ضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " ​البريمرليغ​ "، عزز نادي مانشستر سيتي من صدارته بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​نيوكاسل يونايتد​ وبواقع 1-0 على ارضية ملعب السان جايمس بارك وقدم ​السيتزن​ اداء هجومي قوي بينما غابت خطورة الماكبايس ليواصل ابناء المدرب ​غوارديولا​ تحقيق الانتصارات المتتالية لتتهاوى الارقام تحت اقدام لاعبي السيتي .

وسجل هدف اللقاء الوحيد النجم المتألق رحيم سترلينغ في الدقيقة 31 بعد تمريرة حاسمة من زميله ​كيفن دي بروين​.

أما في إيطاليا فتمكن نادي اي سي ميلان من العبور الى الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس ايطاليا​ بعد تخطي عقبة الغريم ​انتر ميلان​ بهدف دون مقابل.

وكانت المباراة قد انتهت بوقتها الاصلي بالتعادل السلبي دون اهداف، قبل ان يتمكن المهاجم الشاب ​باتريك كوتروني​ من تسجيل هدف الفوز لفريق المدرب ​جينارو غاتوزو​ في الدقيقة 104.

وفي ​فرنسا​ حقق النجم الاوروغوياني لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​إيدينسون كافاني​ جائزة أفضل لاعب أجنبي في ​​الدوري الفرنسي​​ لعام 2017 .


وأوضحت صحيفة ليكيب الفرنسية ان اللاعب الدولي حصل على الجائزة المقدمة من المجلة الشهيرة ​فرانس فوتبول​ كأفضل لاعب أجنبي في ​الليغ 1​ لعام 2017 ، لنظراً ما قدمه مع الـ بي آس جي في هذه البطولة .

أما محلياً اكمل ​​الشانفيل​​ مسيرته الناجحة في ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ وهزم مضيفه ​الانطونية​ في المرحلة 12 من اياب البطولة . الشانفيل خاض اللقاء من دون نجمه وهدافه ​فادي الخطيب​ وفاز بفارق 10 نقاط 79 - 69 بفضل تالق لاعبيه الاجانب هوكينز وابشا ويونغ .

وإنتقالاً الى عالم الكرة الصفراء، يستعد الصربي ​نوفاك ديوكوفيش​ للعودة الى ملاعب ​كرة المضرب​ بعد الاصابة التي تعرض لها في كوعه في بطولة ويمبلدون وانسحابه من الدور ربع النهائي امام توماس بيرديش .

وسيخوض نولي بطولة دبي تحضيرا لاول بطولات الغراند سلام في ​استراليا​ بداية العام المقبل .

أما في عالم كرة السلة الاميركية الـ NBA، جاءت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

دالاس مافريكس​ 98-94 ​إنديانا بايسرز​

واشنطن ويزيردز 99-113 أتلانتا هوكس

​نيويورك نيكس​ 87-92 ​شيكاغو بولز​

​دنفر ناغتس​ 125-128 ​مينيسوتا تيمبروولفز​

​بروكلين نيتس​ 113-128 ​نيو اورليانز بيليكانز​

تورونتو رابتورز 107-124 أوكلاهوما ثاندر

كليفلاند كافالييرز​ 95-109 ساكرامنتو ​كينغز

يوتاه جاز​ 101-126 غولدن ستايت وريورز

ممفيس غريزليز​ 109-99 ​لوس انجلس لايكرز

متفرقات دولية:

- بات النجم البلجيكي لنادي مانشستر سيتي كيفن دي بروين اكثر من صنع اهداف في الدوري الممتاز في هذا الموسم برصيد 9 تمريرات حاسمة، بفضل صناعته لهدف زميله رحيم ستيرلينغ امام ​نادي نيوكاسل يونايتد​.

- فاز الأرجنتيني دييغو ​​سيميوني​​ مدرب ​اتلتيكو مدريد​ بجائزة ​غلوب سوكر​ ماستر كوتش لعام 2017 ضمن فعاليات ​مؤتمر دبي الرياضي الدولي​ .

وتسلم سيميوني الجائزة من سعيد حارب أمين عام ​مجلس دبي​ الرياضي أثناء فعاليات الجلسة الثانية للمؤتمر بعنوان "دور الأكاديميات في تنمية أصول الأندية".

- اشارت تقارير صحافية اسبانية ان ​نادي اوليمبيك ليون الفرنسي​ يريد 70 مليون يورو للتخلي عن نجمه نبيل فقير في الفترة المقبلة، في ظل رغبة نادي ريال مدريد الاسباني بالتعاقد معه.

- كشفت ادارة فريق ​​برشلونة​​ الإسباني عن انباء مفرحة لجماهير ​البلوغرانا​ المنتشرة في جميع انحاء العالم و ذلك عقب اعلانها عن عودة الوافد الجديد للبلوغرانا ، الدولي الفرنسي ​عثمان ديمبلي​ الى الملاعب ،عقب أصابته في مباراة الفريق أمام ​خيتافي​ ضمن منافسات ​الليغا​ ، وخضوعه لعملية جراحية أبعدته عن الملاعب لمدة طويلة تخطة الثلاثة اشهر.