في البطولة، كون الفريق لم يتلقى سوى بطاقة صفراء وحيدة في المبارتين التي لعبهما، وكانت من نصيب البرازيلي كاسيميرو في المبارة النهائية.

وفي الأجواء دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA ، واصل فريق كليفلاند كافاليرز التألق بفوزه الصعب على ​يوتا جاز​ بنتيجة 109-100 ، في حين عاد سان انتونيو سبيرز لطريق الانتصارات بفوزه على جاره ​دالاس مافريكس​ بنتيجة 98-96، وفي مباراة مثيرة فاز بوسطن سلتيكس على ​ممفيس غريزليز​ بنتيجة 102-93 .

وفي باقي المباريات فاز بورتلاند تريلبيزرز على ​تشارلوت هورنتس​ بنتيجة 93-91، ونيويورك نيكس على أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 111-96، وهيوستن روكتس على ​ميلواكي باكس​ بنتيجة 115-111، وميامي هيت على ​لوس انجلوس كليبرز​ بنتيجة 90-85، و​فينيكس صانز​ على ​مينيسوتا تيمبروولفز​ بنتيجة 108-106.

متفرقات دولية:

- عادت الاحتفالات إلى المدرج الجنوبي لملعب "سيغنال ايدونا بارك​"، الذي غابت عنه منذ 3 اشهر، في مشهد يحبس الأنفاس، بعد خروج فريق ​بوروسيا دورتموند​ بفوز على ​هوفنهايم ​بهدفين مقابل هدف، ضمن الأسبوع السابع عشر من منافسات ​الدوري الالماني​ "​بوندسليغا​".

- تعادل فريق ​سريع وادي زم​ مع مضيفه ​حسنية أكادير​ من دون أهداف، في لقاء الفريقين على أرضية الملعب البلدي بوادي زم، ضمن الأسبوع الثاني عشر من منافسات بطولة ​الدوري المغربي للمحترفين​ لكرة القدم .

وعزز ​فريق حسنية أكادير​ مركزه في صدارة الترتيب بمحموع 23 نقطة، بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني ​الرجاء​ البيضاوي، الذي يلتقي غدا الأحد ​المغرب التطواني​، فيما تراجع سريع وادي زم للمركز الـ11 برصيد 13 نقطة

-أمرت النيابة العسكرية المصرية بإخلاء سبيل 237 مشجعا لنادي ​الزمالك​ المصري ألقي القبض عليهم عقب لقاء للفريق أمام ​أهلي ​طرابلس​ الليبي​، ضمن ​دوري أبطال أفريقيا​ لكرة القدم.