شهد اليوم الثاني من بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات مجموعة من المواجهات الشيقة اتسمت جميعها خلال النصف الأول من اليوم بالإقصاء من الجولة الثانية فقط، والتي بدأت مع الكازاخية إلينا رايباكينا التي فازت على نظريتها الصينية سيساي تشينغ بواقع مجموعتين دون رد (6-0، 6-4)، ولتكون على موعد مع التونسية أٌنس جابر في الدور الثاني من البطولة.

وقالت ريباكينا: "بشكل عام، اعتقد بأنني لم ألعب مباراة سيئة حتى الآن، وأنا سعيد للمشاركة في بطولة دبي مرة أخرى، وإنه لأمر مؤسف أنه ليس هناك جماهير هنا كما كان من قبل، لكنني سأحاول بذل قصارى جهدي هذا الأسبوع".

وتغلبت كيز على نظريتها الصينية اون شوو ليانغ بمجموعتين دون رد (6-1، 61) والتي ستواجه الروسية أنستاسيا بوتابوفا التي تأهلت للدور الثاني بعد فوزها على الألمانية لورا سيغيموند بمجموعتين دون رد (6-3، 6-2).

وأعربت كيز عن سرورها عقب فورها اليوم، وقالت: "لقد لعبت مجموعة أولى نظيفة. وفي المجموعة الثانية كان هنالك بعض الضربات الصعبة التي واجهتني، لكنني اعتقدت أنني تعاملت معهم بشكل جيد وحافظت على مواصلة تقديم أدائي العالي، وبالتأكيد أشعر بالبطء قليلاً مقارنة مع غيري من اللاعبات، لكنني أعرف أنني إذا واصلت العمل فيما كنت أتدرب عليه وحاولت تطبيق ذلك في المباريات، سأستطيع الوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة".

كما أقصت التشيكية ماركيتا فوندروسوغا المصنفة 12 في البطولة و20 عالمياً نظريتها الرومانية أنا بوغدان بمجموعتين دون رد (6-4، 6-4)، في حين فازت الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة 15 في البطولة و24 عالمياً على الهنغارية تيما بابوش المصنفة السادسة عالمياً بمجموعتين دون رد (6-2، 6-1).