ضمن فعاليات اياب الدورنصف النهائي من منافسات ​​دوري ابطال اوروبا​​ حيث استضاف نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو الجديد نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الالماني في مباراة كبيرة بين عملاقي الكرة الاوروبية،حجز نادي ريال مدريد مكانه في نهائي ويمبلي بعد ان حقق فوزاً مثيراً امام بايرن ميونيخ وبواقع 2-1 وسجل ​خوسيلو​ هدفين في اللقاء ليمنح الفريق الملكي بطاقة التأهل بمجموع المباراتين وبواقع 4-3 .


دوري المؤتمر الاوروبي​: فيورنتينا الى النه‍ائي

ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائيمن منافسات دوري المؤتمر الاوروبي،حجز نادي ​فيورنتينا​ تأهله للنهائي بتعادله ايجابا" وبواقع 1-1 امام ​كلوب بروج​ مستفيدا" من تفوقه ذهابا" وبواقع 3-2 ليحسم مجموع المباراتين لصالحه وبواقع 4-3 .

الرياضي​ يحرز بطولة وصل لغرب اسيا
حقق فريق ​الرياضي بيروت​ من لقب بطولة "WASL" لمنطقة غربي آسيا لكرة السلة للمرة الثانية على التوالي. ووصل الرياضي إلى هذا الإنجاز بفضل أداء قوي وتفوق واضح في المباراة الثالثة من السلسلة النهائية، حيث تغلب على منافسه ​​غورغان​ الايراني​ بنتيجة ساحقة 100 - 78.

أن بي أي: فوز النيكس على انديانا
عاد ​جالين برونسون​ من الإصابة ليعطي فريقه ​​نيويورك نيكس​​ دفعة قوية ويساعدهم على الفوز 130-121 على ​​انديانا بيسرز​​ في المباراة الثانية من سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقية


متفرقات:
-حقق ​ريال مدريد​ رقمًا قياسيًا بالفوز 2-1 على ​بايرن ميونيخ​ في إياب نصف نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، التي أُقيمت في ملعب "سانتياغو برنابيو".
ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، سيكون هذا الظهور هو الـ18 لريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو رقم قياسي، حيث يفوق بذلك أي فريق آخر بسبعة نهائيات (ميلان وبايرن ميونيخ، اللذان خاض كل منهما 11 نهائيًا).

-كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت أن المدرب ​البرتو جيلاردينيو​ توصل لاتفاق مع نادي ​جنوى​ على تجديد عقده

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن ناديي ​يوفنتوس​ ​ميلان​ دخلا في منافسة شديدة مقابل الحصول على خدمات الهولندي جوشوا ​زيركزي​ نجم بولونيا.

-كشفت شبكة توتو ميركاتو عن البند الجزائي المتوقع أن يتم إدراجه في عقد النجم الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا مع ​نابولي​ في الفترة المقبلة.
ومن المتوقع أن يتم تجديد عقد النجم الدولي الجورجي مع البارتينوبي في الأسابيع المقبلة مع رفع في راتبه من 1.5 مليون يورو إلى 3 مليون يورو في الموسم الواحد.

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت ان نادي ​نابولي​ وضع عينه على النجم البلجيكي ​روميلو لوكاكو​ لضمه في الصيف المقبل.

-أعلنت المحكمة العليا الإسبانية إحالة الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، ​لويس روبياليس​، للمحاكمة بسبب حادثته مع لاعبة المنتخب، جيني هيرموسو، بعد تقديمها شكوى للمحكمة

-تأهلت اللاعبة اليابانية ​ناومي أوساكا​ الى الدور الثاني من بطولة روما للأساتذة للاعبات التنس المحترفات، وذلك بعد الفوز على الفرنسية كلارا بويل بنتيجة 6 - 1 و7 - 6 (7 - 2).

-أفادت تقارير صحافية اليوم الأربعاء أن اللاعب البرتغالي ​ريناتو سانشيز​ قد ينتقل إلى صفوف ​بنفيكا​ البرتغالي


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الخميس 09-05-2024 :


كرة القدم:
​الدوري اللبناني​:
التضامن صور 16:00 طرابلس الرياضي
الحكمة 16:00 الشباب الغازية
شباب الساحل 16:00 الأهلي النبطية

​الدوري الاوروبي​:
أتلانتا 22:00 مارسيليا
باير ليفركوزن 22:00 روما

​دوري المؤتمر الاوروبي​:
أولمبياكوس 22:00 استون فيلا

​كأس آسيا تحت 23 عام​:
اندونيسيا 16:00 غينيا

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

​الدوري السعودي​:
الفيحاء 18:00 الفتح
الرياض 18:00 التعاون
الأخدود 21:00 النصر

​الدوري المصري​:
الإسماعيلي 16:00 الداخلية
سموحة 19:00 زد اف سي

​كأس امير قطر​:
السد 17:15 المرخية
الريان 20:00 الخور
الوكرة 20:00 معيذر