مباريات قوية شهدتها الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا ، امتلات بالحماس والاهداف، خاصة في مباريات المجموعة الثانية والثالثة والرابعة. من جانبه ضمن المنتخب البرازيل الوصول الى دور ال16 من نهائيات كاس العالم للناشئين، على ان تلعب الجولة الثالثة من الدوري الاوروبي ابتداءاً من الساعة السابعة بتوقيت بيروت.

في وقت يجمع الدعم من اجل اطلاق اسم السائقة الاسبانيةماريا دي فيوتا علىاحدى الحلبات.

لبنانياً، احتل نادي بنك بيروت صدارة الدوري اللبناني لكرة الصالات بانتظار ما ستسفر عنه مباراة ناديي الصداقة والجيش.

كرة قدم دولية

ضمن فعاليات المجموعة الاولى من منافسات دوري ابطال اوروبا، نجح مانشستر يونايتد من تعزيز صدارته للمجموعة بعد ان حقق فوز بغاية الصعوبة امام ريال سوسيداد وبواقع 1-0 وبهدف عكسي من لاعب الفريق الاسباني انيغو مارتينيز وكان اليونايتد الطرف الافضل في المباراة ليخطف 3 نقاط هامة جداً فيما واصل سوسيداد نتائجه المخيبة.

وتمكن باير ليفركوزن من تحقيق فوز كبير ومهم امام شاختار دونيستك وبواقع4-0ليخطف منه المركز الثاني ويؤكد جهوزيته الكبيرة بعد ان حقق فوزه الثاني في المجموعة وتالق المهاجم كيسلينغ بعد ان سجل هدفين ليمنح فريقه 3 نقاط مهمة جداً ساعدته في الارتقاء اكثر في الترتيب.

ضمن فعاليات المجموعة الثانية من منافسات دوري ابطال اوروبا ، نجح الفريق الملكي ريال مدريد من حسم موقعته الكبيرة امام اليوفنتوس وبواقع2-1في مباراة مثيرة وخصوصاً في شوطها الاول حيث قدم الفريقان اداء كبير وتألق الدون رونالدو بشكل كبير بعد ان سجل هدفين في المباراة وكان مفترق المباراة طرد مدافع اليوفي كيليني لتهدأ وتيرة اللقاء قليلاً وبهذا الفوز يكون الريال قد حقق العلامة الكاملة وعزز صدارته اكثر فيما اصبح وضع اليوفي خطير بشكل كبير.

وتمكن غلطة سراي من اركام وفاضة ضيفه نادي كوبنهاغن وبواقع 3-1 في مباراة انهاها الفريق التركي في الشوط الاول بعد ان سجل لاعبوه 3 اهداف واضاعوا عدد آخر في الشوط الثاني ، وبهذا الفوز يكون غلطة سراي قد قطع شوط كبير بعد الخسارة امام ريال مدريد ليحقق نتائج ايجابية جعلته يخطف المركز الثاني في المجموعة.

ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من منافسات دوري ابطال اوروبا ، استضاف نادي اندرلخت البلجيكي على ارضية ملعبه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة قوية بين الطرفين حيث اراد سان جيرمان تأكيد علو كعبه في هذه المجموعة فيما سعى اندرلخت الى تغيير الصورة التي كونت عنه في اول جولتين والعودة الى تحقيق النتائج الجيدة لاسعاد جماهيره الغفيرة.

ونجح باريس سان جيرمان من حسم موقعته امام اندرلخت لصالحه وبنتيجة كبيرة وقاسية وبواقع 5-0 في مباراة تألق بها السلطان زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل 4 اهداف ( سوبر هاترييك ) ليقود فريقه الى فوز كبير عزز به صدارته للمجموعة وليحققوا العلامة الكاملة حتى الآن.

وانقاد نادي بنفيكا الى التعادل امام اولمبياكوس وبواقع 1-1 ، في الشوط الاول كان التكافؤ عنوانه بشكل كبير حيث كانت السيطرة متعادلة بين الفريقين وسنحت للفريقين بعض الفرص الخطرة وليست بالكثيرة حيث انحصر اللعب في وسط الملعب اكثر وتمكن اولمبياكوس من افتكاك الهدف الاول في الدقيقة 29 عبر دومنغيز لينتهي هذا الشوط على هذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني استلم بنفيكا زمام المبادرة حيث سيطر اكثر وفرض نفسه بقوة وسنحت للاعبيه العديد من الفرص ولكنه اصطدم بدفاع محكم ومتين من قبل لاعبي اولمبياكوس قبل ان ينجح كاردوزو من خطف هدف التعادل في الدقيقة 83 ليجنب فريقه خسارة مدوية على ارضه وينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1.

وتمكن بايرن ميونيخ من اكتساح خصمه التشيكي فكتوريا بلزن وبواقع 5-0 في مباراة تسيّدها الفريق الالماني بشكل كبير منذ البداية حتى النهايو وقدم الفريق البافاري أداء مبهر وكبير نال اعجاب جماهيره وتألق افضل لاعب في اوروبا النجم فرانك ريبيري في اللقاء بعد ان سجل هدفين وبهذا الفوز نجح البايرن من تحقيق العلامة الكاملة حتى الان ليعزز صدارته للمجموعة اكثر.

نجح مانشستر سيتي بالانفراد بشكل تام في المركز الثاني بعد ألحق الهزيمة بمطارده المباشر نادي سيسكا موسكو وبواقع 2-1 في مباراة قدم بها الفريق الانكليزي اداء قوي خارج قواهده واستحق الفوز بها ولم يكن سيسكا بالخصم القوي امام اصرار السيتي على احراز الفوز.

سيطر السيتي عليه بشكل كبير وسنحت له العديد من الفرص فيما كان لاعبي سيكيا متراجعين الى الخلف ولكن باكورة التهديف كانت لاصحاب الارض نادي سيسكا بعد خطأ دفاعي كبير من السيتزن ليتمكن توسيتش من افتتاح التسجيل في الدقيقة 32 ولكن سرعان ما عاد اغويرو النتيجة في الدقيقة 34 بعد تمريرة حاسمة من دايفيد سيلفا قبل ان يمنح الارجنتيني الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 42 بعد تمريرة احرى من نيغريدو لينتهي هذا الشوط بتقدم السيتي بواقع 2-1.

كاس العالم للناشئين

فاز منتخب ساحل العاج بثلاثية نظيفة على نيوزيلندا في مباراة جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدور الاول من المجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما في الإمارات.وافتتح موسى باكايوكو التسجيل لساحل العاج بعد 25 دقيقة وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 48 قبل أن يختتم ميتي ياكو الثلاثية مع تبقي ثلاث دقائق على النهاية.

وخرج المنتخب الإماراتي من بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم (تحت 21 عاما)، إثر هزيمته أمام منتخب سلوفاكيا بهدفين نظيفين.و سجل هدفي سلوفاكيا اللاعب توماس فيستنيسكي في الدقيقتين (37 و68).

و في مباراة ثانية ، حقق منتخب البرازيل انتصاره الثالث على التوالي في البطولة بالفوز على نظيره هندوراس بثلاثة أهداف نظيفة وأحرز أهداف البرازيل، بوتشيليا "هدفين"، وكايو في الدقائق 14 و45 و64.

وصل منتخب الأوروغواي الي دور ال16 من منافسات كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا بتخطيه نظيره الايطالي بهدفين لهدف ضمن الجولة الثالثة من البطولة.

كرة قدم لبنانية

انتزع نادي بنك بيروت صدارة بطولة لبنان لكرة الصالات مؤقتًا بعدما اكتسح ضيفه فريق الحلوسية بنتيجة 14-2 في افتتاح المرحلة 19 من البطولة. سجل للفريق الفائز مصطفى سرحان (5) احمد خير الدين (3) رودولفو دا كوستا (2)علي طنيش, حسن حمود, ياسر سلمان و ناصيف عبود.
و في مباراة اخرى, فازت جامعةaustعلى بلدية حارة حريك بنتيجة 8-2.
و تستكمل المرحلة اليوم بمباراة مهمة على المركز الاول بين الصداقة و الجيش عند الساعة التاسعة في ملعب اميل لحود العسكري بالدكوانة.
و في مواجهة ثانية, يستضيف فريق طرابلس جامعةauce .

كرة مضرب

تأهل الإسباني دافيد فيرير إلى الدور الثاني لبطولة فالنسيا الدولية للتنس، البالغ مجموع جوائزها مليونين و171 الف دولار.و حسم فيرير اللقاء لصالحه بتغلبه على الفرنسي جايل مونفيس بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما (6-3 و6-2) .

وصل الاميركي جون ايسنر الى الدور الثاني في بطولة فالنسيا المفتوحة للتنس للرجال.ونجح جون في تخطي ارنستس غولبيس في الدور الاول للبطولة المقامة في اسبانيا بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و7-6.

بدوره تأهل الفرنسي جيريمي شاردي الى الدور الثاني بعد فوزه على الالماني فلوريان ماير 4-6 و7-5 و6-3.

فورمولا 1

أعرب سائق التجارب في فريق فيراري للفورمولا 1، مارك جيني دعمه، عبر صفحته على تويتر، لتغيير اسم حلبة جارما ليصبح جارما- ماريا دي فيوتا، كتحية للسائقة الراحلة.
هذا الالتماس الذي سبق ان جمع تواقيع أكثر من10,000داعم، جرى اقتراحه على منصةChange.orgيوم 11 تشرين الأول من قبل مواطن من فيغو، حين قال: "ماريا دي فيوتا كانت أول امرأة إسبانية تدخل عالم الفورمولا 1".