ضمن منافسات مرحلة الذهاب من الدور ال١٦ لبطولة دوري ابطال اوروبا، إنتهت المواجهة التي جمعت مانشستر يونايتد الانكليزي امام ​اشبيلية​ الاسباني بالتعادل السلبي على ملعب إشبيلية في إسبانيا، في مباراة تكتيكية بحت بين المدربين ​جوزيه مورينيو​ و​فييتشينزو مونتيلا​، ليتأجل الحسم الى لقاء الاياب في ​أولد ترافورد​ حيث سيكون اليونايتد بحاجة للفوز باي نتيجة للتأهل.

أما في المباراة الثانية التي جمعت روما الإيطالي مع شاختار الأوكراني في ​أوكرانيا​، فتمكن أصحاب الارض من الفوز بهدفين مقابل هدف، بعد أن كانوا متأخرين بهدف نظيف، في مباراة مثيرة شهدت تألقاً كبيراً للحارس البرازيلي أليسون بيكر، الذي تصدى لعدة هجمات خطيرة للفريق الاوكراني، مانحا ذئاب العاصمة فرصة العودة في مباراة الاياب على ملعب الاولمبيكو.


كما وتأهل نادي سسكا موسكو الروسي الى دور الـ 16 من ​الدوري الاوروبي​ لكرة القدم عقب الفوز الصعب الذي حققه على ضيفه سرفينا زفيزدا بهدف نظيف في مباراة الاياب التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ 32 لهذه البطولة .

وضمن فعاليات الجولة 16 والمؤجلة من منافسات ​الدوري الاسباني​ " ​​الليغا​​ " ، تمكن نادي ريال مدريد من تحقيق فوز مهم امام ​ليغانيس​ وبواقع 3-1 ليخطف ​الفريق الملكي​ المركز الثالث في جدول الترتيب من خصمه ​فالنسيا.



وبالانتقال إلى ​دوري أبطال أفريقيا​، خرج فريق ​مصر المقاصة​ من البطولة، رغم تعادله في اياب الدور التمهيدي سلبيًا من دون أهداف أمام فريق ​فينيريشن فوت​ السنغالي.وجاء خروج المقاصة نتيجة خسارته في السنغال بهدفين نظيفين، من دون أن يتمكن من تغيير النتيجة لمصلحته في الاياب على أرضه .
في المقابل، تأهل ​مولودية الجزائر​ إلى الدور الثاني، بفوزه في دياره على ​أوثو دويو​ الكونغولي بتسعة أهداف نظيفة، فيما خرج ​المريخ​ السوداني من المنافسة، رغم فوزه في الاياب على ​تاونشيب رولرز​ بهدفين مقابل هدف، لم يكن كافيا لتعويض خسارته في الذهاب بنتيجة 3-0 .

وتأهل فريق ​نهضة بركان​ للدور الأول ل​كأس الاتحاد الافريقي​، بعد عودته بتعادل إيجابي (1-1) خارج قواعده أمام ​مبوربوتيت كوت​ السنغالي، مستفيدا من فوزه في الذهاب بهدفين مقابل هدف .وتأهل ايضا ​الاتحاد الليبي​ إلى الدور المقبل، بفوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه الساحل من النيجر في مباراة الاياب، علما أنه كان قد فاز أيضا في الذهاب بنتيجة 1-0 .

عربيا، حقق فريق ​الاتفاق​ فوزا خارج الديار على ​القادسية​ بهدفين مقابل هدف في "ديربي الشرقية" على أرضية استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ضمن الأسبوع السادس عشر من منافسات بطولة ​الدوري السعودي للمحترفين​ لكرة القدم .

محليا، يلعب ​الصفاء​ امام ​الانصار​ اليوم على ​ملعب بحمدون​ في اطار الجولة ال١٨ من بطولة لبنان لكرة القدم في تمام الساعة ال٢:٤٥ عصرا.


وأحكمت ​​​​النروج​​​​ سيطرتها على ترتيب جدول ميداليات ​اولمبياد بيونغ تشانغ​​، في اليوم الثاني عشر من فعاليات دورة ​الالعاب الاولمبية الشتوية​ في ​​كوريا الجنوبية​​ "​​اولمبياد 2018​​" . وبقيت ​​ألمانيا​​ في المركز الثاني وكندا ثالثا و​هولندا​​ خلفهما في المركز الرابع، فيما استعادت الولايات المتحدة الأميركية المركز الخامس من ​فرنسا​.



أما في الرياضات الميكانيكية، غرّد فريق ​مرسيدس​ على حسابه الرسمي على ​تويتر​ هذه الصورة التي تُظهر سيارته الجديدة التي سيكشف عنها رسميًا اليوم. وبالطبع تفاصيل السيارة ليست ظاهرة كون هذه الصورة هي لمحة فقط. وكشف الفريق أن هذه السيارة تتطلب صناعتها آلاف الساعات من العمل في المصنع في ​بريطانيا​. وسوف يقود للفريق في الموسم المقبل بطل العالم ​​لويس هاميلتون​​ وسيبقى زميله ​فالتيري بوتاس​.






متفرقات دولية:

- اعلن ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ براءة اللاعب البرازيلي لنادي ليفربول من ​قضية العنصرية​ التي وجهت بحقه بعد الاشكال الذي حصل معه مع مدافع ​نادي ايفرتون​ هولغايت في ​كاس الاتحاد الانكليزي​.

- اوقفت ​لجنة الانضباط​ والأخلاق في ​الاتحاد السعودي​ لكرة القدم لاعب النادي ​الأهلي​ ​سعيد المولد​، وغرمته 40 ألف ريال سعودي (10665 دولار) لتلفظه بألفاظ "بذيئة ومهينة" تجاه مسؤول مباراة فريقه ضد ​الفيحاء​ .

-تجري ​الشرطة الإسبانية​ تحقيقات في عدد من المباريات المشكوك في التلاعب بنتيجتها من قبل فريقي ​ريال مدريد​ و​​برشلونة​​ . وكانت بعض الأخبار في إسبانيا أكدت وجود تلاعب في عدد كبير من مباريات القسم الثالث والرابع من ​الدوري الإسباني​ .