تمكن نادي مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري الإنكليزي للمرة الثانية على التوالي والسادسة عبر التاريخ، وذلك عقب الفوز على برايتون بنتيجة 4 – 1 ليضمن اللقب رسميًا رغم فوز ليفربول على ولفرهامبتون بثنائية نظيفة.

لتصبح كتيبة المدرب الاساني بيب غوارديولا أول فريق يحقق لقب الدوري الإنكليزي لعامين على التوالي بعد مانشستر يونايتد الذي جلب البطولة 3 مرات على التوالي.

ووصل ليفربول إلى 97 نقطة ويستطيع تحقيق لقب الدوري الإنكليزي في جميع النسخ السابقة عدا الموسم الماضي الذي حقق فيه مانشستر سيتي البطولة مقابل 100 نقطة، كما أنّه الفريق الوحيد الذي يخسر مباراة واحدة فقط في البريميرليغ ولا يحصد اللقب، بينما شهدت النسخة الحالية 1072 هدفًا في جميع المباريات وهو المعدل الأعلى في تاريخ البريميرليغ على الإطلاق.

وبفوز الستي بلقب البريميرليغ تساوى فيسنتي كومباني مع روي كين كثاني أكثر قائد يحقق الدوري الإنكليزي عبر التاريخ بواقع 4 مرات بينما يعد جون تيري الأفضل بواقع 5 مرات، وأصبح السيتزنز متخصص الفوز بالألقاب في اليوم الأخير إذ كررها 3 مرات في 2012 و2014 والموسم الحالي وذلك من بين 8 مناسبات حُسم اللقب في الجولة الأخيرة.

واستطاع المان سيتي وليفربول ان يجمعا 195 نقطة خلال الموسم الجاري وهو أفضل رقم للثنائي المتصدر عبر التاريخ.

وحصد بيب غوارديولا لقب الدوري في 8 مرات من أصل 10 مواسم ولم يخسر سوى في 2012 حينما حقق ريال مدريد الليغا وفي 2017 بفوز تشيلسي بالبريميرليغ، ليعادل سجل السير أليكس فيرغسون.