تعود الدوريات الاوروبية لكرة القدم الى الانطلاق اليوم بعد ان توقفت بسبب عطلة الاعياد، على ان تبدأ مباريات كاس الاتحاد الانكليزي وتكون ابرز مبارياتها التي ستجمع بين توتنهام هوتسبيرز وارسنال.

في وقت فاز ​لوس انجلوس ليكرز​ بمباراة فريقه رقم 13 لهذا الموسم، كما تأهلت الاميركية سيرينا وليامز الى نهائي بطولة بيرسباين الاسترالية لتواجه البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا.

الدوري الاوروبي

حقق فريق سيسكا موسكو فوزا على مضيفه لوكوموتيف كوبان في أول "ديربي روسي" في تاريخ الدوري الأوروبي بكرة السلة بفارق 7 نقاط بنتيجة (84-76).وجرت المباراة بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى لدور الـ 16 من البطولة، ليواجه فريق سيسكا موسكو في الجولة الثانية في العاشر من الشهر الجاري ضيفه جالغيريس كاوناس الليتواني.

الدوري الانكليزي

أعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم عن قراره الذي يقضي بمعاقبة مهاجم نادي ساوثامبتون الانكليزي والدولي الايطالي بابلو دانييل اوزفالدو في الثلاث المباريات المقبلة بالإضافة الى عقوبة مالية بلغت 40 الف جينيه استرليني، وذلك بعدما اثبت انه مذنب في سلوك غير رياضي في مباراة فريقه امام نيوكاسل يونايتد الشهر الماضي,

انشيلوتي يصب الزيت على نار كاسياس

اعلن المدير الفني الايطالي لنادي ريال مدريد كارلو انشيلوتي بعد انتهاء مباراة فريقه مع نادي باريس سان جيرمان بشكل واضح تغييب حارس مرمى الفريق ايكر كاسياس عن جميع مباريات الدوري الاسباني.واشار انشيلوتي الى ان الوضع واضح جداً، كاسياس سيلعب في دوري الابطال والكاس فقط، وسيغيب عن جميع مباريات الدوري الاسباني.

كرة قدم عربية

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم بتعيين مدرب منتخبه الأول حكيم شاكر مدربا للمنتخب الاولمبي خلفا لمواطنه هادي مطنش اثر خروج المنتخب من بطولة غرب آسيا المقامة في الدوحة ، ليقود بذلك شاكر المنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا تحت سن 22 سنة التي تنطلق في العاصمة العمانية مسقط الشهر الجاري.

تمكن نادي الأهلي من احراز فوز مستحق في المباراة التي جمعته امام نادي الظفرة حيث انتهت المباراة التي جمعتهما بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الإسبوع الـ 13 لدوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم.

كرة سلة اميركية

سجل نادي لوس انجلوس ليكرز انتصاره الثالث عشر هذا الموسم من اصل 32 مباراة خاضها في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على ملعب فيStaples Center,في لوس انجلوس كاليفورنيا، دون ان يسمح لمتذيل الترتيب يوتا جاز بالتقدم في اي لحظة من لحظات المباراة. تقدم اصحاب الارض بفارق 18 نقطة مع انتهاء الربع الاول من المبارة ، قبل ان ينخفض الفارق بنتيجة 6 نقاط مع انتهاء الشوط الاول. ليعود الليكرز الى رفع الفارق الى 16 نقطة مع انتهاء الربع الثالث ، لتنتهي المباراة بنتيجة 110-99، سجل غوردن هيوورد 22 نقطة للجاز، بينما سجل بول غازول 23 نقطة ، 17 كرة مرتدة و 8 تمريرات حاسمة.

بينما سجل هيوستن روكتس انتصاراً جديداً على ارضه امام نيويورك نيكس بفارق نقطتين وبنتيجة 100-102، بعد ان كان قد انهى الشوط الاول من المباراة بفارق نقطة وحيدة على ملعبToyota Centerفي هيوستن تكساس، قبل ان يتقدم النيكس بفارق 8 نقاط مع انتهاء الربع الثالث، الا ان الروكتس تمكنوا من انهاء المباراة لمصلحتهم.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

تورنتو رابترز 101-88 واشنطن ويزردز

غولدن ستايت واريرز 101-100 اتلانتا هوكس

نيو اورلينز بيليكنز 95-92 بوسطن سيلتيك

لوس انجلوس كليبرز 119-112 دالاس مافريكس

ميمفيس غريزلرز 108-111 دنفر ناغتس

كرة سلة لبنانية

علم موقع "النشرة الرياضية" من مصادر داخل الاتحاد اللبناني لكرة السلة ان اجتماعاً حصل اليوم بين رئيس الاتحاد اللبناني وليد نصار وأمين عام اتحاد آسيا هاغوب خاتشاريان تناول الوضع السلوي العام في لبنان والعوقبة المفروضة منذ صيف الماضي.
وتم الاتصال خلال الاجتماع بامين عام الاتحاد الدولي باتريك باومان من اجل الاسراع برفع العقوبة ، علماً ان بعض الاخبار تناولت ان الاتحاد الدولي يضع شرطاً اساسياً وهو عدم السماح للاندية ان تنتخب مندوبين عنها داخل لجنة ادارة البطولة بل ان يناط الأمر فقط بالاتحاد اللبناني لكرة السلة . فكان طلب خاتشاريان ونصار ان يرفع الحظر الدولي بما ان خارطة الطريق التي رسمت قد نفذت بأكملها من سحب الدعاوي الى التعهد بعدم اللجوء الى القضاء وصولاً الى التعديلات على النظام الداخلي للعبة ، وتبقى قضية اللجنة لما بعد رفع الحظر لما تشكله من حساسية مع الاطراف المعنية.
فكان وعد الامين العام باومان ان يرسل جواب الاتحاد الدولي مساء الثلاثاء على ابعد تقدير.

بوتين يزورمنشآت أولمبياد سوتشي

حط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جبال القوقاز المطلة على البحر الأسود لتفقد منشآت أولمبياد سوتشي وممارسة رياضة التزلج في الجبال.الناطق باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قال إن الرئيس الروسي الموجود في مدينة سوتشي التي تستضيف الألعاب الأولمبية الشتوية هذا العام سينتهز الفرصة ليفتش منشآت الأولمبياد القادم ويتأكد من مدى استعدادها للأولمبياد، كما سيولي بوتين منشآت التزلج في الجبال اهتماما خاصا.

كرة مضرب

تأهلت نجمة التنس الاميركية سيرينا وليامز الى نهائي بطولة بيرسباين الاسترالية للتنس بعد فوزها على الحسناء الروسية ماريا شارابوفا بمجموعتين دوتن رد.وفي الدور نصف النهائي للبطولة المقامة في استراليا ، فازت المنصفة اولى عالمياً على الروسية بنتيجة 6-2 و 7-6.وستواجه سيرينا في المباراة النهائية للبطولة البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا التي فازت على الصربية ايلينا يانكوفيتش بمجموعتين لمجموعة وبواقع 6-1 و 3-6 و6-4 .

أحرز الزوجي التشيكي المكون من توماس بيردتش وجان هاجيك لقب بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة لكرة المضرب.وتفوق الزوجي التشيكي على الثنائي المكون من النمساوي الكسندر بيا والبرازيلي برونو سوارس بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و 6-4.كرم الفائزين أمين السر المساعد لاتحاد قطر للتنس طارق زينل يرافقه مدير البطولة كريم العلمي.

تأهلت الصينية لي نا إلى نهائي بطولة شينزن المفتوحة لكرة المضرب للسيدات.ففي الدور نصف النهائي للبطولة المقامة في الصين ، فازت لي على الألمانية انيكا بيك بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و6-3.وستتقابل لي في المباراة النهائية مواطنتها بينغ شواي التي تأهّلت بعد انسحاب الأميركية فانيا كينغ.