أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء قائمة جديدة تضم أكثر اللاعبين مشاركة مع أنديتهم في البطولات القارية والدولية الكبرى عبر التاريخ.
جاء تحديث القائمة على خلفية وصول الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ إلى المباراة رقم 150 خلال مواجهة آرسنال في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتصدر البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ نجم النصر الحالي وريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد السابق القائمة برصيد 214 مباراة بفارق 19 مواجهة عن الإسباني تشافي نجم برشلونة الأسبق صاحب الوصافة.
وجاء بيبي رينا حارس ​ليفربول​ الأسبق في المركز الثالث بـ 194 ظهورا بفارق مباراة واحدة عن إيكر كاسياس أسطورة حراسة ريال مدريد.
وحل أسطورة برشلونة السابق ليونيل ​ميسي​ لاعب إنتر ميامي الحالي في المركز السابع برصيد 175 مباراة وكريم بنزيما نجم اتحاد جدة في المرتبة العاشرة بـ171 لقاء.

البريمييرليغ:السيتي يخطف الصدارة بعد سقوط ​ارسنال​ وليفربول
أهدى ​​استون فيلا​​ صدارة ترتيب البريمييرليغ ل​مانشستر سيتي​ بفوزه على مستضيفه ​ارسنال​ بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة ال33 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ والّتي جمعتهما على أرض ملعب "الامارات" في لندن، فيما سقط ​ليفربول​ على أرضِه بشكلٍ مفاجئ أمام ​كريستال بالاس​ بهدفٍ نظيف لحساب منافسات الجولة ال33 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ والّتي لُعبَت على أرض ملعب "أنفيلد".

الليغا:تألق اشبيلية وغرناطة ينعش آماله
حقّق ​اشبيلية​ فوزه الثاني على التوالي في الليغا وهذه المرّة خارج أرضهِ أمام مستضيفه ​لاس بالماس​ بهدفين دون رد لحساب منافسات الجولة ال31 من ​الدوري الاسباني​، بينما حقّق ​غرناطة​ فوزه الثالث هذا الموسم بهدفيّن دون مقابل أمام ضيفه ​الافيس​ ضمن منافسات الجولة ال31 من ​الدوري الاسباني​ "الليغا".

البوندسليغا: ​ليفركوزن​ البطل للمرة الاولى
حقق نادي ​باير ليفركوزن​ لقب البوندسليغا الالمانية لاول مرة في تاريخه بعدما حقق فوزا سهلا على حساب نادي ​فيردر بريمن​ بنتيجة 5 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 29 من البطولة، فيما عاد نادي ​فرايبورغ​ بفوز صعب من ميدان ​دارمشتاد​ بنتيجة 1 - 0.


الكالتشيو:تعادل مرير للميلان وتعثر جديد لنابولي
ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، حلّ ​ميلان​ ضيفاً على ​ساسولو​ على ملعب مابي ستاديوم وانتهت المواجهة بالتعادل الايجابي وبواقع ٣-٣، بينما تعادل فريق ​نابولي​ بنتيجة 2 - 2 مع فريق ​فروسينوني​ ضمن منافسات الجولة 32 من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم في اللقاء الذي جمعهما على ارضية ملعب "Stadio Diego Armando Maradona".


الليغ١:فوز نانت وتعادل مونبلييه
ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، حقق ​نانت​ فوزاً قاتلاً على حساب ​لو هافر​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد، فيما انتهت مواجهة ​مونبلييه​ و​كليرمونت​ بنتيجة التعادل 1-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الأحد.

متفرقات:
اعلن نادي بشيكتاش المنافس في ​الدوري التركي​ الممتاز لكرة القدم انفصاله عن مدرب منتخب البرتغال السابق ​فرناندو سانتوس​.

تقدم ​اتحاد جدة​ بطلب رسمي إلى برنامج الاستقطاب في رابطة ​الدوري السعودي​ للمحترفين من أجل التعاقد مع البلجيكي ​كيفين دي بروين​، لاعب وسط ​مانشستر سيتي​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وفقا لما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية .

تقدم التركي ​اردا غولر​ نجم ​ريال مدريد​ الاسباني بطلب للنادي من أجل الرحيل عن الفريق الموسم المقبل بسبب قلة نسبة مشاركته وفقا للصحافي في راديو ماركا رامون الفاريز .


لن يتمكن ​كارلوس الكاراز​ من الدفاع عن لقبه في ب​طولة برشلونة المفتوحة​ لكرة المضرب ذات الـ500 نقطة بعد ان اضطر للانسحاب بسبب إصابة في ذراعه اليمنى.

أفادت تقارير صحفيّة بتحرّك إدارة نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني نحو المدرّب السابق ل​ريال مدريد​، الفرنسي ​زين الدين ​زيدان​​.

رفض أحد اللاعبين المعارين في صفوف ​برشلونة​ العودة مرة أخرى إلى الفريق الكتالوني خلال الموسم الجديد.
ويلعب الأميركي سيرجينو ​ديست​ مع آيندهوفن لمدة موسم على سبيل الإعارة ينتهي في الصيف المقبل.

توّج اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ ببطولة مونت كارلو للتنس ماسترز 1000 نقطة للمرّة الثالثة خلال مسيرتِه بفوزه في النهائي أمام النروجي ​كاسبر رود​ بمجموعتيّن دون مقابل وبواقع 6-1 و6-4، في نهائي إستغرق ساعة ونصف الساعة لحسمِه