بدأ باولو اتوري مهمته في تدريب نادي اتلتيكو مينيرو ، في وقت تمكن لوس انجلوس ليكرز من تسجيل فوز مهم بالنسبة لمعنويات لاعبيه على مينسوتا تيمبروولفز.

لبنانياً ، نجح وليد نصار في تشكيل لائحة كاملة للمشاركة في انتخابات اتحاد كرة السلة اللبنانية المقررة اليوم.

الدوري الاسباني لكرة القدم

حقق نادي فوزاً صعباً امام نادي إلتش بهدف نظيف ضمن افتتاح الجولة الـ17من منافسات الدوري الاسباني خارج ميدانه على ارضية ملعب استاد مانيويل مارتينيز فاليرو.

ودخل النادي الاندلسي بكل قوة للمباراة عازماً على تحقيق الفوز خارج قواعده، وهذا ما حققه ملقا حيث احرز الهدف الاول والوحيد لفريقه مبكراً عبر لاعبه إيغناسيو كماتشو في الدقيقة السادسة بعد تمريرة مميزة من زميله دودا ، ورغم المحاولات العديدة من الطرفين انتهى اللقاء بالهدف الوحيد ، وحقق النادي الاندلسي نقطة مهمة في مشوار الليغا.


الدوري الفرنسي لكرة القدم

كشف نادي فالنسيان عن أنيابه أمام مضيفه موناكو ، وحقق عليه فوزا مدويا بهدفين لواحد في مباراة أقيمت بين الفريقين في افتتاح منافسات الأسبوع الـ19من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


الهدف الاول دخل مرمى موناكو عن طريق "النيران الصديقة" سجله مدافعه إيريك ابيدال خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 30 ، فيما أحرز دافيد دوكورتيو الهدف الثاني لفالنسيان في الدقيقة الـ 58 ، وقلص موناكو الفاريق عن طريق الكولومبي جيمس رودريغيز الذي سجل هدف موناكو الوحيد في الدقيقة الـ 84 بعد دقيقتين من إهدار مواطنه راداميل فالكاو ضربة جزاء تصدى لها الحارس.


بهذا الفوز، رفع فالنسيان رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما بقي موناكو مؤقتا في المركز الثاني برصيد 41 نقطة.

الدوري الالماني لكرة القدم

ضمن منافسات الاسبوع السابع عشر من الدوري الالماني لكرة القدم، إنتهت المواجهة بين فريقي آينتراخت فرانكفورت وأوغسبورغ بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.


سجل هدف أوغسبورغ اللاعب راؤول بوباديلا في الدقيقة 33، فيما سجل هدف فرانكفورت اللاعب روزنسال في الدقيقة 42 من عمر المباراة.


بهذه النتيجة، أضيفت نقطة واحدة إلى رصيد كل من الفريقين، وأصبح أوغسبورغ في المركز الثامن برصيد 24 نقطة، بينما فرانكفورت في المركز الخامس عشر برصيد15نقطة.

الدوري البرازيلي

اعلن خليل اليكسندر رئيس نادي أتليتكو مينيرو البرازيلي عن اسناد مهمة تدريب الفريق للبرازيلي باولو أتوري( aturi )خلفاً لكوكا الذي سيرحل نهاية مونديال الأندية.وتوصل خليل لتعيين المدرب باولو اوتوري مدرباً لبطل كوبا ليبرتادوريس خلفاً لكوكا الذي سيرحل لشاندونغ الصيني بعد نهاية مونديال الأندية.


كرة قدم اقليمية

تعادل نادي الشباب مع مضيفه الاتحاد بهدف لمثله في مباراة أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم.بهذا الفوز، ارتفع رصيد الشباب إلى 23 نقطة في المركز الثالث، بينما 19 نقطة للاتحاد في المركز السابع.

حقق الأهلي فوزا ثمينا على الشباب بهدفين نظيفين في مباراة أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 11 من دوري الإمارات للمحترفين لكرة القدم.ورفع الاهلي رصيده إلى 26 نقطة ، علما أن مدربه الروماني كوزمين اولاريو مبعد عم الملاعب ستة أشهر بداعي إخلاله بتعاقده مع ناديه السابق العين.

نجح القادسية بتجاوز مضيفه النصر بتغلبه عليه بثلاثة أهداف لهدف في مباراة جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.بهذه النتيجة، رفع القادسية رصيده إلي 28 نقطة ليتساوى مؤقتا في صدارة الترتيب مع الكويت ،بينما بقي النصر سابعا برصيد 18 نقطة.


NBA

نجح نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في الفوز في الفوز على بروكلين نتس بفارق نقطة وحيد بعد الوقت الاضافي بنتيجة 120-121 على ملعبWells Fargo Centerفيلادلفيا. تمكن الضيوف من التقدم في الربع الاول بفارق نقطتين، قبل ان يعود السيكسرز ويتقدم بفارق ثلاثة نفاط مع انتهاء الشوط الاول. وعادت الصدارة الى النتس مع انتهاء الربع الثالث لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 108 للكل. سجل لفيلادلفيا ايفان ترنر 29 نقطة ، والان اندرسون 26 نقطة للنتس.

وفاز لوس انجلوس لايكرز على ارضه على نادي مينسوتا تيمبروولفز فيStaples Center,في لوس انجلوس بفارق 13 نقطة، رغم غياب نجم الفريق كوبي براينت، ليتالق نيك يونغ ويسجل 25 نقطة لليكرز ، بينما لم تفلح نقاط كيفن لوف ال25 في مساعدة التيمبروولفز على تسجيل انتصار، في المباراة التي انتهت بنتيجة 104-91.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

يوتا جاز 85-118 اتلانتا هوكس

ميلووكي باكس 111-114 كليفلاند كفالياريز

تشارلوت بوب كاتس 116-106 ديترويت بيستونز

سكرامنتو كينغز 103-122 ميامي هيت

هيوستن روكتس 81-114 انديانا بيسيرز

تورنتو رابترز 109-108 دالاس مافريكس

فينيكس صانز 103-99 دنفر ناغتس

كرة سلة لبنانية

أعلن وليد نصّار عن لائحته التي ستخوض انتخابات اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة والمقرّرة السبت 21 كانون الأول الجاري في القاعة الكبرى التابعة للمدرسة المركزية في جونية.وفي ما يلي أسماء اعضاء اللائحة:وليد نصار،جورج صابونجيان،روجيه عشقوتي،فؤاد صليبا،فادي تابت،المحامي غسان فارس،رامي فواز،نادر بسمة،ايلي فرحات،ويكين جيرجيان (تمّ ترشيحه من قبل اندية الأنترانيك بدلاً من المرشح هاروتيون قونداقجيان)،نزار الرواس، نزيه بوجي، هادي غمراوي ومارون جبرايل.وتُرك مقعد شاغر للمرشح المنفرد فارس المدوّر.
يشار الى ان اللائحة تضم خمسة وجوه جديدة لم يسبق لها ان دخلت الى اللجنة الادارية للاتحاد والأسماء هي وليد نصار وجورج صابونجيان وروجيه عشقوتي وفؤاد صليبا ونزيه بوجي.


اليونيفرسايد الشتوي

فازت الروسية أوكسانا أوساتوفا بالميدالية الذهبية للتزلج على الثلج لمسافة 15 كلم، وذلك في إطار منافسات النسخة الـ 26 لدورة الألعاب الجامعية الشتوية التي تقام في مدينة ترينتينو الإيطالية.


وحققت الروسية زمنا قدره (42.50.4) دقيقة، متقدمة بفارق (3.6) ثانية على النروجية مارتا مونراد هانسين التي نالت الميدالية الفضية، في حين، ذهبت الميدالية البرونزية للنروجية الأخرى استريد أويري سليند.