تمكننادي ملقا من خطف نقطة ثمينة خارج أرضه بالتعادل الايجابي امام نادي فياريال، في افتتاح الجولة الخامسة عشر من الدوري الاسباني.

وبعد شهور من الانتصار انتهت ازمة نادي الحكمة بحل ارضى جميع الاطراف ، اعلن عنه امام مطرانية بيروت .

واحتل ناصر العطية صدارة القسم الاول من رالي دبي الدولي، الجولة السادسة الأخيرة لبطولة الشرق الأوسط للراليات.

الدوري الاسباني لكرة القدم

خطف نادي ملقا الاسباني نقطة ثمينة خارج أرضه بالتعادل الايجابي امام نادي فياريال بهدف لكل فريق ضمن الجولة الـ 15 من منافسات الدوري الاسباني على ملعب المادريغال.

وسيطر اصحاب الارض على مجريات المباراة تخللها بعض الهجمات المرتدة من النادي الاندلسي الذي فضل التراجع الى مناطقه الخلفية ، و لم تصمد دفاعات الضيوف كثيراً حيث تمكن لاعب فياريال برونو سوريانو من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 32 بعد تريرة من المخضرم كاني ، واستمرت المباراة على هذا المنوال حتى اللحظات الاخير من المباراة ليعادل لاعب ملقا روبسون ويلينغتون النتيجة عبر تسديدة رأسية رائعة اثر ركلة ركنية نفذها اندرسون لينتهي اللقاء بتعادل مخيب لامال فياريال الساعي للحفاظ على المركز الرابع امام ملاحقه نادي اتلتيك بلباو.

وفي مباراة اخرى حقق نادي خيتافي فوزاً صعباً على حساب نظيره نادي ليفانتي بهدف نظيف ضمن نفس المرحلة امام جماهيره على أرضية ملعب كولسيوم الفونسو بيريز ، وسجل الهدف الوحيد للنادي المدريدي لاعبه بيدرو ليون سانشيز بعد تمريره زميليه دييغو كاسترو، وصعد خيتافي بشكل مؤقت للمركز السادس خلف اتلتيك بلباو.

الدوري الفرنسي لكرة القدم

أحرز نادي اولمبيك مارسيليا فوزاً صعباً على حساب ضيفه نادي مونبلييه بهدفين نظيفين على ملعب فيلودروم ضمن الجولة الـ 15 من منافسات الدوري الفرنسي.

وبعد الضغط الكبير الذي فرضه مرسيليا على ضيفه تمكن لاعبه فلوريان توفين من قص شريط الاهداف عند الدقيقة 36 من عمر المباراة بعد تمريرة مميزة من زميله ديميتري بايي ، من ثم اضاف الدولي التونسي صابر خليفي الهدف الثاني و الاخير عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة اثر تمريرة فلوريان توفين لينتهي اللقاء بفوز مارسيليا بهدفين نظيفين.

الدوري الالماني لكرة القدم

تعادل نادي فولفسبورغ امام ضيفه نادي هامبورغ الالماني بهدف لكل فريق على ملعب فوكسفاغن أرينا ضمن الجولة الـ 14 من منافسات الدوري الالماني.

وبالرغم من سيطرة احصاب الارض على المباراة تمكن الضيوف من تسجيل الهدف الاول عند الدقيقة 19 من عمر المباراة عبر اللاعب هاكان كالهانوغلو ليضع اصحاب الارض في موقف حرج ، ولم ينتظر نادي فولفسبورغ طويلاً ليعيد المباراة لنقطة الصفر حيث سجل رودريغو رودريغيز هدف التعادل لأصحاب الارض مع حلول الدقيقة 34 لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي.

الدوري اللبناني لكرة القدم

خرج نادي الاجتماعي متعادلا من مباراته امام الراسينغ بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الصفاء ضمن افتتاح الأسبوع الثامن من الدوري اللبناني.

وسجل عدنان ملحم للراسينغ في الدقيقة 20 حيث ظهر الراسينغ في مستوى جيد وسنحت له عدة فرص كاد ان يزيد غلته وفي الشوط الثاني كان الإجتماعي الافضل والاخطر ونجح من إدراك التعادل في الدقيقة 70، عبر الغاني نيكولاس كوفي الذي انفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

الدوري الاردني لكرة القدم

حقق الفيصلي فوزا على العربي بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة في دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.

بهذا الفوز،رفع الفيصلي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السادس مقابل سبع نقاط للعربي الذي تراجع للمركز العاشر.

وكانت صحيفة أردنية ذكرت أن مدرب الفيصلي محمد اليماني أصيب بجلطة في القلب أثناء تناول طعام الغداء مع الفريق ونقل إلى المستشفى.

الدوري البحريني لكرة القدم

انتزع نادي الرفاع صدارة الدوري البحريني لكرة القدم ، بتغلبه على البسيتين بهدف نظيف في قمة المرحلة السابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

سجل هدف الرفاع الوحيد البرازيلي إدواردو كونسيساو في الدقيقة 18.

بهذا الفوز، تصدر الرفاع الدوري برصيد 15 نقطة، فيما ظل رصيد البسيتين 10 نقاط بالمركز الثالث.

الدوري الجزائري لكرة القدم

خطف نادي مولودية العلمة الجزائري نقطة ثمينة من أرض منافسه وفاق سطيف الذي تعادل سلبيا معه في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة في دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم.

بهذه النتيجة، يتصدر وفاق سطيف الدوري الجزائري مؤقتا برصيد 23 نقطة بينما يحتل مولودية العلمة المركز السابع برصيد 18 نقطة.

ازمة الحكمة الى خواتيم سعيدة

برعابة مطران بيروت للموارتة بولس مطر تم الاجتماع في مطرانية بيروت في الاشرفية لايجاد حل للمشكلة التي يعاني منها نادي الحكمة وحضر الاجتماع كل من المهندس عماد واكيم، رئيس نادي الحكمة الاسبق جورج شهوان والسيدان نديم حكيم وجوزف عبد المسيح والرئيس السابق للنادي ايلي مشنتف والسيد زياد عبس وقد تم الاتفاق على استلام نديم حكيم رئاسة النادي الاخضر بعد التنازل من قبل جميع الاطراف وعلى راسهم طرفي النزاع في اللجنة الادارية في النادي و تم تعديل بعض البنود والتوقيع عليها.

وبعد الخروج من الاجتماع اكدت الاطراف من امام المطرانية ان ما حصل هو لمصلحة الحكمة ولمحبي الفريق الاخضر.

بدوره شكر جورج شهوان المطران بولس مطر على الجهد الذي بذله للوصول الى حل يرضي الجميع كما شكر كافة الاطراف التي وافقت على مبادرة المطران.

الرئيس الجديد للنادي الاخضر نديم حكيم اكد انه حان وقت العمل وعلى الجميع مساعدة الحكمة شاكرا المطران على جهوده وتمنى لو كان المرحوم هنري شلهوب موجودا في الاجتماع لانه دائما كان يرغب في الوصول لنتيجة ايجابية.

اما عبس وواكيم فاكدا ان على الجميع فتح صفحة جديدة من اجل مصلحة الحكمة، واملا ان يكون اللقاء المقبل مع الاعلام فيما يرفع الحكمة كاس البطولة.

كرة سلة اميركية

تلقى ميلووكي باكس خسارته الحادية عشر على التوالي في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية خلال 15 مباراة خاضها الفريق هذا الموسم، وتعرض الباكس الذي يتذيل المجموعة خلال 15 مباراة خاضها الفريق هذا الموسم، وتعرض الباكس الذي يتذيل المجموعة الشرقية لخسارة على ملعبTime Warner Cable Arenaامام تشارلوت بوب كاتس بفارق 16 نقطة بنتيجة 76-92. تمكن خلال المباراة لاعب ميلووكي باكس براندون نايت من تسجيل17 نقطة، بينما سجل ال جيفرسون 23 نقطة و12 كرة مرتدة للبوب كاتس.

من جانبه سجل ميامي هيت انتصاره التاسع المتتالي هذا الموسم، لتكون ضحيته الاخيرة تورنتو رابترز على ملعبAir Canada Centre، بعد ان تمكن الهيت من السيطرة على اجواء المباراة منذ بدايتها دون ان يسمح لاصحاب الارض بالحصول على الصدارة، لينهي الشوط الاول متقدما بفارق 14 نقطة، قبل ان يقصل الرابرترز الفارق الى 7 نقاط مع انتهاء المباراة بنتيجة 90-83. كعادته سجل ليبرون جيمس اعلى نقاط للهيت ب 27 نقطة، كما سجل ديمور دي روزان 25 نقطة للرابترز.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

سان انطونيو سبيرز 109-91 اورلاندو ماجيك

دالاس مافريكس 87-88 اتلانتا هوكس

كليفلاند كفالياريز 86-103 ميلووطي باكس

لوس انجلوس ليكرز 106-102 ديترويت بيستونز

بروكلين نتس 95-114 هيوستن روكتس

غولدن ستايت واريرز 112-113 اوكلاهوما سيتي ثاندر

واشنطن ويزردز 73-93 انديانا بايسيرز

نيواورلينز بيليكينز 121-105 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

نيويورك نيكس 95-97 دنفر ناغتس

فينيكس صانز 112-101 يوتا جاز

لوس انجلوس كليبرز 104-98 سكرامنتو كينغز

رالي دبي

احتل القطري ناصر العطية بسيارة "فورد فييستا" المركز الأول من القسم الاول من رالي دبي الدولي، الجولة السادسة الأخيرة لبطولة الشرق الأوسط للراليات.


وتفوق العطية في الرالي الذي أنهاه بزمن كلي قدره(59:30.5)دقيقة، بفارق (29.7) ثانية عن الإماراتي خالد القاسمي في سيارة فريقه "أبوظبي للسباقات ستروينDS3"، وتلاهما السعودي يزيد الراجحي في المركز الثالث.


وفيما يلي ترتيب السائقين الخمسة الأوائل في القسم الأول من الرالي:

1-القطري ناصر العطية 59:30.5 دقيقة
2-الإماراتي خالد القاسمي بفارق (29.7) ثانية
3-السعودي يزيد الراجحي بفارق (2:52.6) دقيقتين
4-القطري مسفر المري بفارق (3:00.5) دقائق
5-الإماراتي عبدالله القاسمي بفارق (3:02.3) دقائق.

كرة طائة خليجية

نجح المنتخب الكويتي لكرة الطائرة في احراز الميدالية البرونزية للبطولة الخليجية التاسعة للكرة الطائرة بفوزه على نظيره العماني 3-1 وجاءت نتيجة الاشواط 25 - 12 و25 - 23 و25/11 و26-24

وخلال اللقاء ظهر لاعبو المنتخب الكويتي بجدية عالية ما مكنهم من تحقيق الفوز واحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية.