في ختام مباريات الجولة الـ 27 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ عاد حامل اللقب تشيلسي الى طريق الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، ذلك بتحقيقه فوز كبير على حساب ضيفه وست بروميتش البيون بثلاثية دون رد، في مباراة كان نجمها البلجيكي ​ايدن هازارد​ على ارضية ملعب ستامفورد بريدج.

وفي ​الليغا الاسبانية​ عمق ريال بيتيس من جراح نادي ​ديبورتيفو لاكورونيا​ بعد اسقاطه بهدف دون مقابل في المباراة الاخيرة من الجولة الـ 23 من البطولة على ارضية ملعب الريازور.

وفي أجواء الدور الثاني من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​، يرى اسطورة ​ريال مدريد​ وكرة القدم البرتغالية ​لويس فيغو​ بأن مواطنه ​كريستيانو رونالدو​ قادر على قيادة النادي الملكي لتخطي عقبة ​باريس سان جيرمان​ الصعبة، مشيراً الى انجازات الدون الكبيرة في البطولة القارية.

وبدوره اعلن مدرب نادي يوفنتوس الايطالي ​ماسيمو اليغري​ عن قائمة فريقه الرسمية لمواجهة ​نادي توتنهام هوتسبير الانكليزي​، وشهدت القائمة غياب عدد من النجوم هم ​باولو ديبالا​، ​اندريا بارزالي​، ​بليز ماتويدي​، ​ستيفان ليكتشتاينر​، ​خوان كوادرادو​ و​بينيديكت هوفيديس​.

 

 

وتجدر الاشارة الى ان خمسة نجوم لن يشاركوا مع فرقهم في دور الـ 16 من ​دوري الابطال​ بسبب الايقاف هم: داني كارفاخال من ريال مدريد، ​ايمري تشان​ من ​ليفربول​، داريو سرنا من ​شختار دونتسك​، ​فيليبي مونتيرو​ من ​بورتو البرتغالي​ و​نيلسون سيميدو​ من برشلونة الاسباني.

وإنتقالاً الى أجواء الألعاب الاوليمبية الشتوية في ​كوريا الجنوبية​، حافظت ​​ألمانيا​​ على صدارتها لترتيب جدول ​ميداليات​ بعد أن أضافت إلى رصيدها ذهبية جديدة مع انتهاء اليوم الثالث من المنافسات.

ولم يحدث أي تغيير على المركزين الثاني والثالث، بعد أن حافظت ​هولندا​ على الوصافة وأضافت إلى رصيدها اليوم ذهبيتين، وبقيت ​النروج​ ثالثا بنيلها ذهبية جديدة.

في المقابل، حققت كندا قفزة نوعية في الترتيب وتقدمت إلى المركز الرابع بعد أن كسبت اليوم ميداليتين ذهبيتين، وذلك على حساب ​الولايات المتحدة الاميركية​ التي جاءت في المركز الخامس برصيد ذهبيتين أيضا.

ودخل إلى جدول الميداليات اليوم كل من ​سلوفاكيا​ و​أستراليا​ بنيل كل منهما ​ميدالية فضية​.

وفي عالم ​الكرة الصفراء​ ودعت الروسية ماريا شارابوفا ​بطولة الدوحة​ للتنس من الدور الاول بعد خسارتها المفاجئة على يد منافستها الرومانية ​مونيكا نيكوليسكو​ بمجموعتين مقابل واحدة وبواقع 4-6 6-4 و6-3.

واعربت شارابوفا عن حزنها الكبير بعد الخسارة بقولها :" كنت أود خوض أكبر عدد ممكن من المباريات في هذه البطولة، لكن لم يحدث ذلك، لقد قمت بعمل كبير في المجموعة الأولى، وحتى نصف المجموعة الثانية، لكن لم يكن ذلك كافيًا للفوز بالمباراة".

 

 

 

وإنتقالاً الى عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

غولدن ستيت واريرز 129-83 ​فينيكس صانز

نيو اورليانز بيليكانز​ 118-103 ​ديترويت بيستونز

نيويورك نيكس​ 92-108 ​فيلادلفيا​ سيفينتي سيكسرز

لوس انجلوس كليبرز​ 114-101 بروكلن نيتس

اورلاندو ماجيك​ 101-105 ​شيكاغو بولز

سان انطونيو سبيرز​ 99-101 ​يوتا جاز

 

WWE 

 

تواجد بطل العالم 16 مرة جون سينا في مباراة الافتتاح التي جمعته مع بطل القارات "ذا ميز". المواجهة كانت شيقة وقوية، ولكن فريق "ميزتوراج" افسد مسار المباراة كالعادة، وعمد الى الاعتداء على سينا قبل البداية الرسمية للمباراة وخلالها، ما دفع مدير العرض كورت انغل الى طردهما من جوار الحلبة.

كما قرر انغل ادخال رولنز في المباراة الخماسية التي تجمع فين بالور وبراي وايات ومات هاردي وابولو كروز وتايتوس اونيل ينضم فيها الفائز الى المصارعين في "غرفة الاقصاء".

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "ريفايفال" على لوك غالوز وكارل اندرسون، ورومان راينز على شايموس (رغم تدخل انطونيو سيزارو لمساندة زميله)، وبايلي على ساشا بانكس، وماندي روز وصونيا ديفيل على اليكسا بليس وميكي جايمس. كما شهد العرض اعتداء قوي من براون سترومان على الاياس.

 

متفرقات دولية:

- ارتقى فريق ​غلطة سراي​ إلى صدارة ​الدوري التركي​ الممتاز لكرة القدم، بفوزه على ضيفه ​أنطاليا سبور​ بثلاثية نظيفة في لقاء الفريقين ضمن المرحلة الواحدة والعشرين من البطولة.

- أعلن ​نادي برشلونة الإسباني​ تمديد عقد شركة بيكو الراعية لقميص الفريق وذلك بعد الاجتماع الذي عقد لمجلس إدارة النادي.

- أشارت إذاعة ​كادينا سير​ الإسبانية الى أن ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم قد قرر رفض شكوى مهاجم نادي ​باريس سان جيرمان​ والدولي البرازيلي ​نيمار ناديه السابق ​​برشلونة​​ لعدم حصوله على مكافأة تجديد عقده في ​الكامب نو​ والتي تُقدر بـ40 مليون يورو، وأوضحت أن الـفيفا يرى أن برشلونة ليس ملزمًا بدفع أي أموال للاعبه السابق.