نبدأ مع اهم الاخبار، حيث سقط ​ريال مدريد​ بنتيجة (1-2) على يد ​ريال بيتيس​ ضمن منافسات الجولة الـ27 من الليغا.

وسجل هدفي ريال بيتيس سيدني وكريستيان تيو في الدقائق 40 و82، بينما سجل كريم بنزيما هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة (45+3).

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد ريال مدريد عند 56 نقطة في وصافة جدول الترتيب خلف برشلونة بنقطتين ليخسر الصدارة لصالح البلاوغرانا الذي فاز على سوسييداد 1-0، ورفع ريال بيتيس رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي ايطاليا، حقق يوفنتوس فوزًا سهلاً على غريمه إنتر، بنتيجة هدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، في إطار منافسات الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

أحرز ​آرون رامسي​ و​باولو ديبالا​ هدفي يوفنتوس في الدقائق 55 و67.

وبهذا الفوز، استعاد يوفنتوس صدارة الكالتشيو بعدما رفع رصيده إلى 63 نقطة بفارق نقطة عن لاتسيو بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد إنتر عند 54 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة.


وفي المانيا، خطف ​​فورتونا دوسلدورف​​ تعادلاً ثميناً من معقل مضيفه ​ماينز​ 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب أوبيل أرينا ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم.ورفع ماينز رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس عشر فيما رفع فورتونا دوسلدورف رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس عشر.

وضمن فعاليات الجولة 28 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ "الليغ 1"، عزز نادي ليل مركزه الرابع بعد ان حقق فوزاً مهماً امام اولمبيك ليون وبواقع 1-0. وكانت المباراة قوية من الجانبين وقدم لاعبو ليل مباراة تكتيكية بإمتياز لينجحوا من خطف نقاط المباراة الثلاث وبدوره واصل ليون تواجده في المركز السابع.

وفي افريقيا، وضمن منافسات دور ربع النهائي ل​كأس الكونفدرالية الافريقية​، تأهل فريق ​نهضة بركان​ المغربي الى الدور المقبل بعد ان حقق الفوز في مباراة الاياب التي استضاف بها نظيره المصري البورسعيدي، وانتهت هذه المواجهة بواقع 1 – 0 ليصبح مجموع المباراتين 3 – 2 لصالح الفريق المغربي.
ورافقه الى دور نصف النهائي، فريق ​حوريا​ الغيني الذي انتصر على انييمبا النيجيري بواقع 2 – 0، بينما واصل فريق ​حسنية اكادير​ المغربي تألقه حيث فاز على النصر الليبي بهدفين نظيفين ليصبح مجموع المباراتين 7 - 0.

اما في اسيا، قرر ​الاتحاد الاسيوي لكرة القدم​ تأجيل جميع مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في ​دوري أبطال آسيا​ 2020 لمنطقة غرب آسيا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وطلب الاتحاد الآسيوي من الاتحادات الوطنية التعاون من أجل إعداد خطة لاستكمال المباريات المتبقية من دور المجموعات قبل خوض دور الـ 16.

متفرقات دولية:

- إتخذت ​وزارة الصحة اليونانية​ قراراً بإلغاء الحضور الجماهيري، في مباريات ​الدوري اليوناني​ لكرة القدم، هذا الموسم، لمدة أسبوعين خوفًا من إنتشار ​فيروس كورونا​.

- يستمر نجم ​يوفنتوس​ الإيطالي، البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​، كتابة تاريخه بأحرف من ذهب في عالم كرة القدم، بتحقيق سلسلة أرقام مميزة. وخلال مشاركته في ديربي إيطاليا بين فريقه يوفنتوس وخصمه إنتر ميلان، مساء اليوم الأحد، وصل رونالدو للمباراة رقم 1000 في مسيرته.