أكد الظاهرة البرازيلية ​​رونالدو نازاريو​​ أن التنافس التاريخي بين الأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ والبرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ قد أثر بشكل كبير على عالم كرة القدم، موضحًا في الوقت ذاته أنه من الصعب اختيار الأفضل بينهما.
وخلال مقابلة على قناة "أبو ظبي" الرياضية، قال رونالدو: "لقد حقق اللاعبان إنجازات مذهلة... كريستيانو وميسي قد صنعا التاريخ، ليس فقط من حيث الجودة، بل أيضًا من حيث العقلية. لقد لعبا لفترة طويلة على مستوى عالٍ جدًا".
وتابع: "من الصعب جدًا اختيار الأفضل بينهما، لكن بالنسبة لي ليونيل ميسي يبدو أكثر جاذبية


تصفيات اسيا: خسارة قاسية لمنتخب الارز امام ​استراليا
تعرض ​​منتخب لبنان​ لكرة القدم​ لخسارة قاسية امام نظيره الاسترالي بنتيجة 5-0 في مواجهة غير متكافئة ضمن تصفيات ​كأس العالم 2026​ و​كأس آسيا 2027​ والتي أقيمت في كانبيرا على ملعب "جيو ستاديوم"، وذلك ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة التاسعة، فيما خطف ​المنتخب الفلسطيني​ فوزا قاتلا على مستضيفه ​منتخب بنغلاديش​ بنتيجة 1-0 على ملعب باشوندهارا كينغس أرينا.

تصفيات اسيا: فوز كبير لكوريا الجنوبية امام تايلاند
ضمن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى ​كأس العالم 2026​ و​كأس آسيا 2027​، حقق منتخب ​كوريا الجنوبية​ الفوز على حساب منتخب تايلاند بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

تبرئة ​اتشيربي​ من تهمة العنصرية بحق جوان جيسوس
قرر القاضي الرياضي الايطالي تبرئة المدافع الايطالي في صفوف نادي ​الانتر​ ​فرانشيسكو أتشيربي​ من تهمة العنصرية ضد مدافع نابولي ​جوان جيسوس​ خلال مباراة الفريقين في ​الدوري الايطالي​.
وكان جوان جيسوس قد أكّد بعد المباراة أن أتشيربي توجّه إليه بعبارات عنصرية.
وفتح الاتحاد الايطالي لكرة القدم تحقيقا في الحادث، لكن تبيّن لاحقاً أن لا أدلّة تدين أتشيربي بشكل واضح بحسب قرار القاضي الرياضي.

بطولة ميامي: الكاراز يتقدم بسهولة
واصل الإسباني ​​كارلوس ألكاراز​​ مسيرته بنجاح في ​بطولة ميامي للأساتذة​ بفوزه على اللاعب الفرنسي ​غايل مونفيس​ اليوم الثلاثاء، حيث تأهل إلى الدور الرابع.
ونجح ألكاراز، المصنف الأول في البطولة، في تحقيق الفوز بمجموعتين من دون رد بواقع (6-2)، و(6-4)، مؤكدًا تفوقه على منافسه.

متفرقات:
حُكم على الرئيس السابق للاتحاد الصيني لكرة القدم بالسجن مدى الحياة لقبوله رشى بقيمة 11 مليون دولار، في حين تم سجن عدد كبير من المسؤولين الرياضيين بتهمة الفساد، حسب ما افادت وسائل اعلام رسمية الثلاثاء.

يبدو أن ​مانشستر يونايتد​ قد فتح الباب لرحيل ​​رافاييل فاران​​ في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك وفقًا لتقارير صحافية.

قرر ​الاتحاد البرازيلي لكرة القدم​ منح شارة القيادة للـ ​المنتخب البرازيلي​ للمهاجم ​​فينيسيوس جونيور​​ نجم ريال مدريد وذلك في المباراة الودية امام ​منتخب إسبانيا​ المقررة اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو في إطار حملة لمناهضة العنصرية تحت شعار "جلد واحد".

أكّدت صحيفة ماركا الاسبانية أن نادي ​أتلتيكو مدريد​ يسعى إلى ضم لاعب خط وسط نادي ​أتالانتا​ الايطالي ايدرسون خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

اعلنت مصادر صحفية اسبانية ان لجنة المسابقات في الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم قررت معاقبة لاعب فريق ​ألميريا​، ​غونزالو ميليرو​، بالإيقاف لمدة 4 مباريات، وذلك نتيجة لتصريحاته السلبية ضد حكم مباراة فريقه ضد ​ريال مدريد​.

كشفت تقارير صحفيّة أن نادي ​تشيلسي​ دخل على الخط للتعاقد مع ظهير نادي ​تورينو​ ​راؤول بيلانوفا​ خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.