تنطلق بعد قليل منافسات اياب الدور ال١٦ من منافسات دوري ابطال اوروبا حيث سيسعى ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني الى تعويض تأخره امام ​انتر ميلانو​ الايطالي ليحسم تأهله الى الدور المقبل حيث يمني ابناء المدرب دييغو سيميوني القيام بريمونتادا تاريخية للتأهل، بينما ستكون مواجهة بوروسيا دورتموند امام ايندهوفن متقاربة حيث سيطر التعادل في المواجهة الاولى.


الظاهرة يختار الافضل بين ميسي وكريستيانو...
كشف اسطورة كرة القدم البرازيلية، ​​رونالدو نازاريو​ دي ليما​، عن وجهة نظره بشأن من هو الأفضل بين ​​ليونيل ميسي​​، نجم ​إنتر ميامي​، و​​كريستيانو رونالدو​​، نجم ​النصر السعودي​.
واختار الظاهرة البرازيلية، البالغ من العمر 47 عامًا، ليونيل ميسي، مفضلا اياه على رونالدو.
واختيار الظاهرة البرازيلية لميسي بمثابة شهادة على عظمته، وهو يعد واحدًا من أفضل اللاعبين حتى الآن ولديه مسيرة لا تعرف حدودًا.

عطاءات فينيسيوس تتواصل في عالم كرة القدم
في مدرسة ابتدائية في البرازيل يُحفّز التلاميذ على الدروس الأكاديمية في صفوف تشبه ملاعب كرة القدم، مع صورة افتراضية للنجم الدولي ​​فينسيوس جونيور​​ الذي يهتف مع كل إجابة صحيحة.
بوضعية الجلوس على وسائد بأشكال كرة القدم في صفوف مفروشة بالعشب الصناعي، يتعلّمون على أجهزة لوحية وهواتف ذكية مزوّدة بتطبيق أنشأته مؤسسة فيني جونيور، بدعم من هداف ​ريال مدريد​ الإسباني، لتحسين التعليم الرسمي في المجتمعات المحرومة.

مبابي ومشكلة الكباب

يبدو أن لاعب فريق بي اس جي كيليان مبابي يفكر في اتخاذ إجراءات قانونية ضد مؤثر شهير يُدعى محمد حني، الذي قام بتسمية كباب بإسم النجم الفرنسي. كشف حني، المؤثر الشهير ومالك محل للكباب في فرنسا، أنه تلقى شكوى قانونية من فريق مبابي القانوني بخصوص الكباب الذي تم تسميته باسم اللاعب.


دوري ابطال اسيا: تأهل يوكوهاما مارينوس
بلغ ​يوكوهاما مارينوس​ الياباني الدور نصف النهائي لمسابقة ​​دوري أبطال آسيا​​ ( نهائي منطقة الشرق ) بعد فوزه على ضيفه ​شاندونغ تايشان​ الصيني بنتيجة 1-0 في اياب ربع النهائي.


يوفنتوس​ يعود بقوة الى الساحة الاوروبية
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تأهل نادي ​يوفنتوس​ بشكل رسمي إلى بطولة ​كأس العالم للأندية​ لعام 2025، بعد خروج نادي ​نابولي​ من ​دوري أبطال أوروبا​ على يد ​برشلونة​.
ونتيجة لهذا الخروج، فقد حصل نادي يوفنتوس على بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025، حيث سيشارك في هذه البطولة التي ستشهد مشاركة 32 فريقًا لأول مرة


الكاراز يواصل تقدمه في انديان ويلز
واصل الإسباني ​كارلوس ألكاراز​، المصنف ثانياً، حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة إنديان ويلز الأميركية لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بتأهله الى الدور ربع النهائي من دون عناء بعد فوزه على المجري ​فابيان ماروغان​ 6-3 و6-3.


كرة قدم​: الانصار يحسم قمته امام العهد
ضمن منافسات الجولة السادسة من سداسيّة الأوائل ل​بطولة لبنان لكرة القدم​، حقق ​الأنصار​ فوزا ثمينا جدا على حساب ​العهد​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأربعاء على ملعب المرداشية في زغرتا، مع وجود تقنيّة الفيديو للمرة الأولى في ​الدوري اللبناني


متفرقات:
استقال مدرب ​لاتسيو​ الايطالي ​ماوريسيو ساري​ من منصبه بعد النتائج المتردية لفريقه في الآونة الأخيرة، كما أكد نادي العاصمة.
وفي بيان صادر عن النادي الايطالي جاء فيه: "يعلن لاتسيو عن استقالة ماوريسيو ساري من منصبه كمدرب للفريق الأول".

وفقًا لتقرير من صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، يُعتبر ​مارتن زوبيميندي​، لاعب وسط ​ريال سوسييداد​، أحد أولويات نادي ​بايرن ميونيخ​ في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتعزيز خط الوسط في الفريق.

ذكرت تقارير صحافية بريطانية أن ​أرسنال​ ما زال مهتمًا بضم ​فيكتور أوسيمين​، مهاجم ​نابولي​، قبل بداية فترة الانتقالات الصيفية.


كشف نادي ​ليتشي​ الايطالي رسميًّا عن هويّة مدربه الجديد الذي سيقوده حتّى نهاية الموسم الجاري مع إمكانية التجديد في حال ضمان البقاء.
المدرب هو ​لوكا غوتي​، المدرب الفني السابق لسبيزيا وأودينيزي.

عاد رايان غيغز، المدير السابق لمنتخب ​ويلز​ والشريك المؤسس لنادي ​سالفورد​ سيتي، بشكل رسمي إلى عالم كرة القدم كمدير فني للنادي


ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية ان ​ديكو​، المدير الرياضي في ​برشلونة​، التقى بالمدرب الهولندي ​جيوفاني فان برونكهورست​، الذي سبق له تدريب فرق مثل ​فينورد​ و​رينجرز


كشفت مورغان ابنة بطل UFC السابق ​مارك كولمان​ (59 عاما) ان والدها يصارع الموت في المستشفى بعدما انقذ والديه من حريق في منزلهم في أوهايو.