استمر نادي اتلتيكو مدريد بملاحقة نادي برشلونة في الدوري الاسباني لكرة القدم، في وقت تلقى نادي روما اول خسارة للتقاط بعد تعادله مع نادي تورينيو . في الفورمولا 1 لم ترضي بطولة العالم السائق الالماني سيباستيان فيتيل ليستمر في انتصاراتهمن بوابة حلبة ابوظبي.

لبنانياً، نجح نادي الصفاء في خطف صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد تغلبه على نادي النجمة.

كرة قدم دولية

واصل اتلتيكو مدريد مطاردته الحثيثة للمتصدر برشلونة بعد ان حقق فوز ثمين امام اتلتيك بلباو وبواقع 2 – 0 في مباراة قوية بين الفريقين ، وكان اتلتيكو مدريد فيسيطر على الشوط الاول بشكل كبير ونجح فيا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 قبل ان يضيف دييغو كوستا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 41 ليسجل هدفه الـ13 في هذا لاموسم مناصفة مع الدون رونالدو ، وفي الشوط الثاني واصل ابناء المدرب سيميوني ضغطه من اجل خطف هدف ثالث وسط استسلام كلي للاعبي الخصم وفي الشوط الثاني هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير وانحصر اللقاء في وسط الملعب وغابت الفرص الا في مناسبات قليلة وذلك بعدما أمّن ابناء المدرب سيميوني الفوز فلعبوا بأريحية كبيرة فيما لم يكن لاعبي بلباو في يومهم ليتلقوا خسارة جديد وبواقع 2-0.

فيما حقق ريال سوسيداد فوزاً كاسحاً امام اوساسونا بواقع 5-0 في مباراة تسيّدها ابناء سان سيباستيان بشكل كبير ونجحوا من تسجيل هدف وحيد في الشوط الاول ولكن طرد احد ىعبي اوساسونا صعّب من مهمة الاخير ليتلقى 4 اهداف في الشوط الثاني ، فيما حقق الميريا فوزاً مهماً امام بلد الوليد بواقع 1 – 0 ، فيما حقق فالنسيا فوز مهم امام خيتافي القابع في مركز متقدم وبواقع 1 – 0 بهدف بادون في الدقيقة 40 وكانت المباراة متكافئة من الجانبين فيما واصل سيلتا فيغو انتصاراته وحقق فوز جديد امام اشبيلية المتعثر وبواقع 1-0.

توقفت مسيرة انتصارات روما المتتالية امام نادي تورينو في معقله بعد ان انتهى اللقاء الي جمع بينهما بالتعادل الايجابي بواقع 1 – 1 في مباراة كبيرة من الفريقين وكان روما الافضل في الشوط الاول قبل ان ينتفض تورينو في الشوط الثاني ، وبهذا التعادل يواصل روما تصدره جدول الترتيب ولكن الفارق تقلص مع مطارديه نابولي واليوفنتوس الى 3 نقاط.

حقق انتر ميلان فوزاً مهماً خارج قواعده امام اودينيزي وبواقع 3 – 0 في مباراة كبيرة من النيراتزوري الذي نجح بخطف الهدف الاول عبر بالاسيو في الدقيقة 25 قبل ان يضيف رانوكيا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 29 قبل ان ينهي الفاريز مسلسل الاهداف بهدف ثالث في الدقيقة 91 وبهذا الفوز صعد الانتر الى المركز الرابع واتى خلفه مباشرة نادي فيرونا الذي واصل عروضه القوية وحقق فوز جديد امام كالياري وبواقع 2 – 1 ونجح لوكا توني من افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة 8 واضاف هدفاً ثانياً عبر يانكوفيتش في الدقيقة57، بينما تلقى لازيو خسارة جديدة وهذه المرة في الاولمبيكو امام جنوى وبواقع 2 – 0 وكان كوكا وجيلاردينيو صاحبي الهدفين ليواصل ابناء بيتكوفيتش النتائج المخيبة وليصبح مكانه تحت صفيح ساخن وحقق ساسولو انتصاراً مثيراً امام سامبدرويا بواقع 4-3 في مباراة متقلبة ونجح بيراردي من تسجيل ثلاثية للفريق الفائز.

نتائج المباريات:

نابولي 2 – 1 كاتانيا

ليفورنو 1 – 0 اتلانتا

فيرونا 2 – 1 كالياري

لازيو 0 – 2 جنوى

سامبدوريا 3 – 4 ساسولو

تعادل توتنهام هوتسبيرز امام ايفرتون على ارضية المرسي سايد وبنتيجة سلبية بين الفريقين وكان السبيرز افضل في الشوط الاول بشكل كبير ولكنه لم ينجح من هزّ مرمى خصمه وفي الشوط الثاني تحسن اداء التوفيز بشكل كبير وكانوا قريبين من خطف الفوز ولكن التعادل ظل مسيطراً وبالرغم من هذا التعادل اصبح السبيرز على مقربة من ليفربول وتشيلسي ، فيما حقق كارديف سيتي فوزاً مهماً امام سوانسي سيتي وبواقع 1 – 0.


نجح فريق لوكوموتيف في تجاوز سبارتاك بثلاثية مقابل هدف واحد ، في مباراة جمعت الفريقين على ملعب لوكوموتيف ضمن منافسات المرحلة الـ 15 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

كرة قدم اقليمية

اختطف نادي فنجاء صدارة الدوري العماني لكرة القدم بتغلبه على النهضة بهدف نظيف في ختام المرحلة السابعة.سجل هدف المباراة الوحيد عبد العزيز المقبالي لنادي فنجاء في الدقيقة 10 ، ليرفع النادي رصيده إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد النهضة عند 13 نقطة.وفي مبارة ثانية ضمن البطولة نفسها ، انتهى لقاء ناديي السيب وظفار بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1 ، ليرفع كل من الفريقين رصيدهما إلى 12 نقطة.

كرة قدم لبنانية

ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم ، تمكن نادي الصفاء من احراز فوز كبير له خلال المباراة التي جمعته امام نادي النجمة والتي انتهت بثلاثية نظيفة.وأتت اهداف اللقاء عبر حسن هزيمة وعلي السعدي وحمزة سلامة.
اما في مباراة ثانية من المجموعة نفسها ، حقق نادي الانصار فوزاً مهماً له أمام نادي الاجتماعي طرابلس حيث انتهت بهدف نظيف عبر اللاعب فهد عودة في الدقيقة 65.وخلال اللقاء الثالث تعادل شباب الساحل مع الاخاء عالية بدون اهداف.

كرة سلة دولية

انضم نادي مينسوتا تيمبروولفز الى قائمة الفرق التي حافظت عل سجلاتها نظيفة بعد ثلاثة جولات على انطلاقة دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية . وتمكن التيمبروولفز من الفوز على نيويورك نيكس على ملعب ماديسون سكوير غاردن في نيويورك . وع انتهاء الربع الاول سيطر الضيوف على اللقاء لتستمر هذا التقدم حتى انتهاء المباراة رغم تقلص النتيجة الى 9 نقاط ونتيجة 100-109.

في وقت سقط نادي واشنطن ويزردز امام نادي ميامي هيت على ملعب اميركينز ايرلاينز في ميامي فلوريدا ، بفارق 10 نقاط وبنتيجة 103-93، تقدم اصحاب الارض ب13 نقطة مع انتهاء الشوط الاول و23 مع انتهاء الربع الثالث قبل ان يقلص الضيوف الفرق الى 10 نقاط.

واتت نتائج لمباريات الاخرى على الشكل التالي:

ديترويت يستونز 87-77 بوسطن سيلتيك

اورلاندو ماجيك 107-86 بروكلين نتس

اوكلاهوما سيتي ثاندر 103-96 فينيكس صانز

لوس انجلوس لايكرز 105-103 اتلانتا هوكس

ماراتون نيويورك للسبدات

حلت الكينية بريسكا غيبتو أولا في ماراتون نيويورك للسبدات ، قاطعة مسافة السباق بـ ساعتين و25 دقيقة و6 ثواني.وكانت نطلقت فعاليات ماراتون نيويورك في الولايات المتحدة من حي ستاتين أيلاند بمشاركة 48 ألف عداء وسط إجراءات أمنية مشددة.وقد اتخذت الشرطة الاميركية اجراءات امنية واسعة بعد الهجوم الذي شهده سباق بوسطن في نيسان الماضي راح ضحيته ثلاثة أشخاص وعشرات الجرحى.

كرة مضرب

أحرزت الرومانية سيمونا هاليب لقب بطولة صوفيا للتنس ، البالغ مجموع جوائزها 270 الف دولار، بتغلبها على الاسترالية سماننا ستوسور بمجموعتين لواحدة بنتيجة 2-6 ،6-2 و6-2.بهذه النتيجة ، تقدمت هاليب إلى المركز الحادي عشر في تصنيف التنس العالمي للسيدات ، وهو مركز تاريخي لم تحققه هاليب من قبل.

أحرز لاعب كرة المضرب التونسي مالك الجزيري لقب بطولة جنيف السويسرية للتنس ، بعد تغلبه على الالماني يان لينارد شتروف بمجموعتين متتاليتين في مباراة جمعتهما ضمن نهائي البطولة.وتفوق التونسي على منافسه الالماني بنتيجة 4-6 3-6

فازت الصينية شواي زهانغ ببطولة نانكين التي تستضيفها الصين بعد انسحاب منافستها اليابانية أيومي موريتا.وتمكنت زهانغ من الفوز على موريتا بنتيجة 6-4 قبل أن تقرر الأخيرة الانسحاب نتيجة الإصابة.

.

فورمولا1

ضمن فعاليات الجولة الـ 17 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة ياس مارينا في ابو ظبي الاماراتية ، تمكن السائق الالماني لسيارة ريد بول من السيطرة على مجريات السباق بعد ان احتل المركز الاول على حساب زميله مارك ويبر الذي شهدت انطلاقته تلكؤ كبير . وبهذا الفوز احرز البارون الصغير فوزه السابع على التوالي هذا الموسم بعد ان حسم لقب هذه البطولة في السباق الاخير والذي اقيم في الهند للمرة الرابعة خلال مسيرته الرياضية وفوزه الـ11 في الموسم ككل.