نجح سائق سيارة ​فيراري​ ​​كارلوس ساينز​​ في اهداء فريقه أول فوز هذا الموسم خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى مستفيداً من المشاكل الفنية التي تعرض لها حامل لقب بطولة العالم سائق رد بل ​ماكس فرستابن​ في اللفات الأولى أجبرته على الانسحاب وحل شارل لوكلير في المركز الثاني ولاندو نوريس في المركز الثالث.
وكان فرستابن قد بدأ السباق متفوقاً لكن سرعان ما كشف ليقدم لفة ثانية ضعيفة سمحت لساينز بالتقدم الى في المراكز حتى وصل الى الصدارة التي حافظ عليها حتى نهاية السباق. وكان فرستابن قد عانى من مشاكل تتعلق بالفرامل ادت الى خروج الدخان منها ليجبر على الانسحاب للمرة الاولى منذ موسمين.

وديا": ​المانيا​ تفوز على ​فرنسا​ والبرازيل تسقط انكلترا
في اطار المباريات الودية الاستعدادية ليورو 2024 في ألمانيا، استضاف ​المنتخب الفرنسي​ على ملعب غروباما ستايديوم نظيره ​منتخب ألمانيا وتمكنت المانيا من الفوز وبواقع ٢-٠،فيما احتضن ملعب ويمبلي مباراة ودية جمعت بين منتخبي ​البرازيل​ و​إنكلترا​ مساء يوم السبت، وانتهت بنتيجة هدف مقابل لاشيء لصالح السيلساو بتوقيع اللاعب الشاب اندريك.

كأس العاصمة: ​كرواتيا​ تضرب موعدا" مع مصر في النهائي
تأهل المنتخب الكرواتي إلى نهائي كأس العاصمة في ​مصر​ بفوزه امام نظيره ال​تونس​ي ضمن الدور نصف النهائي بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الشوطين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي وتتأهل ​كرواتيا​ لمقابلة المنتخب المصري صاحب الأرض في النهائي

انتر ميامي يتقهقر بغياب ميسي
تلقّى فريق إنتر ميامى الأمريكي، خسارة كبيرة أمام نيويورك رد بل بأربعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذى جمعهما على ملعب “ريد بول أرينا” فى المجموعة الشرقية بالدوري الأمريكي ضمن الجولة السادسة في اللقاء الذي غاب عنه الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ بسبب الاصابة.


دييغو سيميوني الاعلى اجرا" بين المدربين
يواصل مدرب فريق ​اتلتيكو مدريد​، الأرجنتيني ​دييغو سيميوني​ تربّعهُ على صدارة المدربين الأعلى أجرا في العالم خلال السنوات الأخيرة.
دييغو سيميوني يتولى تدريب أتلتيكو مدريد منذ عام 2011، وجدد مؤخرا عقده مع الروخيبلانكوس الذي كان ينتهي هذا الصيف، ليستمر حتى عام 2027 ويتقاضى 34 مليون يورو سنوياً، ويأتي خلفه مباشرةً مدرب فريق مانشستر سيتي ​بيب غوارديولا​ ب22 مليون يورو سنوياً مع السيتي، وجاء في المركز الثالث الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول براتب سنوي يبلغ 18 مليون يورو سنوياً


أن بي أي:اتالانتا يخرج تشارلوت من حسابات البلاي أوف
خرج ​تشارلوت هورنتس​ من حسابات نهائيات دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد ان تلقى الخسارة رقم 53 في الموسم الحالي ليصبح سادس الفرق التي بات موسمها بحكم المنتهي. وكان تشارلوت قد سقط امام ​اتلانتا هوكس​ بفارق 41 نقطة وبواقع 132 – 91 على ارض ملعب ستايت فارم ارينا


متفرقات:
افتتح ​منتخب ألمانيا​ التسجيل بعد مرور 7 ثوان فقط من انطلاق المباراة الودية التحضيرية ليورو 2024،ويعتبر هذا الهدف اسرع هدف سجله الالمان .

أشارت شبكة اوبتا للإحصاءات ان اندريك بات اصغر لاعب يسجل في مباراة دولية على ملعب ويمبلي تاريخيا، ان كان مع المنتخبات او الأندية.
وبات اتدريك كذلك أصغر لاعب يسجل هدفا مع منتخب البرازيل منذ الظاهرة رونالدو عام ١٩٩٤.

افادت تقارير صحافية بأن إدارة ​مانشستر يونايتد​ قامت بنقاشات حول مستقبل المدرب ​إيريك تن هاغ​، حيث تم طرح 9 أسماء كبدائل محتملة على طاولة النادي الإنكليزي.

أكد تقرير صحافي ألماني أن ​تشابي ألونسو​، مدرب فريق ​باير ليفركوزن​، قد اتخذ قرارًا بشأن وجهته المستقبلية في الموسم المقبل.
ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس" الألمانية، يفضل ألونسو تولي تدريب بايرن ميونيخ على ليفربول

كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية ان ​يوفنتوس​ يضغط بقوة للتعاقد مع لاعب خط وسط ​أتالانتا​ ​كوبماينرز​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أفادت تقارير صحفيّة إيطاليّة أن لاعب نادي ​يونيون برلين​ ​روبن غوسينس​ قد يعود الى ​الدوري الايطالي​ في الصيف المقبل.

أعلن ​خوان لابورتا​، رئيس نادي ​برشلونة​، إنهاء التعاقد مع ​شركة نايكي​ الأميركية. وقد استمرت شركة نايكي في رعاية قميص برشلونة منذ عام 1998، وكان العقد الأخير الموقع بين الطرفين مقررًا أن يستمر حتى عام 2028 بمبلغ يقارب 100 مليون يورو سنويًا.


أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​أتالانتا​ يسعى لضم لاعب خط وسط نادي ​لاتسيو​ ​كامادا​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


في ما يلي أبرز الأحداث الرياضيّة اليوم في ال24 من شهر آذار عام 2024:
​​كرة سلة​​: بطولة لبنان:
الرياضي ضد بيروت 21:00
​​كرة قدم​​: بطولة لبنان-سداسية الهبوط:
طرابلس ضد الاهلي نبطية 14:15


​بطولة ميامي​ لكرة المضرب:
أليكسي دي مينور 18:30 كوون سون وو
غريغور ديميتروف 18:30 تابيلو أليخاندرو
ماتشاك توماس 20:00 آندي موراي
مباريات ودية دولية كرة قدم:
سويسرا تحت 18سنة ضد السعودية تحت 18سنة17:00
جورجيا تحت 18 ضد الدنمارك تحت 1817:00
النرويج تحت 18 سنة ضد رومانيا تحت 18 سنة19:30
إيطاليا ضد الاكوادور22:00
الولايات المتحدة الأمريكية تحت 19 ضد إنكلترا تحت 1922:30