تستقبل العاصمة ال​لبنان​ية ​بيروت​ اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف مساء حدثا تاريخيا يجمع بين ​النجمة اللبناني​ صاحب الشعبية الأكبر في لبنان مع نادي القرن الغني عن التعريف نادي الاهلي المصري في اياب الدور ال٣٢ من بطولة كاس العرب للاندية الابطال، علما ان لقاء الاياب انتهى بالتعادل السلبي في مصر، حيث من المتوقع ان يحضر اعداد هائلة من الجماهير.


وبالانتقال الى كرة القدم الاوروبية، مُني برشلونة أمس بخسارة هي الأولى له هذا الموسم وجاءت على يد ليغانيس بهدفين مقابل هدف خارج ارضه في الاسبوع السادس من الليغا. كما فاز فياريال على اتلتيك بلباو 3-0. اما ​ريال مدريد​، فهو الاخر تعرض لخسارة قاسية على يد ​اشبيلية​ بنتيجة 3-0، وتعادل سيلتا فيغو مع فالنسيا 1-1.

وفي الدوري الايطالي، تنفس روما الصعداء بالفوز على فروزينوني 4-0 قبل لقاء الديربي ضد لاتسيو، وفاز يوفنتوس على بولونيا 2-0، ونابولي على بارما 3-0، وجنوى 2-0 على كييفو، كما تعادل تورينو واتالانتا وسامبدوريا مع كالياري سلبا.

وفي إنكلترا، قلب ​تشيلسي​ تأخره من هدف مقابل لاشيء الى فوز بهدفين مقابل هدف على حساب ليفربول في انفيلد، ضمن منافسات كاراباو كاب، ليتاهل للدور القادم، مثله مثل ​ارسنال​ و​ويست هام​ و​توتنهام​ وتوتنغهام فوريست بالفوز على منافسيهم.


أما في فرنسا، وفي أبرز النتائج، واصل نادي بايس سان جيرمان مسلسل انتصارته المتتالية بعد ان حقق فوز كبير امام رم وبواقع 4-1 على ارضية ملعب حديقة الامراء.
وقفز نادي أولمبيك ليون الى المركز الثاني في جدول الترتيب وذلك بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام خصمه ​ديجون​ وعلى ارضية ملعب الاخير وبواقع 3 -0. وحقق نادي ​اولمبيك مرسيليا​ فوزاً مثيراً امام ​ستراسبورغ​ وبواقع 3-2 .


ونقلت تقارير صحافية عربية عن وسائل اعلام ​اسرائيل​ية أن النجم الارجنتيني لفريق ​​برشلونة​​ ​ليونيل ميسي​ بصدد زيارة إسرائيل خلال تشرين الثاني المقبل.وذكرت التقارير أن وفداً إسرائيلياً سافر إلى إسبانيا للقاء والد ميسي وإدارة برشلونة من أجل عقد اتفاق يقضي بإقامة مباراة ودية في مدينة حيفا خلال تشرين الثاني.


ختاما، يخوض نادي "الرياضي" اليوم الخميس، في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت بيروت، (المباراة منقولة على قناة Bein sports)، مواجهته الأولى والصعبة أمام نظيره الياباني Alvark Tokyo، ضمن نهائيات ​بطولة آسيا للأندية​ المقامة في ​تايلاند​، والمتوقع أن يحسم الفائز من هذا اللقاء صدارة المجموعة.ويغيب عن بطل آسيا للنسخة الماضية اللاعب الوطني وائل عرقجي بسبب الاصابة، والوافد الجديد إلى القلعة الصفراء هايك غيوقجيان بسبب العائق ذاته بأوراقه لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة، ومن المفترض أن يشارك قائد منتخب لبنان جان عبدالنور مع فريقه، لكن لم يُعرف بعد ما إذا كانت مشاركته ستتوقف فقط على الأدوار الاقصائية في المسابقة.