استمر نادي ريال مدريد في ملاحقة فريقي المقدمة في الدوري الاسباني لكرة القدم برشلونة واتلتيكو مدريد بعد ان سجل فوزاً على نادي سيلتا فيغو ، في وقت فاز ميلان على اتلانتا ، في وقت سقط انترميلان امام نادي لاتسيو. في وقت انتهى موسم لاب نادي ارسنال ثيو والكوت .

كرة قدم اسبانيا

حقق نادي ريال مدريد فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه سيلتا فيغو بثلاثة أهداف نظيفة مقابل لا شيء ، وفضل الضيوف التحفظ في الاداء والتراجع الى المناطق الخلفية ، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباك في حتى نهاية الشوط ، واختلف الوضع كثيراً في الشوط الثاني حيث ضغط النادي الملكي بكل قوة على دفاعات سيلتا فيغو ، ليفتتح المهاجم كريم بنزيما بعد تمريرة مميزة من خيسي رودريغيز ، وعزز نجم النادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو من تقدم فريقه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 82 من صناعة الظهير داني كارفخال، واختتم رونالدو مهرجان الاهداف بتوقيعه على الهدف الثالث عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة.

فيما فاز نادي فيا ريال على رايو فايكانو بنتيجة 5-2.

كرة قدم ايطالية

بداية جيدة لميلان في عام 2014 حيث دك شباك أتالانتا بثلاثة أهداف دون رد ضمن الجولة الـ18 للدوري الإيطالي، وأحرز ريكاردو كاكا هدفين وأضاف بريان كريستانتي الهدف الثالث، ليصل النجم البرازيلي بذلك لهدفه الـ101 بقميص الروسونيري.

بداية اللقاء جاءت قوية من الميلان الذي استحوذ على الكرة وسيطر على اجواء اللقاء وتوجت افضليته أخيرًا بهدف للبرازيلي كاكا في الدقيقة 35 بعد تسديدة متقنة داخل مرمى كونسيلي وهو الهدف الـ100 لللاعب بقميص الروسونيري.

بداية الشوط الثاني جاءت قوية ونارية من جانب أتالانتا الذي اظهر قدراته الهجومية بأفضل شكل ممكن،وسنحت له عدة فرص خطيرة للغاية لكن الدقيقة 64 وبعد هجمة مرتدة وصلت الكرة الى بديل ماتري بالوتيلي داخل منطقة الجزاء الذي مررها عرضية ولمسة روبينيو وتهيات امام كاكا الذي سددها داخل المرمى مانحًا فريقه التقدم بفارق هدفين في وقت صعب للغاية.

وقبل أن يمتص أتالانتا صدمة الهدف الثاني عاجله أصحاب الملعب بالثالث وأحرزه كريستانتي بتسديدة أرضية ممتازة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من كاكا في الدقيقة 67، وبعدها سنحت للضيوف فرصة تقليص الفارق لكن أبياتي تصدى لتسديدة البديل جوزيبي دي لوكا ليعلن بعدها الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الميلان الذي بدأ العام الجديدة بنتيجة ايجابية يامل محبي الفريق ان تستمر في المراحل القادمة.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي/

نابولي 2 - 0 سامبدوريا

كاتانيا 2- 0 بولونيا

أودينيزي 1- 3 فيرونا

بارما 3 - 1 تورينو

جنوى 2 - 0 ساسولو

كرة قدم المانية

بعد انتهاء النصف الاول من الموسم الحالي في الدوري الالماني لكرة القدم اختير اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري كأفضل لاعب في هذا الجزء بحصوله على 56.4 % من الأصوات في الاقتراع التي أجرته مجلة كيكر الرياضية وشارك فيه لاعبو الدوري الالماني

وصوت 238 لاعبا محترفا بالدوري الألماني وجاء ريبيري في المركز الاول ب56.4 يليه زميله في الفريق الهولندي أريين روبين ب11.4 % من الأصوات فيما حل ماركو ريوس لاعب بوروسيا دورتموند في المركز الثالث بنسبة 8ر6% .

انتهاء موسم ثيو والكوت

أعلن نادي ارسنال الانكليزي عبر موقعه الرسمي ان نجم الفريق ثيو والكوت سيغيب عن الفريق لمدة ستة أشهر بعد الاصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة في مسابقة كأس الرابطة امام نادي توتنهام والتي انتهت بفوز المدفعجية بهدفين نظيفين، حيث سيجري صاحب الـ 24 عام عملية جراحية في ركبته ستغيبه عن الملاعب طيلة الموسم الحالي بالإضافة الى كأس العالم المقبلة في البرازيل الصيف القادم.

كرة سلة اميركية

لم يعط مينسوتا تيمبروولفز فرصة لفيلادلفيا سفنت سيكسرز على ارض الاخير فيWells Fargo Center,في فيلادلفيا فلوريدا بفارق 31 نقطة و بنتيجة 95-126 ، بعد ان انهى الربع الاول بفارق 3 نقاط وبنتيجة 32-29 ، ليضيف الضيوف 13 نقطة فارق في الربع الثاني من المباراة.وفي الربع الثالث اضيفت 15 نقطة للفارق ليصل الى 31 نقطة دون ان يسجل اي اضافة في الربع الاخير. سجل لمينسوتا كيفن لوف 26 نقطة، بينما سجل ثيودوث يونغ 20 نقطة لفيلادلفيا.

وفي مباراة ثانية فاز بروكلين نتس على ارضه فيBarclays Centerفي بروكلين نيويورك على اتلانتا هوكس بفارق 5 نقاط، تقدم النتس في الربع الاول بفارق 6 نقاط، قبل ان يقلص الضيوف الفارق ويتقدمون من بعدها بفارق 6 نقاط ايضاً. في الربع الثالث عاد النتس الى المقدمة بفارق 5 نقاط لياتي الربع الاخير متعادلاً بالنقاط وتنتهي المباراة بنتيجة 91-86 للنتس. سجل الثنائي بول ميلساب وجيف تيغو 16 نقطة للهوكس بينما سجل جو جونسون 23 نقطة لبروكلين.

حالة شوماخر تتحسن

كشف أحد الاصدقاء المقربين من بطل العالم في سبع مناسبات الألماني ​مايكل شوماخر​ ان حالة الالماني تحسنت بشكل طفيف وذلك بعدما دخل صاحب الـ 45 في غيبوبة بعد تعرضه لحادث اثناء قيامه برياضة التزلج على الثلج، هذا وقد قدم اصدقاء وعائلة مايكل الدعم له مؤمنين انه سيتخطى الأزمة التي يمر بها.

بالإضافة الى ذلك اعلنت ادارة المستشفى والملحق الاعلامي لشوماخر عن سبب عدم الادلاء بأي تصريحات أو مؤتمرات صحفية، مؤكدين أنهم يحترمون خصوصية علاج بطل العالم ، معتبرين المرحلة التي يمر بها مستقرة الا انها حرجة.

كرة مضرب

يواصل الإسباني رافاييل نادال تصدره للتصنيف العالمي للاعبي التنس للرجال و ذلك بعد صدور اول تصنيف للعام 2014

و فيما يلي قائمة افضل عشرة لاعبين:

1-الإسباني رافاييل نادال 13130 نقطة.

2-الصربي نوفاك ديوكوفيتش 12260.

3-الإسباني ديفيد فيرير 5800.

4-البريطاني آندي موراي 5560.

5-الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو 5255.

6-السويسري روجيه فيدرير 4355.

7-التشيكي توماس برديتش 4180.

8-السويسري ستانيسلاس فافرينكا 3890.

9-الفرنسي ريشار غاسكيه 3140.

10-الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 3065.

WWE

شهدت اولى فاعليات سماك داون لهذا العام مباراة قوية ومثيرة بين ثلاثي "ذا شيلد" من جهة، وكل من سي ام بانك وفريق "اوسو" من جهة ثانية. المباراة لم تكن مقررة ولكن سيطرة "اوسو" على كل من رومان راينز وسيث رولنز، استدعى تدخل العضو الثالث دين امبروز ما اوجب تدخلا في المقابل من سي ام بانك ليعلن الحكم فوز "اوسو" بسبب عدم الاهلية.
وقررت فيكي غيريرو اقامة مباراة سداسية، وهذا ما حصل بالفعل. وفيما كان امبروز يتبجح بأن احداً لا يمكنه تفريق اعضاء "ذا شيلد"، بدا التجانس بينهم ناقصاً، ما سمح بتحقيق بانك و"اوسو" الفوز.
وفاز بطلا الزوجي كودي رودس وشقيقه غولداست على لوك هاربر واريك روان من عائلة وايات، فيما تكفل بطل القارات بيغ اي لانغستون بتعليم كورتس اكسل بعض فنون اللعبة وفاز عليه مجدداً. وتغلب آر تروث على فاندانغو، وتغلبت نيكي بيلا على اكسانا.