تصدر بطل العالم سائق فريق ​​رد بُل​​ ​ماكس فرستابن​ حصة التجارب الحرة الثالثة في جائزة اليابان الكبرى المقامة على حلبة سوزوكا والتي هي المرحلة الرابعة من موسم 2024. سجل فرستابن اسرع وقت وهو 1:29.563 دقيقة. بينما حل في المركز الثاني سائق رد بُل سرجيو بيريز بفارق +0.269 ثانية وفي المركز الثالث جاء في سائق فريق مرسيدس جورج راسل بفارق +0.355.


قبل الريال مبابي كان مطلب كتالوني...
أكد ​خافيير بورداس​، المدير الفني السابق لنادي ​برشلونة​ خلال فترة ولاية ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، ان النجم الفرنسي ​كيليان مبابي​ قد من الممكن أن يلعب مع برشلونة عام 2017 عندما رحل البرازيلي ​نيمار​ إلى ​باريس سان جيرمان​.
وأكد المدير الفني السابق أنه في صيف 2017، عندما انتقل نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، كان النادي الكتالوني على استعداد لدفع تكلفة التعاقد مع مبابي، الذي كان في ذلك الوقت في بداية ظهوره مع موناكو، لكن الأمر انتهى ببرشلونة بالتعاقد مع فرنسي آخر وهو عثمان ديمبلي.


البوندسليغا: تعادل اينتراخت فرانكفورت امام بريمن
حسم التعادل الإيجابي مباراة ​اينتراخت فرانكفورت​ وضيفه ​فيردر بريمن​ ضمن منافسات الجولة ال28 من الدوري الألماني.


الكالتشيو: سالرنيتانا يفرض التعادل امام ساسولو
ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من بطولة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، فرّط ​ساسولو​ بفوز كان بالمتناول بعدما تعادل بالوقت القاتل أمام مضيفه ​سالرنيتانا​ بنتيجة 2-2 مساء الجمعة

الليغ1: ليل يُسقط مارسيليا
واصل ​ليل​ سيّرهُ بنجاح نحو مقاعد دوري أبطال اوروبا، بفوزه على ارضه امام نظيره ​مارسيليا​ بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة ال28 من ​الدوري الفرنسي​.

الدوري السعودي: فوز الهلال والنصر

ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة ​دوري روشن السعودي​ لكرة القدم، حقّق ​النصر​ فوزا قاتلاً على حساب ضمك بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الجمعة، بينما استطاع ​الهلال​ المتصدر أن يحقق الفوز هو الآخر على حساب الخليج بنتيجة 4-1.

أن بي أي:ساكرامنتو يهدر الفوز امام بوسطن
نجا ​بوسطن سيلتيكس​ متصدر الترتيب من الخسارة امام سكرامنتو كينغز حيث تغلب عليه بفارق نقطة وبنتيجة 101-100 بعد فشل منافسه في الثواني الاخيرة من تسجيل واحدة من ثلاث تسديدات ضمن ​دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية​.
وسجل بايتون بريتشارد 21 نقطة من بينها خمس رميات ثلاثية، من بينها خمس رميات ثلاثية وأضاف كريستابس بورزينجيس 20 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة ليقودوا سلتيكس لفوزه الثاني عشر على التوالي على أرضه .

بديل كلوب اصبح جاهزا"...
كشفت صحيفة "ذا أتلتيك" الانكليزيّة عن آخر تحديثات مفاوضات فريق ​​ليفربول​​ الانكليزي مع روبن أموريم مدرب فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي المرشح الأول لخلافة الألماني ​يورغن كلوب​.
وبحسب تقرير الصّحيفة فإنّ ليفربول قد عقد محادثات مع أموريم بالفعل، والمدرب أكّد على رحيله عن لشبونة هذا الصيف ولكن لا بُّدَ أوّلاً من دفع الشرط الجزائي والّذي يقارب ال 8.5 مليون باوند.


متفرقات:
-أفادت شبكة سكاي ان نجم ​لاتسيو​ ​ماتيا زاكاني​ لن يتمكن من المشاركة في ديربي العاصمة الايطالية ضد روما يوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ٣١ من الدوري الإيطالي.

-حقق ​ليفربول​ رقماً قياسياً في استحواذه على الكرة بنسبة 83 في المئة خلال فوزه 3-1 على ​شيفيلد يونايتد​ ضمن الجولة ال31 من البريمييرليغ. وهذا بحسب أرقام شبكة الإحصاء Opta، وهي أعلى نسبة في ​الدوري الانكليزي الممتاز​ منذ موسم 2003-2004.

-سيترك ​​فرناندو توريس​​ منصبه كمدرب لأتلتيكو مدريد تحت 19 عاماً في نهاية الموسم وذلك بحسب ما كشفتهُ شبكة "ريليفو" الاسبانيّة.


-تأهل ​​الاهلي المصري​​ حامل اللقب الى نصف نهائي ​دوري ابطال افريقيا​ للمرة العشرين في تاريخه بعدما جدد فوزه على ضيفه سيمبا التنزاني بهدفين دون رد على ملعب القاهرة الدولي في اياب الدور ربع النهائي .


-أفادت تقارير صحافيّة أنّه تمّ فتح تحقيق في جريمة قتل بعد اكتشاف بقايا بشرية ملفوفة بالبلاستيك على بعد أمتار قليلة من أكاديمية تدريب ​مانشستر يونايتد​.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 06-04-2024 :

كرة القدم:
​الدوري اللبناني​:
التضامن صور 15:30 الحكمة ( سداسي الاواخر)
الراسينغ 16:00 الأنصار ( سداي الاوائل)

​كأس ملك اسبانيا​ : النهائي
أتلتيك بيلباو 23:00 ريال مايوركا


​الدوري الانكليزي​:
كريستال بالاس 14:30 مانشستر سيتي
أستون فيلا 17:00 برينتفورد
إيفرتون 17:00 بيرنلي
فولهام 17:00 نيوكاسل يونايتد
لوتون تاون 17:00 بورنموث
وولفرهامبتون 17:00 وست هام يونايتد
برايتون 19:30 آرسنال

​الدوري الايطالي​:
ميلان 16:00 ليتشي
روما 19:00 لاتسيو
إمبولي 21:45 تورينو

​الدوري الالماني​:
فرايبورغ 16:30 لايبزيغ
كولن 16:30 بوخوم
ماينز 05 16:30 دارمشتات 98
يونيون برلين 16:30 باير ليفركوزن
هايدنهايم 16:30 بايرن ميونيخ
بوروسيا دورتموند 16:30 شتوتغارت